الحلقة 344 : كيفية تفعيل الوضع المظلم على متصفح كروم لكل إصدارات Windows/Mac/Linux



بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ، أصبحت غالبية الشركات الآن تتسابق إلى تضمين الوضع المظلم أو الوضع الليلي في خدماتها كـ مواقع الويب الخاصة بها و تطبيقاتها للهواتف الذكية نظراً لكونها تكون مريحة أكثر لعين المستخدم إضافة إلى كونها تحافظ على بطارية الهاتف.


وقد لاحظنا سابقاً إضافة هذه الخاصية إلى العديد من المنصات والأنظمة مثل يوتيوب التي قامت بتضمين هذه الخاصية في تطبيقها للهواتف الذكية إضافة إلى موقع الويب ، نفس الحال مع تويتر و بريد Outlook ، بالنسبة لماسنجر فقد تم تضمين هذه الخاصية فقط في التطبيق ، وقريباً ستقوم فيسبوك بتضمين الوضع الليلي في موقعها للويب وعلى مايبدو أنها ستضيفه أيضاً في القريب للتطبيق الخاص بها ، بينما تقوم واتساب باللمسات الأخيرة لهذه الميزة والتي سنراها قريباً داخل التطبيق ، ولا ننسى نظام الأندرويد و iOS اللذان بدورهما قاما بتضمين هذه الخاصية.

تفعيل الوضع المظلم على متصفح Chrome

والآن جاء دور متصفح جوجل كروم ليحصل هو أيضاً على خاصية الوضع المظلم وتصفح كافة المواقع بالوضع الليلي على المتصفح ، سابقاً كانت جوجل قد أضافت هذه الخاصية على متصفح كروم لكن كان يجب على المستخدم تفعيل الوضع المظلم من إعدادات الويندوز 10 ، وبالتالي فإنه لن يكون بمقدور جميع المستخدمين التمتع بخاصية الوضع المظلم.

لكن الآن مع الإصدار الأخير من متصفح جوجل كروم والذي يحمل الرقم 78 أصبح بإمكان أي مستخدم للبرنامج سواء كان يعمل بنظام Windows 10 أو أي إصدار آخر من الويندور أو يعمل بنظام Mac أو Linux تفعيل الوضع المظلم عليه والتمتع بتصفح مواقعه المفضلة بخاصية الوضع المظلم Dark Mode.

وللتعرف على كيفية تفعيل الوضع المظلم على المتصفح سوف أترككم لمشاهدة هذا الشرح حيث سأشرح لكم الخطوات بالتفصيل و سأقوم بتجربة معكم هذه الخاصية ، فرجة ممتعة أتمناها لكم.


الرابط : chrome://flags/#enable-force-dark

شارك الموضوع

قد يعجبك

إقرأ أيضا