شرح طريقة الحصول على دومين co.vu مجانا لمدة سنة مع طريقة ربطه بمدونة بلوجر




السلام عليكم،كما نعلم جميعاً أن الدومين يعطي بعض الإحترافية لمدونتك، كما يجعل الزوار يثقون في مدونتك أكثر، وكما نعلم أيضاً أن الدومينات .com و .net و .org ... هي دومينات مدفوعة أي عليك دفع المال حتى تحصل على الدومين ما يسبب إحباط لبعض المدونين الذين لا يمتلكون المال لشرائه، لذا في تدوينة هذا اليوم أحببت أن أشرح لكم طريقة الحصول على دومين co.vu مجانا لمدة سنة مع طريقة ربطه بمدونة بلوجر.

أولا قم بالتوجه إلى هذا الرابط، بعدها  قم بكتابة إسم الذي الذي تريده، فمثلا أنا قمت بكتابتة رابط مدونتي للنكت، بعدها بالضغط على search، وستظهر لك بالأسفل رسالة تخبرك هل الدومين سبق وأن تم حجزه أم لا في حالة ظهرت لك رسالة Available قم بالضغط على REGISTER NOW، أما إذا ظهرت لك رسالة Not Available فإعلم أن إسم النطاق قد تم حجزه من طرف شخص آخر.



بعد الضغط على REGISTER NOW، ستظهر لك صفحة التسجيل قم بملء معلوماتك كما هو موضح في الصورة أو قم بالتسجيل عن طريق الفيس بوك، ثم إضغط على Create Account.

بعد الضغط على Create Account ستظهر لك صفحة قم بالضغط على Register As Free Domain لكي تحصل على الدومين لمدة سنة كاملة.

ثم قم بالضغط على Register Domain

إذن كما تلاحظون لقد تم حجز الدومين لمدة سنة، الآن قم بالضغط على Configure Domain


لقد تم حجز الدومين بنجاح، ننتقل الأن لشرح طريقة ربط الدومين بمدونة بلوجر، قم بالضغط على زر Blogger ثم إضغط على Configure To blogger.

بعدها قم بالتوجه إلى الأسفل إلى أن تجد Verifying the authority of the domain، الآن علينا أن نكتب Name و Point to الخاصة بمدونتك على بلوجر.

نترك الصفحة كما هي، وقم بفتح بلوجر في صفحة جديدة ثم قم باتوجه إلى صفحة إعدادات ثم إضغط على +إعداد عنوان URL تابع لجهة خارجية لمدونتك.

الآن قم بكتابة الدومين الذي حجزته من الموقع ولاتنسى إضافة www. في بداية الرابط، ثم إضغط على حفظ، بعد الضغط على حفظ ستظهر هاته المعلومات (شاهد الصورة)

قم بنسخ Name و point to وقم بلصقهما في صفحة حجز الدومين، ثم إضغط على Create Verification CNAME

بعد الضغط على Create Verification CNAME قم بالرجوع إلى صفحة بلوجر وإضغط على حفظ مرة أخرى، وسيتم حفظ الدومين وسيصبح شغال مع مدونتك.

إلى هنا أكون قد وصلت إلى نهاية الشرح أتمنى أن يكون قد نال إعجابكم، إلى اللقاء في تدوينة مقبلة إن شاء الله

شارك الموضوع

قد يعجبك

إقرأ أيضا