طرق حفظ الصور والفيديوهات من الإنستغرام



يعتبر تطيبق إنستغرام من التطبيقات الإجتماعية الأكثر إستعمالاً حيث وصل عدد المستخدمين للتطبيق 800 مليون شخص، فما يميز التطبيق هو كونه يساعد المستخدمين على رفع ونشر الصور والفيديوهات تقوم الشركة بتطوير التطبيق من حين لآخر لجعل التطبيق أكثر إمتيازاً وجذب المزيد من المستخدمين.


ولابد أنك وأثناء تصفحك للتطبيق صادفت أحد الصور أو الفيديوهات التي رغبت أن تقوم بحفظها على جهازك ولكن تطبيق إنستغرام لا يوفر إلى حدود الساعة هذه الخاصية على عكس فيسبوك التي تمكن من حفظ الصور على الجهاز، وفي تدوينة هذا اليوم سوف نقدم لكم بعض الطرق لتتمكن من حفظ الصور والفيديوهات على الهاتف.

حفظ صور إنستغرام عن طريق لقطة الشاشة ScreenShot

من أسهل الطرق لحفظ الصور من الإنستغرام على الهاتف هي عمل ScreenShot فأغلب هواتف الأندرويد تمكنك من تصوير لقطة الشاشة عن طريق النقر المطول على زر القائمة الرئيسية Home مع زر التشغيل Power وهناك هواتف أخرى تمكنك من أخذ صورة للشاشة عن طريق تمرير الأصابع إلى أجد الإتجاهات، ولكن هذه الطريقة غير مجدية بالنسبة للفيديوهات فتابعوا معي الطرق القادمة التي تنفع كذلك مع الفيديوهات.

تحميل صور ومقاطع الفيديو من إنستغرام عن طريق DownloadGram أو DreDown

تعتمد هذه الطريقة على مواقع الويب سنذكر منها موقعين وهما Downloadgram و Dredown حيث ستقوم فقط بنسخ رابط المنشور على إنستغرام سواء كان لفيديو أو لصورة وسيقوم الموقع بتحميل المنشور على جهازك.

وقد سبق لي وأن تطرقت في إحدى الحلقات السابقة إلى شرح طريقة التحميل من موقع Downloadgram ويمكنكم مشاهدة الشرح من خلال هذه التدوينة : طريقة تحميل الصور والفيديوهات من الإنستغرام

تحميل الصور والفيديوهات من الإنستغرام عن طريق مصدر صفحة المنشور ( للحاسوب فقط )

تكمن طريقة تحميل الصور والفيديوهات من خلال هذه الطريقة عبر عرض مصدر كود الصفحة بالنقر على Ctrl + U أو بالنقر على زر الفأرة الأيمن داخل الصفحة ثم النقر على " Inspect Element " بعدها البحث على رابط الصورة عن طريق النقر على Ctrl + F ثم كتابة JPG أو PNG ثم تبدأ بالبحث إلى أن تجد الرابط.

وكذلك سبق لي وأن شرحت هذه الطريقة سابقاً ويمكنكم مشاهذتها من خلال التدوينة التالية : طريقة تحميل الفيديوهات والصور من الإنستغرام بدون تطبيقات أو مواقع

لمستعملي الأندرويد تحميل الصور والفيديوهات من إنستغرام من خلال تطبيق SnapTube

ربما أغلبكم سبق له وأن سمع بتطبيق SnapTube الشهير هذا الأخير يمكنك من تحميل الفيديوهات من اليوتيوب والفيسبوك وإنستغرام ... بأي صيغة تودها سواء MP4 أو MP3 ... فالتطبيق يمكنك إستعماله كذلك لتحميل الفيديوهات من إنستغرام.

لمستعملي iOS تحميل الصور والفيديوهات من إنستغرام من خلال تطبيق Regrammer

نختم تدوينة اليوم بتطبيق Regrammer الموجه لمستخدمي نظام الـ iOS حيث أن طريقة إستخدامه كذلك تكمن في نسخ رابط المنشور ثم وضعه في التطبيق بعدها ستختار إن كنت ترغب بحفظ الفيديو على جهازك أو إعادة نشره على حسابك.

شارك الموضوع

قد يعجبك

إقرأ أيضا