سعر ومواصفات هاتف Huawei nova 5Z



كنا قد تحدثتا في تدوينة سابقة عن إقتراب موعد إطلاق هاتف هواوي الجديد ضمن سلسلة نوفا 5 nova ، وقد ذكرنا بعض المواصفات التي سيأتي بها الهاتف ووعدتكم أنني سأخصص تدوينة للتعرف على الهاتف بشكل أكثر.

سعر ومواصفات هاتف هواوي نوفا 5 زد Huawei nova 5Z

ورغم أن الهاتف هواوي نوفا 5z لم يتم الإعلان عنه إلى حدود الساعة ومن المتوقع أن يتم الكشف عنه هذا اليوم 21/10/2019 سوف نقدم لكم مواصفات هذا الهاتف حسب التسريبات التي ظهرت حول هذا الهاتف.

مواصفات هاتف هواوي نوفا Huawei nova 5Z 

نبدأ بالشاشة والتي جائت من نوع IPS LCD بحجم 6.26 بوصة بكثافة 401 بيكسل في الإنش وتملك الشاشة حماية من نوع 2.5D كما أن الشاشة مقاومة للخدوش وتملك وضع حماية العيون.

يملك الهاتف إطار مصنوع من المعدن والغطاء الأمامي والخلفي للهاتف من الزجاج ، يتوفر الهاتف رام بسعة 6 جيجا بالنسبة للنسخة الأولى أما الثانية فهي بسعة 8 جيجابايت ، أما الذاكرة التخزينية للهاتف فقد جائت أيضاً بنسختين الأولى بسعة 64 جيجابايت والثانية بسعة 128 جيجابايت وتقبل الزيادة عن بطاقة تخزين خارجية تصل إلى 512 جيجابايت.

ننتقل إلى الكاميرا ونبدأ بالكاميرا الخلفية التي جائت رباعية ، الكاميرا الأساسية تأتي بدقة 48 ميغابكسل ، و الثانية بدقة 8 ميغابكسل وهي مخصصة للتصوير العريض UltraWide أما الثالثة فهي مخصصة للعزل وتأتي بدقة 2 ميغابكسل وتأتي الكاميرا الرابعة بنفس دقة الكاميرا الثالثة وهي مخصصة لتصوير الميكرو ، أما الكاميرا الأمامية فجائت بدقة 32 ميغابكسل مع فتحة عدسة f/2.0 .

الهاتف يدعم شريحتي إتصال كما يدعم تقنية الجيل الرابع 4G ، بالنسبة للمعالج فيمتلك الهاتف معالج هواوي الموجه للهواتف ذات المواصفات المتوسطة Kirin 810 ثماني النواة إثنين منها من نوع Cortex-A76 بتردد 2.27 GHz أما الـستة الأخرى فهي من نوع Cortex-A55 وبتردد 1.88GHz.

أما المعالج الرسومي فهو من نوع Mali-G52 MP6 سيعمل الهاتف بنظام أندرويد 9.0 مع واجهة EMUI 9.1 ، سعة بطارية الهاتف هي 4000 مللي أمبير تدعم الشحن السريع 20W كما لا تدعم أيضاً الشحن اللاسلكي.

يتوفر الهاتف على منفذ السماعات 3.5 ملم ومنقد USB من نوع Type-C والبلوتوث في إصداره الخامس كما أن الهاتف لا يدعم تقنية NFC ، بالنسبة للحماية فيتوفر الهاتف على خاصية التعرف على الوجه إضافة إلى مستشعر البصمة مضمن في ظهر الجهاز.

الألوان : أخضر و أزرق و أسود

سعر هاتف هواوي نوفا Huawei nova 5Z 

إلى حدود الساعة لا توجد أي معلومات حول سعر الهاتف ، وبإذن الله سنضعه لكم هنا عند توصلنا بالسعر الذي سيباع به الهاتف أو السعر التقريبي.

السعر الرسمي : 

  • 226 دولار أمريكي لنسخة 6GB رام
  • 255 دولار أمريكي لنسخة 8GB رام
للإشارة لا نضمن لكم صحة هذه المعلومات 100% فالهاتف إلى حدود كتابة هذه الأسطر لم يتم الكشف عنه بعد وقد إعتمدنا على التسريبات التي صدرت بشأن هاتف Huawei nova 5Z.

تم تعديل المقال بعد الإعلان الرسمي عن الهاتف 
تاريخ آخر تحديث للمقال : 22/10/2019 الساعة 04:29 صباحاً

شارك الموضوع

قد يعجبك

إقرأ أيضا