15 ميزة جديدة في MIUI 11 يجب أن تعرفها



أعلنت شركة XIAOMI الصينية عن واجهتها الجديدة لهواتفها MIUI 11 في الهند يوم 16 من أكتوبر الجاري ، وشاركت جدول وصول التحديث للعديد من أجهزتها. ومن المثير للإعجاب أن Xiaomi تقدم MIUI 11 للأجهزة القديمة مثل Redmi Note 4 و Redmi 4. وقد قامت شركة Xiaomi بإجراء الكثير من التحديثات والإضافات على واجهتها. ولذلك إذا كان جهازك مؤهلاً للحصول على MIUI 11 ، فيجب عليك التعرف على المميزات الجديدة التي سيأتي بها MiUI 11 وفي هذه التدوينة ، سوف نتعرف على هذه الخصائص والمميزات الجديدة في واجهة MIUI 11.

المميزات الجديدة في MIUI 11

مميزات واجهة شياومي MiUI 11

تصميم بسيط

على الرغم من أنه لا يوجد شك في أن MIUI مليئة بالكثير من الميزات ، إلا أن Xiaomi تستحق الكثير من الإنتقاد بسبب واجهة المستخدم UI غير المتسقة وتراكم الميزات دون أي تفكير جدي في تجربة المستخدم. ومع ذلك ، لكن قامت شركة شياومي أخيراً بالعمل على الواجهة من هذه الناحية في MIUI 11 ووفرت واجهة نظيفة وبسيطة لنظام Android مع MIUI 11.

يأتي MIUI 11 مع سمة كلاسيكية جديدة تدعم شكل الأيقونات مربعة ذات حواف منحنية. أعادت شركة Xiaomi أيضًا تصميم جميع أيقونات تطبيقاتها الأصلية لتتناسب مغ شكل الأيقونات الجديد. حيث أصبحت تبدو التطبيقات موحدة ومتزامنة مع واجهة المستخدم. إضافة إلى ذلك أصبحت الحركة الإنتقالية بين الصفحات أكثر سلاسة وإتساقاً عبر التطبيقات والإعدادات. يبدو أن MIUI تركز على جعل انتقال واجهة المستخدم سلسًا وليس سريعًا. كما جلبت Xiaomi أيضًا خطًا جديدًا لا يبدو رسوميًا للغاية. يحتوي الخط على دعم لـ Dynamic Font Scaling والذي يسمح للتطبيقات مثل Notes بضبط المحتوى بحيث يمكن لأي شخص قراءته بسهولة. ليس فقط المحتوى ، ولكن يتم تغيير واجهة المستخدم الإجمالية بشكل ديناميكي بحيث يمكنك الحصول على تجربة قراءة أفضل.

كما أن واجهة المستخدم لديها عدد أقل من المربعات و الصفوف للتطبيقات في الواجهة. كما أصبحت قائمة " الإعدادات " أكثر تنظيماً مع الأيقونات الملونة الجديدة والتي ستسهل على المستخدم التنقل داخل الإعدادات.

خاصية Mi Share

خاصية Mi Share هي الميزة الرئيسية التالية لـ MIUI 11 وهي مفيدة للغاية وستجعل تبادل الملفات عبر الهواتف الذكية أمرًا سهلاً للغاية. إنه بديل تطبيق AirDrop على نظام Android حيث يمكنك مشاركة الملفات بسهولة في غضون ثوانٍ معدودة ودون أي عملية إقتران تستغرق وقتًا طويلاً. وقد عقدت شركة Xiaomi شراكة مع عدة شركات كـ Oppo و realme و Vivo لتضمين هذه الميزة في هواتفهم الذكية. وتدعي شركة Xiaomi أنه يمكنك إرسال الملفات محليًا بسرعة تصل إلى 82 ميجابايت في الثانية وهذا أمر جيد. ويمكن العثور على Mi Share ضمن قائمة " الاتصال والمشاركة " من صفحة الإعدادات.

تخصيص شاشة Always-On-Display

في وقت سابق قامت شركة شياومي بدعم شاشة Always-On-Display في هواتفها كـ Redmi K20 و Mi 9 ، ومع الإصدار الجديد من واجهة شياومي MiUI 11 جلبت الشركة خيارات جديدة لتخصيص هذه الشاشة على النحو الذي يحبه المستخدم ، كـ الساعات المتحركة و الخلفيات وإضافة نصوص وغيرها.

