[خطييير] إذا توصلت بهذه الرسالة في الواتساب قم بتجاهلها




كما هو معروف أن تطبيق الواتساب يعد من أكثر تطبيقات التواصل والدردشة إستعمالاً، فالتطبيق يستخدمه ملايين الأشخاص حول العالم، وهذا ما يجعل الكثير من المخترقين يبحون عن طرق وحيل تمكنهم من الوصول إلى المعلومات الخاصة للمستخدمين.

إنتشرت في الآونة الأخير رسالة خادعة بين المستخدمين على التطبيق، تخبرهم أن الواتساب أصبح يدعم ميزة "الإتصال الضوئي" وحسب الرسالة فهي تمكن المستخدمين من الإتصال مجاناً بالإنترنيت وبدون حدود، كما تحتوي الرسالة على رابط وذلك من أجل تفعيل هذه الميزة الوهمية على هاتفك.


وبعد نقرك على الرابط سيتم توجيهك إلى صفحة تطلب منك إرسال هذه الرسالة إلى 15 من أصدقائك حتى تحصل على هذه الميزة، وهذا ما يجعل هذه الخدعة تنتشر أكثر فأكثر.


ومن اجل حماية نفسك من الإختراق لاتقم بالنقر على الرابط الموجود في الرسالة ومن الأفضل أن تقوم بحذفها ولاترسلها لأي شخص، فلا يوجد شيء إسمه "الإتصال الضوئي"، وبالإضافة عندما تقوم الواتساب بإضافة خاصية جديدة فهي لاتقوم بإرسال لك رابط من أجل تفعيلها أو تطلب منك إرسال رسالة إلى عدد معين من الأشخاص، وعندما تقوم الواتساب بإطلاق ميزة جديدة يمكنك الحصول علليها من خلال تحديث التطبيق من متجر جوجل بلاي.

وتجدر الإشارة إلى أن الشركة قامت بإطلاق مزايا جديدة بهذف حماية المستخدمين من بينها تشفير الرسائل وميزة التحقق بخطوتين التي تم إطلاقها في الآونة الأخيرة.

شارك الموضوع

قد يعجبك

إقرأ أيضا