افضل تطبيقات الاندرويد و iOS لسنة 2020



إن ما يميز الهاتف الذكي ويجعلنا ندمن على إستعماله لساعات طويلة خلال اليوم هو تلك التطبيقات التي نقوم بتثبيتها على الهاتف والتي توفر لنا مميزات وخصائص عديدة ، وهذه السنة سنقوم بعرض لكم أفضل تطبيقات الأندرويد لسنة 2020 ، بعد أن وجدنا إقبالا كبيراً على المقال الذي كنا نشرناه في السنة الماضية لأفضل تطبيقات الأندرويد 2019.

أفضل تطبيقات أندرويد لعام 2020

قبل البدء في التعرف على التطبيقات التي بحوزتنا اليوم حاولت أن أركز لكم بشكل أكبر على التطبيقات المفيدة والتي ستعود بالنفع على المستخدمين ، وأرجوا منكم فضلاً وليس أمراً أن تشاركوا هذا المقال مع أصدقائكم لدعمنا وكتقدير لي على الجهد المبذول في جمع كل هذه التطبيقات.

أفضل تطبيقات الأندرويد و الـ iOS لعام 2020

تطبيق جوجل بودكاست Google Podcasts

تطبيق خفيف الحجم من شركة جوجل بحجم 300 كيلوبايت تقريباً ، التطبيق هو مخصص للبث الصوتي أو التدوين الصوتي ، يمكنك من خلاله الإستماع إلى العديد من المقاطع الصوتية وتحميلها على هاتفك للإستماع إليها أثناء عدم إتصالك بالإنترنيت ، يحتوي التطبيق على مقاطع صوتية في مختلف المجالات وبمختلف اللغات من ضمنها اللغة العربية ، ومتابعة المصادر التي تهتم بها وغيرها من المميزات الرائعة ، فيمكنك الإعتماد على هذا التطبيق من أجل إغناء رصيدك المعرفي.
رابط التطبيق : Google Play

شاهد أيضاً : افضل تطبيقات الاندرويد لعام 2019

تطبيق مذكرة جوجل Google Keep

نضيف إلى قائمتنا تطبيق آخر من جوجل مفيد وهو بدوره أستعمله شخصياً على هاتفي ، التطبيق يحمل إسم Google Keep وهو عبارة عن مذكرة تقوم فيها بتسجيل ملاحظاتك وتصنيفها ، وأيضاً يمكنك تعيين موعد لتذكيرك بها إضافة إلى إمكانية مزامنتها مع كل أجهزتك من خلال حسابك على جوجل.
رابط التطبيق : Google Play | App Store

تطبيق Medium

واحدة من أشهر المواقع العالمية الغنية بالمقالات الثقافية والتقنية والأعمال وغيرها من المجالات ، يمكنك من خلالها الإستفادة من تجارب الآخرين للوصول إلى أهدافهم وأحلامهم وغيرها والإستفادة من المقالات والأفكار في مجالات عديدة. موقع أنصحكم بالإدمان عليه لأنه فعلاً سيفيدك ، ولتسهيل متابعة الموقع بإمكانك تثبيت تطبيق Medium على هاتفك الذكي.
رابط التطبيق : Google Play | App Store

تطبيق ScanBot

تطبيق ScanBot هو تطبيق يقدم خدمة تصوير الوثائق والأوراق وتحويلها إلى وثائق رقمية بصيغة PDF ، كما يمكنك تعديل الألوان على الصورة ، مع إمكانية مشاركة الوثائق على مواقع التواصل الإجتماعي وخدمات التخزين السحابي لحفظ ملفاتك من الضياع ، أيضاً يمكنك من خلال التطبيق مسح أكواد Qr Code ،  ربما تكون فكرة التطبيق ليست بالغريبة عليك أّو ربما كنت قد إستعملت تطبيق آخر مشابه يدعى CamScanner ولكن هذا الأخير تم إكتشافه مؤخراً من قبل Kaspersky يحمل فيروس يتسبب في الضرر لهواتف المستخدمين ، لذلك أنصحكم بإستبداله بهذا التطبيق.
رابط التطبيق : Google Play | App Store

