الحلقة 294 : تطبيق مجاني يمكنك من حذف الملفات نهائياً من هاتف الأندرويد



هذا التطبيق عليك إستعماله قبل بيع هاتفك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، كما هو معلوم لذا الجميع أن الصور والفيديوهات والمقاطع الصوتية وغيرها تظل محفوظة في القرص الصلب لأجهزتنا رغم حذفنا لها وحتى لو قمنا بعمل فورمات للهاتف لمرات عديدة، وهذا ما يمكن من إسترجاع هذه الملفات لاحقاً بإستعمال بعض التطبيقات.

سأشرح لكم بشكل مختصر كيف يمكن لهذه التطبيقات إسترجاع الملفات رغم حذفها من الهاتف بالطريقة العادية، السبب بكل إختصار هو عندما نقوم بحذف الملفات من الهاتف بالنقر على زر حذف أو Delete هو أن الهاتف لا يقوم بحذف الملفات من القرص الصلب بل يتركها محفوظة عليه، مهلاً ماذا تقول أنا ألاحظ أن المساحة التخزينية الفارغة تزداد في هاتفي كيف ذلك ؟

نعم أعزائي عند حذف الملفات نلاحظ إزدياد في المساحة الفارغة على الهاتف وذلك لأن القرص الصلب يعطي أمر للهاتف لإظهار مساحة الملف على أنها فارغة لكن في الحقيقة يكون الملف مازال محفوظاً على القرص الصلب للهاتف وسأخصص حلقة أو تدوبنة بإذن الله لاحقاً لشرح هذا الأمر أكثر دقة ترقبوا التدوينة قريباً بإذن الله وأقترح عليكم تفعيل التنبيهات للمدونة حتى يصلكم إشعار فور نشر الشرح على المدونة.

وبما أن الملفات تظل محفوظة على القرص الصلب ولا يتم حذفها فيمكن إستعمال بعض التطبيقات التي تقوم بهذا الأمر حيث سيتطلب الأمر بضع دقائق وترى جميع الصور والفيديوهات والمقاطع الصوتية وغيرها من الملفات التي قمت بحذفها في السابق، وهذا ما سيجعل صورك وفيديوهاتك العائلية في يد شخص آخر بعد بيعك للهاتف له.

فأغلب مستخدمي الهواتف لا يعرفون هذا الأمر حيث يعتقدون أنه بمجرد حذف الملفات وعمل فورمات للهاتف فسيكون قد تم حذف الملفات نهائياً ولا يمكن لأي شخص إسترجاعها.

تجدر الإشارة إلى أن نفس الأمر ينطبق مع الحاسوب والذي بدوره لا يقوم بحذف الملفات من القرص الصلب بل يحتفظ بها ويمكن كذلك إسترجاع الملفات المحذوفة منه بإستعمال بعض البرامج، وسأخصص حلقة في وقت لاحق إن شاء الله لشرح طريقة حذف الملفات من الحاسوب بشكل نهائي مع ضمان عدم إسترجاعها للأبد.

حذف الملفات من هاتف الأندرويد مع ضمان عدم إسترجاعها

وكما توجد تطبيقات تسترجع الصور والفيديوهات وغيرها من الملفات المحذوفة فهناك تطبيقات تقوم بحذف هذه الملفات بشكل نهائي من القرص الصلب وضمان عدم إسترجاعها مهما حاول أي شخص إستعادة هذه الملفات لأنها وكما ذكرنا قبل قليل ستكون هذه الملفات قد تم حذفها بشكل كامل من القرص الصلب ولن يبقى لها أثر فيه.

هذه التطبيقات التي تقوم بحذف الملفات بشكل نهائي من القرص الصلب بعضها مدوفوع وبعضها الأخر مجاني لكن يتوفر على بعض الخصائص المدفوعة وسأعمل في هذا الفيديو على شرح تطبيق يمكنك من حذف الملفات بشكل نهائي مجاناً في المقابل يتوفر على بعض الخصائص الأخرى التي يتوجب على المستخدم دفع مبلغ 3 دولار من أجل الإستفادة منها.

التطبيق يبلغ حجمه 2 ميغابايت فقط ومتوفر على متجر جوجل بلاي وتقييمه على المتجر 3.6 نجوم وقد بلغ عدد التثبيتات للتطبيق أكثر من 50 ألف تثبيت من متجر جوجل بلاي فقط كما يعمل على الأجهزة التي تتوفر على إصدار 2.3 فما فوق من نظام الأندرويد.

سأترككم الآن لمشاهدة الشرح أتمنى أن ينال إعجابكم وتستفيدوا منه ستجدون رابط تحميل التطبيق أسفل الفيديو ولاتنسوا مشاركة هذه التدوينة مع أصدائكم حتى تعم الفائدة ويستفيد الجميع، فرجة ممتعة أتمناها لكم.


إذا كان لديك أي طلب أو سؤال فلا تتردد في تركه في التعليقات بالأسفل وسأكون سعيداً بالرد عليك في أقرب وقت ممكن :)

رابط تحميل التطبيق : Super Erase

شارك الموضوع

قد يعجبك

إقرأ أيضا