تعرف هل تم إختراق حساباتك على الإنترنيت أم لا ؟




نسمع في الكثير من الأحيان على أن موقع ما قد تعرض للإخترق وأنه قد تم تسريب معلومات المستخدمين من بريد إلكتروني وكلمات السر وغيرها، وربما سبق ودار في ذهنك هل حسابي أيضاً في قائمة الحسابات المخترقة أم لا ؟ فأحببت من خلال هذه التدوينة أن أقدم لكم موقع يخبرك هل حسابك تم إختراقه أم لا؟

الموقع يدعى haveibeenpwned وهو تحت إشراف أحد خبراء الأمن المعلوماتي "Troy Hunt" كما قلت سابقاً أنه بإمكانك من خلال هذا الموقع أن تعرف هل تم إختراق حسابك أم لا، إذاً لكي تتأكد من سلامة حسابك قم بالتوجه إلى الرابط الذي ستجده أسفل هذه التدوينة وقم بكتابة بريدك الإلكتروني أو إسم المستخدم الخاص بك في خانة "email address or username" ثم إضغط على "pwned?" بعدها ستظهر لك النتيجة في حالة ظهرت لك رسالة ذات خلفية خضراء فإعلم أن حسابك آمن، وإذا ظهرت لك رسالة أخرى فعليك أن تتوجه إلى حسابك في أقرب وقت وقم بتغيير كلمة السر الخاصة بك.

من مميزات الموقع أيضاً هوأنه يرسل لك إشعار في حالة لاقدر الله وتم إختراق حسابك، لكي تتوصل بالإشعار عليك الضغط على "Notify me" التي ستجدونها في الأعلى ثم قم بكتابة بريدك الإلكتروني وأدخل كود الكابتشا وإضغط على "notify me of pwnage"

الموقع حالياً لا يعمل مع جميع المواقع فهو يتوفر حالياً على 80 موقع من بينها : GMail - Yahoo - Mail.ru -SnapChat وغيرها من المواقع والتطبيقات.

رابط الموقع : haveibeenpwned


وفي الختام أنصحكم بمشاهدة هذه الحلقة لمعرفة طريقة إنشاء كلمة مرور قوية ويصعب إختراقها

شارك الموضوع

قد يعجبك

إقرأ أيضا