إحذر ! فيسبوك تتجسس على رسائل الـ SMS في هاتفك

إذا كنت تتسائل لماذا عند تتبيث تطبيق فيسبوك فانه يطلب منك إعطاء الكثير من الصلاحيات في هاتف اندرويد ، فإن نفس هذا التساؤل يطرح من طرف العديد من مستخدمي هذا التطبيق . خصوصا وان صلاحية السماح للطبيق بولوج الرسائل النصية القصيرة SMS كان  ولازال مريبا بعض الشيئ .

فطبعا كلنا نعلم ان فيسبوك تحتاج إلى صلاحية الولوج إلى الكميرا من اجل إلتقاط الصور وإرسالها للأصدقاء ، كما يحتاج للوصول إلى GPS من اجل تحديد المكان وكذلك الوصول إلى الميكروفون من اجل تسجيل رسالة صوتية  كذلك الوصول إلى جهات الإتصال من اجل الإتصال اوإرسال دعوات صداقة للاصدقاء من خلال ارقامهم الهاتفية ... لكن ماكان يدخل الشك في نفوس المستخدمين لتطبيق Facebook messangerهو قراءة الرسائل النصية القصيرة ، حيث قامت فسيبوك مؤخرا بطرح تفسير لذلك من خلال مانشرته في صفحة المساعدة  Why is the Messenger app requesting permission to access features on my Android phone or tablet? .
حيث شرحت فيسبوك ان التطبيق يطلب منك الوصول إلى رسائلك النصية القصيرة SMS لان التطبيق يحتاج ان يقوم بإرسال كود التفعيل إلى الرقم الهاتفي الذي اضفته في حسابك على Facebook messanger . لهذا فإن فيسبوك تحتاج للوصول إلى علبة الرسائل النصية القصيرة من اجل التفعيل .

حقيقتا هذا التبرير قد يكون غير مقنع بالنسبة للعديد ، وقد يعتبره البعض إستهزاء بذكاء المستخدمين مادام ان إرسال رسائل تاكيد الرقم الهاتفي ليس له اي علاقة مع تجسس فيسبوك على علبة الرسائل النصية القصيرة ! لهذا يفضل عدم إستخدام هذا التطبيق والإكتفاء بتصفح فيسبوك من خلال تطبيقه لاجهزة اندرويد Facebook دون تتبيث Facebook Messenger . 


وهذا مايفسر امر إرغام مستخدمي اجهزة اندرويد على إستخدام هذا التطبيق في الهواتف ، فكما ستلاحظون فقد لاتستطيع الدردشة في هاتفك اندرويد إلا بعد تتبيث هذا التطبيق من اجل جمع اكبر عدد من المعلومات وبيعها للمعلنين او تقديمها لجهات اخرى ، الله وحده يعلم مايريدون فعله بهذه المعلومات . 

تعليقات



حجم الخط
+
19
-
تباعد السطور
+
2
-