طريقة تحميل الفيديوهات من الفيسبوك على الهاتف أو الحاسوب




نصادف أثناء تصفحنا لموقع التواصل الإجتماعي الشهير فيسبوك العديد من الفيديوهات التي قام أحد الأشخاص أو إحدى الصفحات بنشرها ونرغب في حفظها على الجهاز من أجل مشاركتها من خلال وسيلة أخرى أو من أجل إعادة مشاهدتها لاحقاً، وكما نعلم أن الفيسبوك لا يوفر خاصية حفظ الفيدوهات على الجهاز سواء كان هاتفاً أو حاسوباً، لذلك أحببت من خلال هذه التدوينة أن أشرح لكم طريقة بسيطة ستمكنكم من حفظ الفيديوهات على الحاسوب أو الهاتف سواء كان يعمل بنظام الأندرويد أو بنظام iOS.

طريقة حفظ فيديوهات الفيسبوك على الحاسوب

طريقة حفظ الفيديوهات من موقع فيسبوك على الحاسوب هي بسيطة للغاية وسنستعين فيها بأحد المواقع بحيث لن نحتاج إلى تثبيت أي برامج أو إضافات للمتصفح، وطريقة حفظ الفيديوهات كالتالي : 

1. قم بالتوجه إلى الفيديو الذي تود أن تقوم بحفظه.
2. ثم قم بنسخ رابط المنشور الذي يتضمن الفيديو وذلك من خلال النقر على تاريخ نشر المنشور بزر الفأرة الأيمن ثم النقر على Copy Link.


3. الآن قم بالتوجه إلى الرابط التالي fbdown وقم بلصق رابط المنشور في خانة الرابط بعدها تقوم بالنقر على "Download".
4. ستنتظر بضع ثواني إلى حين تجهيز الفيديو للتحميل.
5. بعدها سوف يظهر لك رابط التحميل بالجودة العادية وفي حالة كان الفيديو ذو جودة عالية سوف يقترح عليك تحميل الفيديو بالجودة العادية أو العالية HD ( كما في الصورة أسفله ).


6. الآن سيبدأ تحميل الفيديو معك وماعليك إلا إنتظار بضع دقائق لإنتهاء التحميل ومبروك عليك حفظ الفيديو.

طريقة حفظ فيديوهات الفيسبوك على الهاتف سواء أندرويد أو iOS

حتى لا نضيع الوقت والمساحة في تثبيت بعض التطبيقات التي توفر لنا هذه الخاصية سنستعين بنفس الطريقة التي إتبعناها في طريقة حفظ الفيديوهات على الحاسوب حيث سنقوم بنسخ رابط الفيديو من خلال النقاط الثلاثة التي تظهر أعلى المنشور على تطبيق فيسبوك قم النقر على Copy Link.


ثم قم بالتوجه إلى الموقع fbdown الذي شرحته في طريقة حفظ الفيديوهات على الحاسوب ثم قم بإتمام نفس المراحل السابقة إبتداءاً من المرحلة رقم 3.

ملحوظة هذه الطريقة تعمل فقط على الفيديوهات التي تم تعيين خصوصيتها على أنها عامة في حالة كانت خصوصية الفيديو أصدقاء أو غير ذلك فلن تتمكن من تحميل الفيديو ويتوجب عليك إستعمال طريقة أخرى سأخصص تدوينة أخرى لشرحها.

 موقع آخر شبيه بنفس الموقع الذي تطرقت إليه في هذه التدوينة : downvideo

شارك الموضوع

قد يعجبك

إقرأ أيضا