كيف تمنع فيسبوك من تتبع نشاطك على الإنترنيت ؟




تعرض موقع فيسبوك مؤخراً لفضيحة كشفت كيف يتتبع هذا الأخير نشاط مستخدميه على الإنترنيت وكيف يتعامل مع بياناتهم من أجل إستهدافهم بالإعلانات، وبسبب هذه الفضيحة أطلقت شركة موزيلا المالكة لمتصفح " فايرفوكس " إضافة تعمل على متصفح فايرفوكس تمنع موقع فيسبوك من تتبع نشاطك على شبكة الإنترنيت.

الأداة التي ستمكنك من منع موقع فيسبوك من تتبع نشاطك تدعى " Facebook Container " وهي تقوم بعزل موقع فيسبوك على باقي نشاطاتك على الإنترنيت، وبالتالي لن تتمكن فيسبوك من تتبع نشاطك والمواقع التي قمت بزيارتها والوصول إلى ملفات تعريف الإرتباط.

كيف تعمل أداة "Facebook Container" ؟

بعد تثبيت الأداة على متصفحك سوف يتم حذف ملفات تعريف الإرتباط الخاصة بفيسبوك من جهازك وبالتالي سوف يتم تسجيل خروجك من الحساب، وبعد الدخول مرة أخرى إلى الفيسبوك سوف يتم فتحه في تبويبة جديدة تحمل خط باللون الأزرق بالأسفل.


بالنسبة لإستخدامك لموقع فيسبوك فسيبقى عادي مثلما تستعمله في كل مرة وعند زيارة أحد المواقع الأخرى فسيتم تحميله في تبويبة لا تحمل الخط الأزرق في الأسفل، وفي حالة قمت بالنقر على زر "مشاركة على فيسبوك" على أحد المواقع فسيتم توجيهك إلى تبويبة تحمل الخط الأزرق بالأسفل حتى لا يتسطيع فيسبوك معرفة المواقع التي تمت زيارتها من طرفك.

فعند إستخدامك لهذه الأداة فسيتم منع أي تعليقات أو أزرار الإعجاب الخاصة بفيسبوك من العمل على المواقع الأخرى حتى لا تتمكن فيسبوك من معرفة وتتبع نشاطك. كما أن المواقع التي تدعم التسجيل من خلال الفيسبوك لن تعمل بها خاصية التسجيل بإستعمال الفيسبوك.

وتجدر الإشارة إلى أنه سيكون بمقدور فيسبوك معرفة بياناتك وتعليقاتك وإعجاباتك وصورك وأي نشاط تقوم به داخل موقع فيسبوك.
رابط الأداة : Facebook Container

شارك الموضوع

قد يعجبك

إقرأ أيضا