القائمة الرئيسية

الصفحات

[ رسمياً ] طريقة تفعيل الوضع المظلم Dark Mode على الواتساب

وأخيراً وبعد طول إنتظار أطلقت واتساب هذا اليوم ميزة الوضع المظلم في تطبيقها في برنامج البيتا أو النسخة التجريبية من التطبيق على نظام الأندرويد ، وهذا يعني أنه في الأيام القليلة المقبلة سيتم إطلاق الوضع المظلم في النسخة الرسمية من التطبيق.

رسميا واتساب تطلق الوضع المظلم للتطبيق

وكما نعلم أن العديد من الشركات في السنوات الأخيرة بدأت تضمن ميزة الوضع المظلم في تطبيقاتها ومواقعها على الويب ، لما لهذه الميزة من إيجابيات مثل حفظ بطارية الهاتف ، وأيضاً حماية العينين من الأشعة الزرقاء للشاشات بالإضافة إلى المظهر الجميل الذي يعطيه هذا الوضع المظلم.

وفي هذا المقال سوف نتعرف بإذن الله على كيفية تفعيل هذا الوضع المظلم على الواتساب في هاتفك ، وكيفية تثبيت النسخة التجريبية من تطبيق واتساب ، نأمل أن ينال المقال إعجابك.

تثبيت الإصدار التجريبي من تطبيق واتساب

أول خطوة علينا القيام بها هي تحديث النسخة التجريبية من تطبيق واتساب على هاتفك إلى آخر إصدار والذي يحمل الرقم 2.20.13، وذلك من خلال متجر جوجل بلاي في حالة كنت قد إنضممت إلى برنامج النسخة التجريبية Beta.

تثبيت النسخة التجريبية من واتساب من خلال متجر جوجل بلاي

لكي تعرف هل أنت بالفعل منضم إلى برنامج النسخة التجريبية  يكفيك فقط التوجه إلى صفحة واتساب على متجر جوجل بلاي ، وإن وجدت بجوار إسم التطبيق كلمة Beta ( بهذا الشكل : (Whatsapp Messenger (Beta ) فمبروك عليك أنت ضمن مختبري النسخة التجريبية من التطبيق ويكفيك فقط تحديث التطبيق من خلال النقر على زر " تحديث - update ".

التسجيل في البرنامج التجريبي لتطبيق واتساب على جوجل بلاي

أما إذا لم تكن ضمن مختبري النسخة التجريبية من تطبيق واتساب ، فسيكون عليك التسجيل في البرنامج من خلال التوجه إلى أسفل الصفحة لتطبيق واتساب على متجر جوجل بلاي ، وستجد خيار " Join the beta " سوف تقوم بالنقر على زر " join " بعدها تنتظر بضعت دقائق حتى يتم تسجيلك بنجاح بعدها قم بتحديث التطبيق.


قد تجد أن برنامج التجريبي لتطبيق واتساب ممتلئ Full أنذاك لن يكون بمقدورك الإنضمام إلى البرنامج التجريبي للتطبيق ، ولكن سنقدم لك الحل لا تقلق.

الطريقة الأولى هي أن تتوجه إلى الربط التالي WhatsApp Messenger Beta Program وتتسجل في البرنامج التجريبي للتطبيق ، بعدها تعود إلى متجر جوجل بلاي وتقوم بتحديث تطبيق واتساب إلى آخر إصدار.. ولكن هناك إحتمال ولو أنه ضعيف أن لا يتم السماح لك بالإنضمام إلى البرنامج التجريبي لهذا سوف ننتقل إلى الطريقة التالية وهي مضمونة 100%.

تحميل الإصدار التجريبي من تطبيق واتساب بصيغة APK

كما أشرت قبل قليل إلى أن هذه الطريقة هي مضمونة 100% للحصول على الإصدار التجريبي من واتساب يحمل ميزة الوضع المظلم ، وهي من خلال تحميل هذا الإصدار من خلال ملف APK وتثبيته بالطريقة العادية على هاتفك.


بعد تحميل التطبيق من الرابط أعلاه ، سوف تتوجه إلى ملف Downloads على هاتفك وستجد ملف يحمل إسم " com.whatsapp_2.20.13-453149... .Apk " سوف تقوم بالنقر عليه ثم النقر على Install وإنتظار إنتهاء تثبيت التطبيق على هاتفك ، ومبروك عليك الحصول على الإصدار الذي يحمل ميزة الوضع المظلم على هاتفك.

كيفية تفعيل الوضع المظلم على واتساب

الآن وبعد أن إنتهينا من تحميل وتثبيت التطبيق سوف نتوجه إلى شرح كيفية تفعيل الوضع المظلم على تطبيق واتساب ، والطريقة جد بسيطة لأن واتساب أضافت زر تفعيل/تعطيل الميزة داخل التطبيق ( أي لن تحتاج إلى تفعيل الوضع المظلم على الهاتف بأكمله ) والطريقة كالآتي :
  • إفتح تطبيق الواتساب 
  • قم بالنقر على 3 نقاط الموجودة في أعلى الشاشة > ثم الإعدادات Settings
  • أنقر على " الدردشات Chats"
  • قم بالنقر على " المظهر Theme " وهو خيار جديد في التطبيق موجود في أول الصفحة 
  • والآن إختر " غامق - Dark " 
والآن ستلاحظ أن تطبيق واتساب أصبح بالوضع المظلم وكل الصفحات أصبح لونها داكن ، وبهذا نكون قد إنتهينا من كل الخطوات ونجحت العملية لتحويل نمط تطبيق واتساب إلى اللون الداكن.
المحتويات