ماذا تعرف عن نظام الأندرويد Android وما علاقته بشركة جوجل ؟


الأندرويد  Android هي منصة تشغيل الهواتف الذكية Smartphone الأكثر شعبية حول العالم وهي المنصة التي تربط كل من يستخدمها في الوقت الحالي بخدمات شركة جوجل ونظام الأندرويد  كان سبب في النجاح العالمي لعملاق البحث Google جوجل .. لكن هل تعلم أن نظام الأندرويد لم يولد في الأساس داخل شركة جوجل ؟

في الحقيقة إنه حتى عام 2005 لم يكن النظام تابع لشركة جوجل نظام الأندرويد  تم تصميمه والعمل عليه في عام 2003 وكان مصمم في الأساس لكي يكون نظام تشغيل للكاميرات وليس للهواتف وقامت جوجل بشراء النظام في عام 2005.

المهندس Andy Rubin وهو المهندس الذي إستوحى من إسمه إسم الأندرويد  وهو رئيس مشروع تطوير الأندرويد  في وقت بدأ العمل عليه والنظام تم تصميمه بواسطة Andy Rubin وبعض من أصدقائه المهندسين وأدرك سريعاً فريق العمل على المشروع أن سوق الكاميرات ليس الأنسب للجهود التي يقوموا بها وتم تغيير هادفهم إلى أن يكون النظام مخصص للهواتف وليس الكاميرات.
Andy Rubin Operating System Android مخترع نظام التشغيل اندرويد google

وبالفعل تم إطلاق أول هاتف يعمل بنظام الأندرويد  من خلال شركة T-Mobile وهو هاتف T-Mobile Sidekick وكان الهاتف يحتوي على لوحة مفاتيح.

هاتف T-Mobile Sidekick الأندوريد Android أول بنظام التشغيل اندرويد

وبالفعل إستطاع النظام أن يثبت إنه نظام جيد للهواتف بعد أول هاتف تم إطلاقه وبعد سنة ونصف من إطلاق الهاتف تحدث Andy Rubin مع شركة سامسونج Samsung لكي تقوم بتبني النظام وتقوم بدمجه في هواتفها ولكن سخرت سامسونج ورفضت شراء وتبني نظام الأندرويد  الوليد في حينها.

وفي عام 2005 قامت جوجل بالنظر في المشروع وقامت بالفعل بالإستثمار فيه وبالفعل المشروع بدأ في النمو وأصبح الأن نظام الأندرويد  هي منصة تشغيل الهواتف الذكية الأكثر شعبية حول العالم.

جوجل لم تُصمم نظام 
الأندرويد  ولكن يحسب لها إستثمار الأموال في مشروع وليد رفضت من قبلها شركة سامسونج الإستثمار فيه وسخرت منه وبدأت  Google 
بعد شراء النظام في تطويره والعمل عليه حتى أصبح المنصة الأكثر شعبية.
تعليقات



حجم الخط
+
19
-
تباعد السطور
+
2
-