رسالة زائفة منتشرة على تطبيق واتساب بمناسبة كأس العالم .. إحذر منها !



قبل بداية بطولة كأس العالم 2018 بروسيا يحاول المخترقون إستغلال هذه المناسبة من أجل خدع الناس لإختراق معلوماتهم وأجهزتهم ومن بين الوسائل التي يستعملها الهاكزر لإختراق مسدخمي الإنترنيت هو تطبيق الواتساب نظراً لكون التطبيق يتوفر على عدد ضخم جداً من المستخدمين النشيطين.


وقد إنتشرت مؤخراً رسالة زائفة بين مستعملي تطبيق الواتساب تدعى أنها من شركة NIKE التي ستحتفل بمرور 22 سنة كمصنع رسمي لاحتياجات فريق المنتخب البرازيلي حيث ستقدم هذه الأخيرة الأقمصة الرسمية للفريق الوطني مجاناً لكل من يضغط على الرابط المزيف المرفوق مع الرسالة والإشتراك بالموقع.


الرسالة الزائقة التي يتوصل بها مستخدموا الواتساب تحتوي على رابطين لا علاقة لهما بشركة Nike وقد إكتشفت شركة “ESET” أن الموقع من المحتمل أنه يتضمن على محتوى خطير وضار، الذي قد يتسبب في إختراق أجهزة وبيانات المستخدمين.

وتقوم الرسالة بإقناع الضحية بالإشتراك في إستطلاع قصير من أجل الفوز بالقميص الرسمي للمنتخب البرازيلي بعدها يتم الطلب من الضحية بأن يقوم بإرسال الرسالة الزائفة إلى جهات الإتصال Contacts الخاصة به لكي يتم إشتراكه بالمسابقة وبهذا يكون الضحية قد روج لعملهم غير الأخلاقي نيابة عنهم.

وقد كان مؤخراً يتم تداول رسالة في المغرب شبيهة بهذه الرسالة حيث كان مضمونها هو أن شركة "مرجان" تقدم مبلغ 2000 درهم مجاناً للتسوق بها من محلاتها حيث يكفي فقط الدخول إلى الرابط وملء المعلومات وإرسال الرسالة إلى 30 شخص مسجل لديك في جهات الإتصال وقد وتوصلت شخصياً بالعديد والعديد من هذه الرسائل.

ونود أن نحيطكم علما بأن الموقع إذا كان يتوفر على شهادة SSL فهذا لا يعني أن الموقع صادق وآمن، حيث يستطيع الهاكرز الحصول على بروتوكول https من أجل أن يعتقد الضحايا أن موقع صادق وموثوق به.

ومع إقتراب العرس الكروي كأس العالم 2018 لابد أن يستغل الهاكرز هذه المناسبة للحصول على بيانات المستخدمين لهذا نرجوا منكم آخذ الحيطة والحذر من أي رسالة أو رابط تصادفونه، وحاولوا تفادي أي شيء مشبوه .

رجاءاً ساعدونا في نشر هذا الخبر مع أصدقائكم حتى تعم الفائدة فقد تنقذ شخص من إختراق جهازه ومعلوماته وإستعمالها بطرق غير مشروعة من طرف الهاكرز.

شارك الموضوع

قد يعجبك

إقرأ أيضا