القائمة الرئيسية

الصفحات

شركة هواوي الصينية أصبحت مؤخراً تحقق مبيعات ونجاحات كبيرة على المستوى العالمي رغم الحظر الأمريكي عليها ، وأصبحت تحتل مراتب جد متقدمة في سوق الهواتف الذكية ، وتقوم شركة هواوي كغيرها من الشركات بإطلاق عدة أصناف من هواتفها منها الهواتف الإقتصادية والتي تكون رخيصة الثمن وبمواصفات منخفضة والهواتف المتوسطة وتكون مواصفاتها وأسعارها متوسطة وأخيراً الهواتف الرائدة وهي الهواتف القوية من الشركة وتكون أثمنتها مرتفعة مقارنة مع غيرها من الهواتف.


ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على هاتف من هواتف هواوي يندرج ضمن فئة الهواتف المتوسطة وهو هاتف Huawei Y9 2019 هذا الهاتف الذي أعلنت عنه الشركة الصينية هواوي رسمياً في شهر أكتوبر من سنة 2018 ، سينقسم المقال إلى جزئين جزء للتعرف على مواصفات الهاتف والجزء الثاني للتعرف على سعر الهاتف حسب بعض البلدان العربية وروابط شراء الهاتف أونلاين.

مواصفات هاتف Huawei Y9 2019

سوف نبدأ أولاً بالتعرف على شاشة الهاتف التي جائت بحجم 6.5 بوصة من نوع IPS LCD فائقة الدقة Full HD + ، لا تتوفر على حماية ، يدعم الهاتف تقنية الجيل الرابع 4G كما يقبل شريحتي إتصال من نوع Nano SIM.

من حيث السوفت وير فالهاتف يعمل بنظام الأندرويد 8.1 مع واجهة هواوي EMUI 8.2.
مساحة الهاتف الداخلية 64 جيجابايت ومساحة الوصول العشوائي " رام " سعتها 4 جيجابايت ، كما يدعم الهاتف بطاقة تخزين خارجية تصل سعتها إلى 400 جيجابايت كما أن بطاقة التخزين الخارجية لها منفذ خاص بها.

يمتلك الهاتف معالج Kirin 710 ثماني النواة ، ومعالج رسومي من نوع Mali-G51 MP4 ، يتوفر الهاتف على مستشعر البصمة خلف الجهاز.

يتوفر الهاتف على كامير خلفية مزدوجة الأولى بدقة 13 ميغابيكسل بفتحة عدسة 1.8 والثانية بدقة 2 ميغابيكسل مع فتحة عدسة 1.8 تدعم تصوير الفيديو بجودة 1080 بسكل بمعدل 30 إطار في الثانية.

والكاميرا الأمامية جائت بدورها مزدوجة الأولى بدقة 16 ميغابيكسل بفتحة عدسة 2.0 والثانية بدقة 2 ميغابيكسل مع فتحة عدسة 2.0 مما يعطيك عزل أفضل في إلتقاط صور السيلفي.
يدعم الهاتف تقنية البلوتوث في إصداره الخامس ، كما يدعم GPS ، في حين لا يدعم تقنية الـ NFC و الأشعة تحت الحمراء ، يتوفر الهاتف على منفذ USB من نوع MicroUSB 2.0 ومدخل للسماعات 3.5 ملم.

الهاتف يتوفر على بطارية بسعة 4000 مللي أمبير غير قابلة للإزالة ، لاتدعم الشحن السريع كما لا تدعم الشحن اللاسلكي ، ويتم شحنها كلياٌ في مدة ساعتين و 20 دقيقة تقريباً.

الهاتف متوفر الألوان : تدرج من الأرجواني إلى الأحمر ، الأسود ، الأزرق

اسعار هواوي y9

والآن بعد أن تعرفنا على مواصفات هاتف هواوي واي 9 2019 سوف ننتقل إلى التعرف على أثمنة هذا الهاتف في بعض بلداننا العربية وأتمنى أن يكون البلد الذي تقيم فيه مذكور في هذه القائمة.

سعر هاتف هواوي Y9 2019 في المغرب

يتراوح سعر الهاتف في المملكة المغربية حوالي 2170 درهم مغربي والثمن قد يزيد أو ينقص على حسب المحل.

سعر هاتف هواوي Y9 2019 في الإمارات 

يبلغ سعر الهاتف في الإمارات العربية المتحدة حوالي 312 درهم إماراتي ، ومتوفر على متجر أمازون بنفس السعر

سعر هاتف هواوي واي 9 في السعودية

الهاتف يبلغ سعره في المملكة العربية السعودية حوالي 600 ريال سعودي 

سعر هاتف هواوي واي 9 في مصر

يترواح سعر الهاتف في الجمهورية المصرية حوالي 2900 جنيه مصري والثمن قد يرتفع أو ينقص قليلاً على حسب المحلات التي تبيع الهاتف وغالبا الثمن لن يتعدى 3000 ج.م

سعر هاتف هواوي واي 9 في الكويت

الكويت يترواح سعر الهاتف حوالي 53 دينار كويتي 

سعر هاتف Huawei Y9 2019 في باقي البلدان العربية

البحرين : يتراوح الثمن حوالي 69 د.ب
فلسطين : يبلغ ثمنه حوالي 856 شيكل 
قطر : سعر الهاتف 667 ريال قطري
سلطنة عمان : 68 ر.ع

ملحوظة : الأسعار تقريبية وقد تزيد أو تنقص بنسب قليلة 
المحتويات