تطبيق WPS Office 

تطبيق WPS Office هو تطبيق يقدم خدمات منافسة لخدمات Microsoft Office ، مثل تحرير وقراءة المستندات النصية وملفات الـ PDF و PPF و Xls وغيرها ، هناك بعض الهواتف التي يأتي فيها هذا تطبيق WPS Office مثبتاً بشكل مسبق.
رابط التطبيق : Google Play | App Store

تطبيق Deego

تطبيق خدمة سحابية يمكنك من حفظ ملفاتك وصورك وفيديوهاتك على خوادم التطبيق وتحرير مساحة هاتفك الذكي والتخلص من مشكل إمتلاء المساحة التخزينية ، التطبيق يعطيك مساحة تخزينية بحجم 100 جيجابايت وبإمكانك زيادتها من خلال مشاهدة الفيديوهات الإعلانية القصيرة ودعوة الأصدقاء أو الحصول على مساحة بحجم 10.000 جيجابايت مقابل دفع مبلغ مالي سنويا.
رابط التطبيق : Google Play | App Store | Samsung Store

تطبيق Forrest

قد نقضي أوقات كثيرة من يومنا أمام الهاتف ونضيع الكثير من المهام الضرورية كـ الدراسة على سبيل المثال ، ولتتمكن من إتمام مهامك دون تشويش من الهاتف والإشعارات الصادرة منه أيضاً ننصحكم بتثيت تطبيق Forrest الذي يمنعك من إستعمال أية تطبيقات على هاتفك قبل إنقضاء المدة التي تحددها.
رابط التطبيق : Google Play | App Store

تطبيق زاد حكم عن الحياة

هل أنت من محبي الإقتباسات وباللغة العربية ؟ إذا هذا التطبيق سوف يفيدك فعلاً وسيعجبك ، فهو يوفر لك مجموعة من الإقتباسات من المفكرين والكتاب ورجال الأعمال وغيرهم باللغة العربية وفي مجالات عديدة ، ويمكنك من خلال التطبيق تصنيفها على حسب مزاجك ، التطبيق كنت أستعمله قبل مدة ووجدت به عدد كبير جداً من الإقتباسات ويتم إضافة المزيد في كل فترة.
رابط التطبيق : لا يوجد Google Play | Apple Store

تطبيق AppsFree

تقوم العديد من الشركات بعمل تخفيضات على ألعابها من فترة لأخرى ، بحيث في كل يوم نجد على متجر Google Play تطبيقات مدفوعة عليها تخفيض أو أصبحت مجانية لفترة معينة ، ولكن سوف يصعب على الفرد إيجاد في كل يوم التطبيقات التي أصبحت مجانية بعدما كانت مدفوعة ، وهذه هي فكرة التطبيق بحيث أنه يجمع لك كل التخفيضات والعروض للتطبيقات على متجر جوجل بلاي وعرضها لك في صفحة واحدة ، وبهذا سوف تحصل على تطبيقات مدفوعة بشكل مجاني وبطريقة قانونية وتوفر المال.
رابط التطبيق : Google Play

تطبيق متصفح Kiwi

تطبيق بديل لمتصفح جوجل كروم وخفيف ، ويمكنك من خلاله تشغيل إضافات متصفح جوجل كروم للحاسوب على هاتفك ، كما يحميك من التعقب أثناء تصفحك لمواقع الويب ، وغيرها من الإعدادات سوف تجد أن التطبيق شبيه إلى حد كبير بمتصفح جوجل Chrome وذلك لكونه مبني على كروميوم.
رابط التطبيق : لا يوجد Google Play | App Store

تطبيق Linkedin 

إن منصة لينكد إن هي منصة إجتماعية شهيرة ، تساعدك على الحصول على وظيفة ، ومتابعة الشركات وبناء شبكتك على المنصة والإطلاع على آخر الأخبار في مجالاتك وغيرها من الخصائص التي سوف تفيدك في حياتك المهنية. المنصة أصبحت خلال السنوات الأخيرة تابعة لشركة مايكروسوفت التي إستحوذت عليها سابقاً.
رابط التطبيق : Google Play | App Store
النسخة المخففة من التطبيق " لايت " : Google Play

