كيف تحمي حسابك على فيسبوك من الإختراق ؟




تعرضت شركة فيسبوك خلال الأيام الأخيرة إلى عملية إختراق أدت إلى إختراق أكثر من 50 مليون مستخدم على المنصة الإجتماعية، ولازالت شركة فيسبوك لم تعرف بعد هوية منفذي هذه العملية، وسنتعرف من خلال تدوينة اليوم على طريقة تأمين حساب فيسبوك من الإختراق.

من أجل حماية حساب فيسبوك من الإختراق يتوجب علينا تفعيل ميزة المصادقة الثنائية على الحساب بحيث أنه حتى لو قام المخترق بمعرفة كلمة سر حسابك فلن يتمكن من فتح حسابك وهناك نوعين من هذه الحماية الأولى تتم من خلال إدخال كود الذي ستتوصل به بواسطة SMS من طرف شركة فيسبوك، والطريقة الثانية بإستعمال أحد تطبيقات المصادقة كـ Google Authenticator أو Duo Mobile.

طريقة تفعيل ميزة المصادقة الثنائية لحماية حساب فيسبوك

  • أولاً قم بالتوجه إلى صفحة الإعدادات 
  • ثم توجه إلى صفحة الأمان و تسجيل الدخول
  • وستجد بالأسفل خيار المصادقة الثنائية
  • قم بالتقر على الخيار الأول " استخدام المصادقة الثنائية "
  • الآن سوف تظهر لك الصفحة الخاصة بهذه الميزة قم بالنقر على " بدء الإستخدام " وسيظهر لك خيارين

الخيار الأول : المصادقة بإستعمال الرسالة النصية SMS

ومن هذه الخاصية ستتوصل برسالة SMS من طرف فيسبوك عند فتح حسابك على أي جهاز جديد وتحتوي الرسالة على كود تأكيد تسجيل الدخول.

الخيار الثاني : المصادقة بإستعمال أحد تطبيقات المصادقة

ويمكنك من خلال هذه الخاصية تأكيد تسجيل الدخول إلى حسابك بإستعمال أحد تطبيقات المصادقة كـ Google Authenticator أو Duo Mobile بدل رسالة SMS بحيث يتوجب عليك أولا تثبيت أحد هذين التطبيقين على هاتفك بعدها تقوم بمسح QR Code الذي يظهر على الشاشة من أجل أن يظهر لك كود تأكيد تسجيل الدخول.

وبهذه الطريقة ستكون قد قمت بحماية حسابك على الفيسبوك من الإختراق بحيث حتى لو إمتلك أي شخص كلمة السر الخاصة بحسابك فلن يتمكن من تسجيل الدخول إلى إلاَّ بعد موافقتك أي بعد إدخال كود التأكيد.

شارك الموضوع

قد يعجبك

إقرأ أيضا