إفحص موقعك او مدونتك من الفيروسات




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، في تدوينة هذا اليوم سوف أشرح لكم طريقة فحص مدونتك أو موقعك من الفايروسات بطريقة سهلة وبسيطة للغاية، فربما سبق لك وأن ظهرت لك الرسالة الحمراء في موقعك أو أحد المواقع تخبرك بأن الموقع أو الصفحة بها فيروس، وتبقى متردد هل تتخطى التحذير وتدخل إلى الصفحة أم أن الصفحة بالفعل بها فيروس، ولهذا السبب أحببت أن أشارك معكم موقع يقوم بفحص المواقع من الفايروسات مجاناً.


الموقع الذي سنستعمله يدعى "Online Link Scan" بعد التوجه إلى الموقع قم بكتابة الرابط المراد فحصه في المكان المشار إليه بسهم في الصورة أعلاه بعدها قم بالنقر على Scan Link.



بعد النقر على Scan Link سيقوم الموقع بتوجيهك إلى صفحة أخرى بها معلومات عن الموقع أنا حالياً مدونتي لاتتوفر على فيروسات كما تلاحظون This site is safe في حالة ظهرت لك رسالة أخرى حمراء فهذا يعني أن الموقع يتوفر على فيروسات، كما أن الموقع يعطيك بعض المعلومات الأخرى عن الموقع كالترتيب في أليكسا و تاريخ إنشاء الدومين وتاريخ إنتهائه وغيرها من المعلومات.

إذاً بهذه الطريقة تستطيع معرفة سلامة المواقع من الفيروسات أم لا، إلى هنا أكون قد وصلت إلى نهاية التدوينة أتمنى أن تكون قد نالت إعجابكم، لاتنسى أن تشارك هذه التدوينة مع أصدقائك حتى يستفيدوا، إلى اللقاء

شارك الموضوع

قد يعجبك

إقرأ أيضا