قنوات على اليوتيوب ستساعدك على التحضير لإمتحان الباكالوريا


أسابيع قليلة تفصلنا عن إمتحان نيل شهادة الباكالوريا وقد تطرقت في تدوينة سابقة  إلى تقديم مواقع ستساعدك بإذن الله في إجتياز إمتحان الباكالوريا بإمتياز، وأحببت من خلال هذه التدوينة أن أقدم لكم قنوات على اليوتيوب تقدم شروحات لدروس السنة ثانية باكالوريا التي بإمكانك الإستعانة بها من أجل التحضير للإمتحان.

قناة Aderdour Mustapha

تقدم هذه القناة شرح لدروس الرياضيات مع حل للإمتحانات الوطنية السابقة، كما يقوم الأستاذ مصطفى بعمل بث مباشر على موقعه وقناته لشرح درس معين، ويقوم هذا الأخير بنشر دروس بإستمرار وحالياً إلى حدود كتابة هذه التدوينة آخر فيديو نشره كان قبل 18 ساعة، كما تعدت قناته أكثر من 23,800 مشترك.


قناة BacBlaBabak

قناة إفتتحت مؤخراً تقوم بوضع شروحات لدروس الفيزياء والرياضيات، حبث يقوم الأستاذ بإعطائك علاقات درس معين مع بعض الأمثلة لفهم الدرس.


قناة BACTV CHAINE

تقوم هذه القناة بوضع دروس في جميع المواد الفيزياء - الرياضيات - علوم الحياة والأرض ...، ويعمل في هذه القناة مجموعة من الأساتذة كل أستاذ يشرح مادة معينة بالإضافة إلى حل للتمارين، كما أن قناة الجزيرة قد سبق لها وأن نشرت روبورتاج حول هذا المشروع.


قناة BacFacile

قناة باك فسيل هي أيضاً تقدم شرح لدروس وحل للتمارين لمجموعة من المواد وذلك بتقديم من مجموعة من الأساتذة، وقد وصل عدد المشتركين في القناة إلى حوالي 20 ألف مشترك.


قناة شد الباك هاد العام

ونختتم تدوينة هذا اليوم بقناة شد الباك هاد العام والتي تقدم دروس وتصحيح الإمتحانات الوطنية في مادة الإنجليزية، القناة تقدم تصحيح لإمتحانات الوطنية لجميع الشعب سواء كانت علمية، الأدبية، ...، ودروس في grammar وغيرها بالإضافة إلى طرق كتابة writing ...

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية التدوينة، وهذه القنوات التي قدمتها هي البعض فقط وإنما تتوفر في اليوتيوب العشرات إن لم أقل المئات من القنوات التي تقدم دروس للتلاميذ، إذا أعجبتك التدوينة أرجوا أن تقوم بمشاركتها مع أصدقائك حتى تعم الفائدة، ولاتنسى أن تترك تعليقك في الأسفل كان سؤال أو طلب أو شكر ... من خلال أحد صناديق التعليقات ( بلوجر - فيس بوك - disqus )، دمتم في رعاية الله وإلى اللقاء
تعليقات



حجم الخط
+
19
-
تباعد السطور
+
2
-