مطور برمجيات شهير ينصح بحذف تطبيق واتساب فوراً من الهواتف



دعى المطور البرمجي الشهير " بافيل دوروف " مستخدمي تطبيق واتساب إلى إلغاء تثبيته من هواتفهم على الفور ، لكونه يجعل الهواتف الذكية سهلة الإختراق.

مطور برمجيات شهير: احذفوا "واتس آب" من هواتفكم فورا!

وقد صرح المطور " بافيل دوروف " أن التطبيق يجعل أجهزة المستخدمين أكثر عرضة للإختراق والتجسس على المستخدمين من قبل الهاكرز و أجهزة الأمن الحكومية.

مؤسس تطبيق تيليغرام يدعو إلى حذف تطبيق واتساب

ولم يبين " بافيل دوروف " كيفية آلية إختراق هواتف مستخدمي تطبيق واتساب ، وإكتفى فقط بتوضيح أن المخترقين يمكنهم سرقة بيانات المستخدمين فقط من خلال إرسال مقطع فيديو MP4 إلى الضحية.

وأعرب " بافيل دوروف " أن نقاط الضعف هذه في التطبيق ستستخدم للتجسس وإنتهاك حقوق الصحفيين و نشطاء حقوق الإنسان ، كما أن الإستخبارات الأمريكية ستشارك البيانات التي تجمعها مع الأجهزة الإستخباراتية للدول الأخرى.

وتجدر الإشارة إلى أن تطبيق واتساب تعرض للإختراق في شهر ماي/مايو الفارط حيث تبين أن المخترقون إستطاعوا مراقبة مستخدمي تطبيق واتساب إنطلاقاً من المكالمات الهاتفية التي تجري داخل التطبيق ، وهذا ما يؤكد صحة إدعاء " بافيل دوروف ".

والجدير بالذكر أن المبرمج الشهير " بافيل دوروف " قد طور تطبيق تراسل فوري " تيليغرام " في وقت سابق وللتطبيق شعبية واسعة على المستوى العالمي.

شارك الموضوع

قد يعجبك

إقرأ أيضا