تطبيق Kine Master

تطبيق KineMaster هو تطبيق للمونتاج لاقى شهرة واسعة خلال السنوات الأخيرة ، فهو يوفر أدوات رائعة لتحرير الفيديوهات والحصول على تأثيرات إحترافية إنطلاقاً من هاتفك فقط ،  وربما سبق لك وشاهدت بعض الفيديوهات على اليوتيوب التي تم إنشائها بإستعمال التطبيق ، بحيث أنه في النسخة المجانية تظهر علامة مائية في أسفل الفيديو ، ولإخفائها يجب شراء النسخة المدفوعة من التطبيق.
رابط التطبيق : Google Play | App Store

تطبيق PicsArt

إن سبق لك وبحثت عن تطبيق لتعديل الصور وإضاقة تأثيرات إحترافية على صورك ، فغالبا سيكون تطبيق PicsArt قد مر عليك فهو من بين أشهر التطبيقات المتخصصة في التعديل على الصور كما يوفر لك قوالب تأثيرات جاهزة تقوم أنت فقط بوضع صورتك على القالب للحصول على التأثيرات ، يوفر التطبيق العديد من الأدوات التي سوف تعطي إحترافية أكبر على صورك.

كما أن التطبيق له حساب على بنترست Pinterest يقوم من خلاله بنشر العديد الشروحات لكيفية تطبيق تأثير معين على صورك بإستعمال تطبيق PicsArt ، رابط الحساب : PicsArt: Tutorials

رابط التطبيق : Google Play | App Store | Microsoft Store

تطبيق Pinterest

وبما أننا ذكرنا قبل قليل منصة Pinterest والتي هي عبارة عن منصة للتواصل الإجتماعي فأحببت أن أشارك معكم هذه المنصة الرائعة التي سوف تجعلك تدمنها عند بدء إستخدامها ، شخصياً التطبيق مثبت لدي حالياً على الهاتف وأستعمله مراراً وتكراراً ، فالتطبيق يعرض عليك الصور وفيديوهات و Gifs على حسب إهتماماتك وإستنادا إلى المجالات التي بحثت عليها في التطبيق والتي قمت بمشاهدتها ، ولهذا دائما سوف تجد في التطبيق المنشورات التي تهمك.
رابط التطبيق : Google Play | App Store | Microsoft Store

تطبيق Google Files

تطبيق آخر من جوجل أحبه وأستعمله على جهازي وهو Google Files لإدارة الملفات ، بغض النظر عن كونه يمكنك من تصفح ملفات الهاتف وبطاقة الذاكرة SD ، فهو يوفر لك إمكانية حذف مخلفات الهاتف وتحرير المساحة ، وينبهك بوجود صور وملفات مكررة تستطيع حذفها لتوفير المساحة و يقوم بإظهار لك بعض التطبيقات التي لا تستخدمها كثيراً والتي ربما تود حذفها وتحرير مساحة الهاتف ، إضافة إلى إمكانية مشاركة ملفاتك مع هاتف آخر بجوارك بسرعة كبيرة ( ويجب أن يكون الهاتف الآخر بدوره يتوفر على التطبيق ) 
رابط التطبيق : لا يوجد Google Play | App Store

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية أفضل تطبيقات الأندرويد والـ iOS لسنة 2020 كنت أود مشاركة معكم المزيد من التطبيقات لكن فقط هذه التطبيقات قد أخذت مني وقت كبير ، ومن المرجح أن أقوم بنشر أجزاء أخرى من هذه السلسلة خلال هذه السنة ، وترقبونا قريباً بإذن الله مع فقرة أفضل ألعاب الأندرويد والـ iOS لسنة 2020. ويسعدنى أن تقوم بمشاركة المقال مع أصدقائك ليستفيدوا ولكي تدعمني أيضاً ، و نلتقي في تدوينات قادمة بإذن الله.

شارك الموضوع

قد يعجبك

إقرأ أيضا