مايكروسوفت تعتزم إطلاق ويندوز 9 في أبريل 2015



كشفت مصادر مقربة من مايكروسوفت عن أن عملاقة البرمجيات الأميركية تخطط لإطلاق نظام التشغيل "ويندوز 9" خلال العام المقبل 2015.
قال المدون التقني "بول ثورت" المطّلع على خطط مايكروسوفت ذات العلاقة بأنظمة ويندوز أن الشركة ستكشف عن رؤيتها الخاصة بنظام التشغيل الجديد في مؤتمر خاص بالمطورين في نيسان (أبريل) المقبل، على أن يطرح نظام التشغيل للمستخدمين أواخر عام 2015 كما اعتادت الشركة في أنظمتها السابقة، ويضيف ثورت أن ويندوز 9 سيحمل الاسم الرمزي "Threshold".

وتعمل مايكروسوفت على تطوير تجربة الاستخدام في نظامها التشغيلي المقبل لتلافي الأخطاء التي واجهها المستخدمون في النظام الحالي ويندوز 8، ويبدو أن مايكروسوفت تتعمد الترويج مبكراً لعلامة النظام "ويندوز 9" لتجاوز الانتقادات التي لاقتها في النظام الحالي ويندوز 8 وأثرت بشكل سلبي على حجم مبيعاته.

وحسب التقارير فإن نظام ويندوز 9 سيتمتع بالإصدار الجديد 2.0 من الواجهة المسماة "مترو" ومربعاتها الحية "Live tiles" مع التركيز على أسلوب التعامل مع التطبيقات والتنقل فيما بينها وسطح المكتب، ومن المرجح أيضاً عودة قائمة "إبدأ" التقليدية افتراضياً في النظام الجديد بعد تضمينها في التحديثات المقبلة من ويندوز 8.

وستعتمد مايكروسوفت على مؤتمر المطورين الخاص بها "Build 2014" في نيسان (أبريل) المقبل كنقطة انطلاق لتكوين تصورها حول النظام ويندوز 9 وما سيأتي به من تحسينات تطور من تجربة المستخدم.
تصنيف :

شارك الموضوع

قد يعجبك

إقرأ أيضا