القائمة الرئيسية

الصفحات

الحلقة 351 : شرح خاصية رف السلع على اليوتيوب لزيادة أرباح قناتك

تطرقت في العديد من الحلقات السابقة حول طرق جني المال من الانترنت ، وكانت من بين هذه الطرق وضع تصاميم على القمصان و الأكواب و أغلفة الهواتف وغيرها من المنتجات وبيعها وعلى ما أعتقد كنت قد شرحت لكم موقعين وهما Teespring و Teechip .


أيضاً سبق لي و أن شرحت كذلك كيفية ربح المال إنطلاقاً من قناتك على اليوتيوب وكيفية ربط قناتك مع بارتنر وما إلى ذلك من الشروحات حول يوتيوب.

هاتين الطريقتين بالخصوص هنالك الآلاف من الأشخاص حول العالم يحققون مبالغ مالية جد جد محترمة ، سواء من قنواتهم على اليوتيوب وكذلك الحال مع طريقة بيع القمصان عليها تصاميم خاصة بك ، وبإمكانك مثلاً البحث في يوتيوب أو في جوجل عن هاتين الطريقتين وستجد أن هناك العديد من الاشخاص الذين يشاركون أرباحهم حول هذا الأمر.

شاهد أيضاً : شرح موقع teechip للربح من وضع تصاميمك على الأقمصة والأكواب...وبيعها

رف السلع طريقة جديدة لربح المال من اليوتيوب

المهم ماذا لو قمنا بجمع هاتين الطريقتين معاً وتحقيق أرباح مضاعفة ؟ سيكون الأمر مدهش أليس كذلك ؟!

قبل سنة ونصف تقريباً أطلقت يوتيوب وبالشراكة مع موقع Teespring الشهير ميزة مهمة لأصحاب القنوات على اليوتيوب ، وتتمثل هذه الخاصية في إضافة رف السلع أسفل جميع فيديوهات القناة على اليوتيوب.

على ماذا يحتوي رف السلع ؟ وكيف سأستفيد منه ؟

رف السلع سوف يحتوي على منتجات تحمل تصاميمك التي قمت بإنشائها على حسابك في موقع Teespring ، وستكون إستفادتك منه من خلال عرض هذه المنتجات على مشاهدي فيديوهاتك على اليوتيوب الذين قد يقوموا بشراء منتجاتك وبالتالي الحصول على أرباح عالية ( فـ رف السلع هو بمثابة مكان تقوم من خلاله بالتسويق للمنتجات التي تحمل تصاميمك على موقع Teespring )

كم سأربح عن كل شخص قام بشراء أحد منتجاتي على موقع Teespring ؟

المبلغ يختلف على حسب السعر الذي ستحدده أنت ، فإذا وضعت مبلغاً كبيراً وقام شخص بشراء ذلك المنتوج فستكون أرباحك عالية ، وإذا كان المبلغ منخفضاً فستكون الأرباح منخفضة مقارنة ما إذا كان السعر مرتفع ، وشرحت كل هذا بالتفصيل على الفيديو الموجود بالأسفل .

ربما أنت الآن تفكر في أنك سوف تضع مبالغ مرتفعة حتى تكون أرباحك جد مرتفعة ، صح ؟
إذا كنت تفكر في ذلك فأنصحك بأن لا تقوم بوضع أثمنة باهضة ، لأنه ببساطة لن يشتري أحد أو ربما يشتري شخص واحد أو شخصين فقط، وبالتالي سيؤثر هذا الأرباح ، على عكس ما إذا وضعت ثمن مناسب يمكن لأي أحد دفع ثمنه ومناسب لكلا الطرفين ( أي أنت والمشتري ) فيسشتري المنتج أشخاص كثر وبالتالي الأرباح قد تفوق الأرباح التي كنت ستحصل عليها لو وضعت ثمناً باهضاً.

هل علي أن أدفع حتى أستعمل هذه الميزة ؟

لا ، فالموقع سيقتطع ثمن القميص والطباعة والشحن ... من الثمن الإجمالي للمنتوج وأنت ستحصل على أرباحك كاملة التي حددها لك الموقع ، سوف تعرف أكثر بعد مشاهدتك للفيديو أسفله.

ما هي شروط تفعيل ميزة رف السلع على قناتي في اليوتيوب ؟

يوتيوب وضعت بعض الشروط الواجب توفرها في القناة حتى يستطيع أي صاحب قناة من الحصول على هذه الميزة ، وهي كالآتي : 
  • أن تصل القناة إلى 10.000 مشترك
  • أن لا تحتوي القناة على مخالفة إنتهاك سياسة منتدى يوتيوب
وبعد تحقيقك ووصولك لهذين الشرطين يجب عليك القيام ببعض الخطوات لتفعيل هذه الميزة وقد شرحتها بالتفصيل في الفيديو أسفله.

والآن بعد أن تعرفنا على بعض المعلومات حول هذه الخاصية ، سأترككم لمشاهدة هذا الفيديو لشرح الخاصية " رف السلع " وكيفية تفعيلها و إنشاء منتجات ... بالتفصيل أتمنى أن تستفيديو من الفيديو وينال إعجابكم ، فرجة ممتعة أتمناها لكم.

المحتويات