خاصية حفظ البطارية القصوى Ultra Power Saving

على الرغم من أن هواتف Xiaomi تأتي بالفعل مع وضع توفير البطارية ، إلا أن MIUI 11 تقدم ميزة أخرى لتوفير البطارية القصوى بالإضافة إلى الميزة العادية. حيث أنه يعطل كل عمليات في الخلفية ، واستخدام أقل للموارد لخفض الأداء. حيث يتم الاحتفاظ بالميزات الأساسية فقط مثل الاتصال والرسائل واتصال الإنترنت دون مزامنة الخلفية. علاوة على ذلك ، يتم تشغيل خلفية الشاشة باللون الأسود ويتم إيقاف تشغيل جميع الرسومات المتحركة.
صرحت شركة Xiaomi أنه يمكنك الاستمرار بإستخدام الهاتف لمدة يوم كامل إذا كان لديك 5٪ فقط من البطارية مع تشغيل وضع Ultra Battery Saver. لذلك إذا كنت ستذهب إلى موقع بعيد أو وجدت بطاريتك على وشك النفاذ ولا تتوفر على مصدر للطاقة ، فإن ميزة MIUI 11 هذه ستكون جد مفيدة لك. يمكنك العثور على ميزة وضع Ultra Battery Saver ضمن الإعدادات ثم الحماية ثم تطبيق البطارية.

ميزة Force Dark Mode

إذا كان جهازك يعمل بواجهة MIUI 11 المبنية على Android 10 ، فيمكنك تحويل أي تطبيق إلى الوضع المظلم بالقوة. من خلال Stock Android ، ستجد خيار "Override Dark Mode" ضمن خيارات المطور. ومع ذلك ، توفر Xiaomi نفس ميزة "Global Dark Mode" ضمن صفحة إعدادات العرض. إلى جانب ذلك ، يمكنك أيضًا جدولة الوضع المظلم بناءً على تفضيلاتك.

تحسين تطبيق مدير الملفات File Manager

تقدم شركة Xiaomi في تحديثها الجديد MIUI 11 مجموعة من التغييرات الجديدة إلى تطبيق File Manager الأصلي. الآن يمكنك البحث بسرعة عن الملفات وذلك بفضل أن التطبيق أصبح يدعم الصور المصغرة لجميع أنواع التنسيقات. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك فتح ملفات PDF أو DOCX أو أي ملفات Office أخرى دون الحاجة إلى أي تطبيق إضافي. يتم تشغيل مستعرض المستندات بواسطة WPS Office. إذا كنت بالفعل من محبي تطبيق إدارة الملفات الأصلي على MIUI ، فإن هذا التحديث الجديد سيكون جد مفيد لك.

ميزة Mimoji في الكاميرا

في وقت سابق كان لإستخدام Mimoji على هواتف Xiaomi ، كان يجب عليك تثبيت تطبيق منفصل. إلا أنه الآن ومع MIUI 11 ، تم تضمين Mimoji مباشرة في تطبيق Camera. يمكنك التبديل إلى علامة تبويب Mimoji في الأسفل والبدء في إنشاء رمز تعبيري متحرك. يدعم Mimoji حركات الرأس ، واكتشاف الفم ، ودرجة من تعبير الوجه أيضًا. هذه الميزة ليست متقدمة مثل Animoji من شركة Apple ، ولكنها تفي بالغرض من أجل المتعة.

إضافة المهمات Tasks في تطبيق الملاحظات Notes

مع MIUI 11 ، توفر Xiaomi ميزة Tasks مدمجة في تطبيق Notes. يمكنك تدوين قائمة المهام الخاصة بك في تطبيق Notes وفي نفس الوقت ، يمكنك إنشاء مهمة بضغطة واحدة على اليسار. كما تتم مزامنة المهام أيضًا مع Mi Calendar بحيث يتم تذكيرك وقت قدوم الوقت المحدد. يمكنك إنشاء مهام بسرعة باستخدام التسجيل الصوتي أيضًا.

آلة حاسبة جديدة

في معظم الأوقات نقوم بحفظ معاملاتنا المالية في تطبيق الملاحظات. وكلما أردنا حساب شيء ما ، يتعين علينا العودة إلى تطبيق الحاسبة لإدخال التفاصيل، وهنا يمكن أن يتم إدخال البيانات بشكل خاطئ. ولحل هذه المشكلة جلبت Xiaomi آلة حاسبة عائمة مع MIUI 11. يمكنك أن تكون على أي صفحة وتجلب الآلة الحاسبة بشكل عائم لحساب المبلغ دون عناء التنقل بين التطبيقات. هذا مفيد ويوفر الكثير من الوقت. بصرف النظر عن ذلك يمكنك أيضًا تحديد عمر الشخص وحساب EMI وتقسيم الفواتير مع أصدقائك وتقييم ضريبة السلع والخدمات والمزيد. تطبيق Calculator الجديد هو أداة رائعة في MIUI 11 وستحبها بالتأكيد.

