ماهو ملف lost.DIR وما هي وظيفته ؟



ما هو ملف lost.DIR في هواتف الأندرويد

لابد أنك قد مررت بملف يسمى " lost.DIR " وأنت تتصفح ملفات هاتفك وربما كذلك وجدت أن حجم الملف كبير، وعند حذفك للملف تم إنشائه من جديد من طرف الهاتف وربما تسائلت عن دور هذا الملف ولماذا يتم إنشائه بشكل تلقائي بعد حذفه، لذا في هذه التدوينة بإذن الله سأحاول الإجابة على هذه التساؤلات.

ما هو دور ملف lost.DIR في هاتف الأندرويد ؟

سوف أعطيكم مثال حتى أبسط لكم الأمور فمثلاً أثناء تحميلك لملف كبير الحجم إنقطعت الإنترنيت عن جهازك وبعد إتصالك من جديد بالإنترنيت تجد أن التحميل قد إكتمل من النقطة التي توقف فيها قبل إنقطاع الإتصال، فكيف أكمل الهاتف التحميل من المكان الذي توقف فيه ولم يعد التحميل من البداية ؟؟!!
الجواب ببساطة هو أن الهاتف قام بحفظ ذلك الملف في البداية داخل مجلد lost.DIR وهو ماسمح له بإستكمال عملية التحميل من المكان الذي توقف فيه التحميل وعند إنتهاء تحميل الملف يظهر لك بشكل عادي في المكان الذي قمت فيه بحفظه عليه.

إذاً يعتبر دور ملف lost.DIR هو حفظ الملفات التي لم يكتمل نقلها إلى الهاتف ( سواء إنقطع الإتصال بالإنترنيت أو نفذت بطارية الهاتف ... ) حتى يستكمل الهاتف نقل البيانات من النقطة التي توقف فيها دون البدء من جديد.

أين يتواجد مجلد lost.DIR في الهاتف ؟

يتواجد هذا الملف داخل بطاقة التخزين الخارجية فبعد الإنتقال إلى مدير الملفات ثم التوجه إلى ملفات البطاقة الخارجية SD سوف تجد تواجد الملف بين ملفات البطاقة وقد يكون فارغاً أو به بعض الملفات.
ملحوظة : هذا الملف يتواجد في بطاقة الذاكرة الخارجية فقط ولا يتواجد في الذاكرة الداخلية للهاتف.

ماذا سيحدث إذا قمت بحذف ملف lost.DIR من هاتفي ؟

لن يتأثر آداء هاتفك من حذف هذا الملف من جهازك حيث أنه سيتم إنشائه بشكل أتوماتيكي بعد حذفك للملف، وإنما في حالة كانت لديك ملفات لم يكتمل نقلها أو تحميلها على الهاتف فسوف تضطر إلى إعادة تحميل الملف من البداية فحسب.

شارك الموضوع

قد يعجبك

إقرأ أيضا