شبكات الجيل الخامس يسمح للمستخدمين بتحميل فيلم في ثانية واحدة



لا تزال شبكة الجيل الرابع على نطاق واسع في العديد من بلدان العالم، ولكن الآن كوريا تخطط للعمل على إطلاق شبكات الجيل الخامس بحلول عام 2020 و خصصت الحكومة 1500000000 $ لإنجاز هذا الجيل الجديد من شبكات الاتصالات السلكية واللاسلكية بسرعة.

ومن المتوقع أن تكون شبكات الجيل الخامس ألف مرة أسرع من شبكات الجيل الرابع LTE ، مما يعني أنك سوف تكون قادرة على تحميل ملف بحجم 800 ميغابايت خلال ثانية واحدة فقط ، في حين أن شبكات الجيل الرابع في كوريا الجنوبية حمل هذا الملف في 40 ثانية.

وتعمل الحكومة الكورية مع الشركات المصنعة للهواتف الذكية، مثل إل جي و سامسونج وذلك لأن هذه الشبكات تصبح متاحة للاستخدام من قبل عام 2020.

حققت سامسونج من الواضح مقدما على جهودهم في تطوير هذه الشبكات ، حيث وجدوا وسيلة ل تسهيل موجات دقيقة جدا و التي يمكن اعتبارها بمثابة نقطة محورية لصناعة الأجهزة النقالة. و تستخدم الشركة 64 - هوائي عنصر للتغلب على مشكلة أشكال غير المرغوب فيها من نشر تلك البيانات التي تمنع من السفر لمسافات طويلة بواسطة الأمواج.

في التجربة التي قامت بها سامسونج على التردد 28 غيغاهرتز ، لاحظت الشركة أن البيانات يمكن نقلها بسرعة أكبر من 1 غيغابايت في الثانية و على مسافة 2 كم .
تصنيف :

شارك الموضوع

قد يعجبك

إقرأ أيضا