خلفيات شاشة الهاتف عبارة عن فيديو

أصبح بإمكانك مع MiUI 11 الجديد تعيين الفيديوهات التي قمت بتصويرها أو تحميلها من الإنتيرنيت كخلفية لشاشة هاتفك سواء كانت في الشاشة الرئيسية أو في شاشة القفل مع إمكانية تشغيل صوت الفيديو أيضاً ، أظن أن تشغيل الصوت سوف يسبب بعض الإزعاج أثناء إستعمال الهاتف ، على العموم يمكنك تعيين اي فيديو على هاتفك كخلفية للشاشة من خلال تطبيق معرض الصور Gallery.

تتبع الأنشطة

نظرًا لأننا نحمل هواتفنا طوال الوقت ، فهي واحدة من أفضل الأجهزة لتتبع أنشطتنا. يوفر MIUI 11 عدادًا مدمجًا على جميع أجهزة Xiaomi يشبه تطبيق Google Fit تمامًا. يستخدم MIUI 11 مقياس التسارع على جهازك ونمط المشي لتحديد عدد الخطوات. قد لا يكون برنامج تتبع الخطوات الأكثر دقة ، ولكنه يمنحك فكرة تقريبية حول حركة المشي الخاصة بك. أيضاً يمكن للمستخدمين الإناث MIUI 11 تعقب دورة الحيض داخل التطبيق. ويمكنك داخل التطبيق إيجاد بعض النصائح المفيدة لتحسين الصحة.

لوحة مفاتيح Mint جديدة

يحتوي MIUI 11 على لوحة مفاتيح جديدة تدعى Mint وهي متوفرة على متجر جوجل Play مجاناً. عقدت Xiaomi شراكة مع لوحة مفاتيح Bobble لتقديم الدعم للعديد من اللغات الإقليمية. لوحة المفاتيح Mint غنية بالمزايا ولديها دعم للحروف والملصقات وصور GIF. يمكن أن يوصي بالرموز التعبيرية Emojis حتى في اللغة العامية.

فضاء الأطفال Kid Space

Kid Space هو وضع الطفل الذي كان متاحًا في الإصدارات السابقة من MIUI ولكنه أصبح الآن مع MiUI 11 مزود بميزات أكثر تقدمًا. يتيح لك تحديد وقت شاشة طفلك وحظر بعض التطبيقات ومواقع الويب عن بُعد. بالإضافة إلى ذلك يمكنك أيضًا أن تطلب من أطفالك حل لغز للحصول على وقت إضافي للشاشة. ومع ذلك ضع في اعتبارك أن Kid Space لا يزال في مرحلة تجريبية وحاليا يتم اختباره في الصين فقط. ولا نعرف متى سيكون متاحًا على مستوى العالم. وهذه الميزة في غاية الأهمية بالنسبة للآباء.

تأثيرات صوتية ديناميكية جديدة

على غرار ما جلبته Google مع تطبيق Sounds ، تقدم Xiaomi تأثيرات صوتية ديناميكية جديدة مع MIUI 11 التي يمكن تشغيلها حسب الوقت والمزاج. على سبيل المثال ، لديك نغمة رنين Sunrise للصباح ، وSunset في المساء ، وما إلى ذلك.كما يمكن لـ MIUI 11 اكتشاف ما إذا كانت المكالمة من سيارة أجرة أو خدمة توصيل طعام ويمكنها تشغيل نغمة رنين مختلفة وفقًا لذلك. يعد التأثير الصوتي الديناميكي ميزة فريدة بالتأكيد ويمكن أن يكون مهدئاً في بعض الأحيان.

تعطيل كافة المستشعرات Sensors

في نظام أندرويد Android 10 تمت إضافة إعدادات جديدة تتيح لك إيقاف تشغيل جميع أجهزة استشعار على هاتفك بنقرة واحدة فقط. والأجهزة التي ستحصل على تحديث MIUI 11 المبني على أندرويد Android 10 ستتضمن هذه الميزة التي ستمكنك من إدارة خصوصيتك. ويتعين على المستخدم تفعيله من خيارات المطور.

كانت هذه بعض المميزات التي جاء بها التحديث الجديد من واجهة Xiaomi MiUI والتي تحمل الرقم 11 ، وليست هذه كل الخصائص التي جاء بها التحديث هناك بعض الخاصيات الأخرى التي تركناك أن تقوم بإكتشافها بنفسك.

شارك الموضوع

قد يعجبك

إقرأ أيضا