تعرف على متطلبات تشغيل الويندوز 10




بعد أن قامت شركة مايكروسوفت يوم أمس بإطلاق النسخة النهائية من نظامها الجديد ويندوز 10، بدأ البعض بالتساؤل هل حاسوبي قادر على تشغيل الويندوز 10 أم لا ؟ لذا أحببت أن أشارك معكم هذه التدوينة لأجيبكم على أسئلتكم.


في أحد الحلقات السابقة كنت قد وضعت حلقة لمعرفة هل سيكون حاسوبك قادر على تشغيل الويندوز 10 أم لا بإمكانك مشاهدة الحلقة من هنا حيث إستعملنا في هذه الحلقة الإضافة التي دمجتها مايكروسوفت في الويندوز 8 و 7، وفي هذه التدوينة سنستعمل موقع مايكروسوفت لمعرفة المتطلبات اللازمة لتشغيل هذا الأخير.

لمعرفة متطلبات تشغيل ويندوز 10، قم بالتوجه إلى هذا الرابط System Requirements، وستظهر لك المتطلبات اللازمة لتشغيل هذا النظام.

حيث نجد أنه يجب أن تتوفر على سرعة المعالج (بروسيسور) 1جيجاهيرتز أو أكثر، وأن تتوفر على 1جيجا في الرام في حالة كنت تريد الويندوز بنظام التشغيل 32 بت، و 2جيجا في الرام في حالة كنت تريد الويندوز بنظام التشغيل 64 بت، كما يجب أن تتوفر على مساحة 16 جيجا فارغة إذا أردت تثبيت الويندوز بنظام تشغيل 32بت، ويجب أن تتوفر على مساحة 20 جيجا فارغة في حالة أردت نظام التشغيل بـ 64 بت، أما بالنسبة لكارت الشاشة فيجب أن تتوفر على الأقل على نوع DirectX 9 وأن تتوفر على أحدث تعريف منها WDDM 1.0، أما على مستوى دقة الشاشة فيجب أن تكون دقتها 800x600 أو أكثر.

شارك الموضوع

قد يعجبك

إقرأ أيضا