كيف تعرف اذا كانت البطارية تحتاج الى استبدال في اجهزة سامسونج



عندما يتعلق الامر بمشاكل البطارية في هواتفنا الذكية معظم الناس يبحث عن حلول البرمجيات او التطبيقات التي يمكن ان تدار بسهولة. ادارة الواي فاي واتصالات البيانات وضبط سطوع الشاشة وثبيت التطبيقات الموفرة للبطارية مثل Greenify كلها حيل تجارية منتشرة ولكن ماذا لو كنت لا تزال تعاني من استهلاك البطارية الرهيب؟

المتهم يمكن ان يكون البطارية نفسها. بطاريات ليثيوم ايون مثل تلك الموجودة في سلسلة هواتف سامسونج جالكسي S و نوت يمكن ان تتحلل بمرور الوقت مع فترات العمر المتوقع فقط 2 الى 3 سنوات.
لحسن الحظ بالنسبة لاصحاب سامسونج البطاريات لديهم قابلة للازالة بسهولة وقابلة للاستبدال. فكيف يمكننا معرفة اذا كانت بطاريتك تحتاج فعلا استبدال؟ مع اجراء اختبار سريع وسهل اسمه “اختبار الدوران”.
battery test 2
هذي الطريقة سوف تعمل على اي هاتف اندرويد قابل لازالة البطارية وليس فقط اجهزة سامسونج. يمكن استخدام هذا الاختبار على بطاريات للجالكسي S5, جالكسي S4, جالكسي نوت 2, نوت 3 و LG G3.
اجراء اختبار الدوران
ازالة البطارية من الهاتف ووضعها على سطح مستوي يعني طاولة ولكن تاكد ان في مساحة فاضية حولها لان سوف تدور حول نفسها.
اضرب برفق واحدة من الزوايا باصبعك واذا بدات البطارية تدور حول نفسها كما في الصورة فانها قد "فشلت" في اختبار الدوران وتحتاج الى استبدال.
battery test 1
دوران البطارية يكشف ان هناك تضخم
دوران البطراية يعني ان هناك انتفاخ التي قد تكون او لا تكون مرئية للعين المجردة وتورم البطارية يمكن ان يحصل اشياء سيئة كافية لتلف الهاتف.
كيف إنتفخت البطارية
اسوا عدو لبطارية ليثيوم ايون هو الحرارة. التعرض لدرجات حرارة عالية لفترات طويلة من الوقت يمكن ان يسبب تفاعلات كيميائية ضارة داخل البطارية تحدث. تكوين غازات وانتفاخ البطارية من الداخل والحد من قدرتها على حفظ الشحن.
يمكن ان يحدث سخونة البطارية لعدد من الطرق مثل:
  • للعب بكثافة لالعاب الجرافيكس لفترات طويلة من الوقت مع سطوع الشاشة عالية.
  • ترك الهاتف على الشاحن لفترات طويلة جدا. خلايا ليثيوم ايون تستمر توليد الحرارة اثناء الشحن وخصوصن اذا صار هذا لسنوات او شهور.
  • ترك الهاتف في سيارة حارة او في ضوء الشمس مباشرة.
  • استخدام اسلاك شحن طرف ثالث مب اصلية يعني.

شارك الموضوع

قد يعجبك

إقرأ أيضا