القائمة الرئيسية

الصفحات

إنتشرت مؤخراً على وسائل التواصل الإجتماعي مجموعة من الفيديوهات تحتوي على أصوات مرعبة للحوت الأزرق ، ويقال أن هذه الأصوات قد سمعها سكان المملكة العربية السعودية و مصر وليبيا و الجزائر ، مما أثار جدلاً واسعاً على المنصات الإجتماعية.

حقيقة سماع صوت الحوت الازرق على سواحل البحر المتوسط

سر سماع الأصوات المرعبة للحوت الأزرق

وقد حسمت السلطات المصرية الجدل بهذا الأمر الذي أشعل منصات التواصل الإجتماعي خلال الأيام السابقة ، حيث نشرت وزارة البيئة المصرية على صفحتها على فيسبوك تنفي فيه سماع أصوات من هذا النوع.


وأشارت إلى إن تلك الأصوات الموجودة في الفيديو ما هي إلا أصوات مركبة وتخلف عن الأصوات التي تصدرها الحيتان للتواصل تخت الماء ، مشيرة إلى أن أصوات الحيتان تتميز بتردد منخفض ويصعب على الإنسان سماع أغلب أصواتها إلا بإستعمال أجهزة متخصصة التي تقوم برفع مستوى تردد هذه الحيتان حتى يستطيع البشر سماعها.

وقد تحققت السلطات من المواطنين في عدة مدن الساحل الشمالي للجمهورية ، و تأكدت من عدم سماع أي أصوات من قبيل تلك الأصوات الواردة في الفيديوهات المنتشرة على مواثع التواصل الإجتماعي.


وتلك المقاطع الصوتية التي تم تضمينها في الفيديوهات ماهي إلا مقاطع صوتية موجودة على منصة يوتيوب وقد تم تركيبها على الفيديوهات لتصبح وكأنها حقيقية ومسجلة أثناء إلتقاط الفيديو.
التنقل السريع