كيف تنشئ رابط لمحادثتك على الواتس اب




قد تحتاج في بعض الأحيان إلى وضع روابط حساباتك على مواقع التواصل الإجتماعي من أجل أن يتمكن الأشخاص من التواصل معك سواء على موقعك أو أحد صفحاتك على الإنترنيت لكن وكما يعلم الجميع أنه من أجل بدء المحادثة مع أي شخص على تطبيق واتس اب يتوجب أولاً على الشخص تسجيل رقم الطرف الآخر على هاتفه، لكن في تدوينة اليوم سوف نتعرف على طريقة بسيطة تمكنك من إنشاء رابط محادثتك على الواتس اب.

فحتى تمكن الأشخاص من بدء المحادثة معك دون الحاجة إلى أن يقوموا أولا بتسجيل رقمك في جهازهم يكفيك فقط التعديل على الرابط التالي التابع لتطبيق واتس اب والذي يتيح بدء المحادثة مع الرقم المضمن في الرابط مباشرة بعد التوجه إلى الرابط.

الرابط : https://api.whatsapp.com/send?phone=PhoneNumber

بحيث تقوم بتغيير PhoneNumber برقم هاتفك مسبوقاً برمز بلدك فمثلا إن كنت تملك رقم مغربي تقوم بإضافة أولا 212 ثم تضيف رقم هاتفك بدون 0 التي تكون في بداية الرقم


أما في حالة كنت تود أن يرسل لك شخص ما رسالة فور توجهه إلى الرابط سوف تقوم بإضافة "&text= متبوعة بالرسالة" إلى الرابط السابق ليصيح بهذا الشكل.

الرابط : https://api.whatsapp.com/send?phone=PhoneNumber&text=Message

ثم تقوم بتغيير كلمة "Message" بأي رسالة تريد أن تصلك من الشخص الذي سيبدأ المحادثة معك، وبعد التعديل على الرابط يمكنك نشر الرابط على حسابك في الفيسبوك أو أحد المواقع الإجتماعية الأخرى أو تضمينه في موقع الويب الخاص بك إلخ...

شارك الموضوع

قد يعجبك

إقرأ أيضا