مزايا جديدة قادمة إلى تطبيق واتساب | تعرف عليها



كالعادة يعمل فريق واتساب على تطوير وإضافة مميزات جديدة للتطبيق الأشهر للدردشة والتراسل الفوري ، حيث نرى في كل فترة مميزات جديدة يتم تضمينها داخل التطبيق لتوفير مزايا جديدة أو تسهيل إستخدام التطبيق للمستخدمين .


وقد ظهرت مؤخراً مجموعة من الأخبار التي تشير إلى مزايا جديدة قادمة إلى تطبيق واتساب في الفترة القريبة القادمة وسنحاول جمعها لكم في هذا المقال.

ميزة إنتظار المكالمات على تطبيق واتساب

أطلقت واتساب خلال أيام قليلة تحديث جديد لتطبيقها لمنصة iOS جاء بميزة جديدة مهمة وهي " إنتظار المكالمات " هذه الميزة لم يتم التحدث عنها قبل إطلاقها وظهرت بشكل مفاجئ على التطبيق ، ومن المفترض أن تقوم الشركة قريباً خلال الأسابيع القليلة القادمة بإطلاقه أيضاً لهواتف الأندرويد.

وستوفر لك هذه الخاصية الخيارات المعتاد عليها في حالة توصلك بمكالمة أثناء إجرائك لمكالمة على تطبيق واتساب وهذه الخيارات تتلخص في إختيار إلغاء المكالمة الحالية والرد على المكالمة الواردة أو إلغاء المكالمة الواردة وغيرها من الخيارات.

ميزة الوضع المظلم على تطبيق واتساب

ميزة طال إنتظارها كثيراً وبدأت ترى النور مؤخراً شيئاً فشيئاً ألا وهي ميزة " الوضع المظلم " ، ففكي كل مرة تقوم الشركة بالعمل توفير الوضع المظلم في ميزة وصفحة معينة ، وأصبح حالياً بالفعل بإمكان مستخدمي نظام الأندرويد 10 من الحصول على ميزة الوضع المظلم على تطبيق واتساب من خلال تفعيل خيار Override Force-Dark من إعدادات المطورين ولم يتبقى الكثير لإطلاق الميزة لكل المستخدمين.

الجدير بالذكر أن ميزة الوضع المظلم أو الوضع الليلي أصبحت أغلبية الشركات بتضمينه في تطبيقاتها ، لما له من أهمية في الحفاظ على بطارية الهاتف و حماية العينين من الأشعة الزرقاء الصادرة عن شاشة الهاتف إضافة إلى إعطاء جمالية أكثر للتطبيق.

ميزة فتح حساب واتساب على أكثر من جهاز 

ميزة قد يكون الكثير كانوا يتمنون إضافتها إلى تطبيق واتساب ، وهي إمكانية فتح حسابك بنفس الرقم على أكثر من جهاز ، فكما نعلم أنه حالياً يمكن لمستخدمي تطبيق واتساب فتح حسابهم على جهاز واحد فقط فلو حاول أي شخص بفتح حسابه على حساب آخر سيتم تسجيل الخروج من الجهاز السابق ، لكن ومع هذه الميزة سيصبح بمقدور المستخدمين إستعمال نفس حساب الواتساب على جهازين وهي ميزة أيضاً سنراها قريباً في تطبيق واتساب.

الرسائل ذاتية التدمير على تطبيق واتساب

ميزة الرسائل ذاتية التدمير هي ميزة جد مهمة في حالة كنت ترغب بإرسال رسالة بها معلومات حساسة ولا تريدها أن تبقى مع الطرف الآخر إلى الأبد ، حيث أن فكرة هذه الميزة هو أنه يتم حذف الرسالة بشكل أوتوماتيكي بعد مدة معينة تحددها أنت من قراءة المستلم للرسالة ، فمثلاً قمت بإرسال رسالة إلى صديقك وحددت أن الرسالة سوف تحذف بعد ساعة من قراءة صديقك للرسالة ففور أن يشاهد صديقك الرسالة وتمر ساعة وهي المدة المحددة سوف تختفي الرسالة تلقائياً.

المدد التي يوفرها حاليا تطبيق واتساب لحذف الرسالة في الإصدار التجريبي هي : ساعة واحدة ، يوم واحد ، أسبوع واحد ، شهر واحد ، سنة واحدة ، ومن المتوقع أن تضيف واتساب مدد أخرى بعد إطلاق الميزة بشكل رسمي.

للإشارة الميزة مازالت قيد التطوير ولا تظهر حالياً لجميع المستخدمين حتى أولئك المسجلين في البرنامج التجريبي للتطبيق ، ومن المتوقع أيضاً أن يتم إضافة الميزة قريباً للتطبيق.

شارك الموضوع

قد يعجبك

إقرأ أيضا