تحديث محرك «google» بميزات أكثر ذكاءً





أضافت "غوغل" تحديثا وتطورا على محركها للبحث، بوضع ميزات وصفتها بأنها "أكثر ذكاء"، وكشفت عن ذلك على هامش احتفال الشركة الأميركية بعيدها الخامس عشر. ووسعت الشركة الأميركية الميزات الموجودة في الرسم البياني المعرفي الخاص بمحرك البحث غوغل، ليتمكن من الإجابة عن مزيد من الأسئلة المعقدة. وأصبح المحرك قادراً على الإجابة عن أسئلة، مثل "أخبرني عن فناني الحركة الانطباعية؟"، وأوضحت غوغل، عبر مدونتها، أن المحرك حينها سيقدم نتائج لمجموعة من الفنانين المنتمين للحركة الفنية، وأشهر أعمالهم إلى جانب معلومات عن الانطباعية، معتمداً على ميزة المرشحات التي تقدم أفضل نتائج لما يبحث عنه المستخدم.
وأضافت الشركة ميزة المقارنات إلى الرسم البياني المعرفي في محرك البحث خاصتها، لتتيح للمستخدم سؤال غوغل أسئلة، مثل "قارن الزبدة مع زيت الزيتون" ليقدم المحرك نتائج حول مقارنة كمية الدهون المشبعة في الزبدة مقارنة مع زيت الزيتون، كما يستطيع المستخدم المقارنة في مواضيع مختلفة مثل المقارنة بين الحيوانات أو بين الكواكب أو النجوم.
وأعلنت غوغل عن نيتها تحديث تطبيق البحث خاصتها المخصص لجهازي "آيفون" و"آيباد" خلال الأسابيع القليلة المقبلة لدعم ميزة جديدة معتمدة على الأوامر الصوتية. وتعد تحديثات محرك بحث غوغل الأبرز منذ اعتماد الشركة على تقنية الرسم البياني المعرفي في محرك البحث خاصتها

تصنيف :

شارك الموضوع

قد يعجبك

إقرأ أيضا