الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات تطلق طلب عروض 4G الإثنين المقبل

يبدو أن المغرب سيدخل رسميا خلال الأيام القليلة القادمة عصر شبكات الجيل الرابع 4G حيث أن الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات و هي الهيئة المكلفة بالقطاع الرقمي فتحت الباب أمام الشركات العاملة في القطاع من أجل طلبات عروض للحصول على رخص بشأن تشغيل هذه  التقنية الجديدة.

موقع هيسبريس الإلكتروني أشار إلى أن الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات المعروفة اختصارا بـ (ANRT) و هي الهيئة المنظمة للقطاع في المغرب قررت فتح الباب أمام طلبات العروض الخاصة بالحصول على رخص تشغيل شبكة الجيل الرابع 4G وتسويق خدمات الأنترنيت النقال فائق السرعة في المملكة المغربية و ذلك يوم الإثنين القادم 17 نوفمبر.

و ستكون الشركات الثلاث الرئيسية العاملة في السوق المغربية و هي (اتصالات المغرب، ميديتيل و إنوي) معنية بهذا القرار الجديد حيث سيبدأ تشغيل شبكة الجيل الرابع في المغرب انطلاقا من بداية السنة القادمة 2015، و هو الأمر الذي سيحسن جودة استعمال الإنترنيت بالنسبة للمستخدمين على حد قول الوكالة.

و كانت مصادر صحفية قد أشارت إلى قيام شركة اتصالات المغرب مؤخرا بالبدء في التجارب التقنية الخاصة بشبكة الجيل الرابع في بعض المناطق في العاصمة الرباط. 

تعليقات



حجم الخط
+
19
-
تباعد السطور
+
2
-