القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية تحويل رصيد زين لشخص آخر لمختلف البلدان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، من خلال أحد المقال السابقة على مدونة أيمن تك تطرقنا إلى شرح كيفية تحويل الرصيد لعملاء زين في المملكة العربية السعودية أحببت أن أقدم لك عزيزي القارئ دليل يحتوي على كيفية تحويل رصيد زين لشخص آخر حسب كل دولة تتواجد بها شركة الإتصالات الكويتية " زين ".


قد تعرفنا في العديد من المقالات السابقة على مدونة أيمن تك على طرق تحويل الرصيد على العديد من شركات الإتصال في وطننا العربي و سنحاول بإذن الله أن نوفر لك أكبر قدر من المعلومات.

هذا المقال سيتم تقسيمه إلى عدة فقرات كل فقرة ستحتوي على شرح طريقة تحويل الرصيد لكل بلد ومن بين هذه البلدان مثلاً : العراق و البحرين والأردن ...

شاهد أيضاً : كيفية تحويل رصيد زين لشخص آخر - المملكة العربية السعودية

كيفية تحويل رصيد زين لشخص آخر

سوف نبدأ أولاً بشرح كيفية تحويل الرصيد لعملاء شركة زين في العراق وسنتعرف على الطريقة إضافة إلى الشروط وغيرها من المعلومات الضرورية من أجل تحويل الرصيد بدون أية مشاكل.

تحويل رصيد زين لشخص آخر في العراق

من أجل القيام بعملية تحويل الرصيد إلى شخص آخر يحمل شريحة SIM من شركة زين تقوم بإرسال رسالة SMS إلى الرقم 21112 تكتب فيها :
 رقم الشخص المراد إرسال المبلغ ⇐ فراغ ⇐ المبلغ المراد تحويله

بعد إرسال الرسالة سيتم إقتطاع المبلغ المرسل مع رسوم التحويل من رصيد الشخص المرسل ، وسنتعرف الآن على شروط تحويل الرصيد بالنسبة لعملاء زين في العراق.
  • يمكن للمرسل تحويل الرصيد بأي مبلغ يريد شريطة ألا تقل عن 1,000 دينار عراقي وألا تتجاوز 10,000 د.ع
  • يجب أن يكون في رصيد المرسل 1500 دينار كحد أدنى حتى يتمكن من تحويل الرصيد
  • رسوم التحويل هي 360 د.ع عن كل عملية تحويل 

تحويل رصيد زين مسبق الدفع لشخص آخر في الأردن

بالنسبة لعملاء شركة زين في الأردن فالطريقة تختلف قليلا عن طريقة تحويل الرصيد في العراق و السعودية ، وسنشرح لكم بالتفصيل الخطوات فقط ركز معي.

تتوجه إلى تطبيق " الهاتف - Phone - Dialer " ثم تدخل الكود التالي مع تغيير المعلومات بالمعلومات التي تريدها بطبيعة الحال ، الكود هو :

*101* ⇐ الرقم السري ⇐ * ⇐ رقم المستقبل ( المرسل إليه ) ⇐ * ⇐ المبلغ بالفلس ⇐ #

الرقم السري يأتي بشكل إفتراضي 0000 ولكن إن كنت قد قمت بتغييره فعليك وضع الرقم السري الذي قمت أنت بتعيينه ، أيضاً إنتبه المبلغ يجب إدخاله بالفلس وليس بالدينار فمثلاً إذا كنت تريد إرسال 1 د.أ عليك كتابة 1000.

بعد التأكد من هذه المعلومات تقوم بالنقر على زر إتصال من أجل إرسال الرصيد إلى الطرف الآخر أي المرسل إليه ، بعدها سيتوصل بإشعار عبر رسالة SMS تخبره بتوصله بالمبلغ المحول.

والآن نتعرف على الرسوم و الشروط للإستفادة من خدمة تحويل الرصيد لعملاء شركة زين في المملكة الأردنية الهاشمية ، وسنلخصها في الآتي : 
  • رسوم التحويل هي 150 فلس عن كل عملية تحويل الرصيد 
  • خدمة تحويل الرصيد متاحة فقط للخطوط مسبقة الدفع
  • يمكن للمرسل تحويل الرصيد بأي مبلغ يريد شريطة ألا تقل عن 100 فلس وألا تتجاوز 5,000 فلس في كل عملية
  • يجب أن يكون في رصيد المرسل أثناء عملية الإرسال على الأقل 1.2 دينار
  • في حالة تركيب الرقم السري بشكل خاطئ 7 مرات يتم تعطيل الخدمة

تحويل رصيد زين مسبق الدفع لشخص آخر في البحرين

يمكنك من خلال خدمة تحويل الرصيد لـ زين في البحرين تحويل رصيدك من الخط مسبق الدفع إلى معارفك الذين هم بدورهم عملاء لدى شركة زين ويملكون خطوط مسبقة الدفع ، ولتحويل الرصيد لديك طريقتين سنذكرهما لك في الأسطر التالية.

الطريقة الأولى : تحويل رصيد زين من خلال رسالة SMS

تقوم بإرسال رسالة نصية SMS إلى الرقم 88111 وتحتوي المعلومات التالية :

T ⇐ مسافة ⇐ رقم هاتف المستقبل " المرسل إليه " ⇐ مسافة ⇐ المبلغ بالدينار البحريني

الطريقة الثانية : كود تحويل رصيد زين

تتوجه إلى تطبيق " الهاتف - Phone - Dialer " ثم تدخل الكود التالي : 

*140* ⇐ رقم هاتف المستقبل ⇐ * ⇐ المبلغ ⇐ # ⇐ الضغط على زر الإتصال

وبهذا تكون قد قمت بتحويل الرصيد إلى المرسل إليه ، في حالة كنت تتوفر على الشروط المحددة للإستفادة من هذه الخدمة ، وسنتعرف الآن على الشروط والأحكام الخاصة بخدمة تحويل الرصيد لشركة زين في البحرين.
  • يمكن للمرسل تحويل الرصيد بأي مبلغ يريد شريطة ألا تقل عن 1 دينار بحريني وألا تتجاوز 100 دينار بحريني في العملية الواحدة.
  • رسوم التحويل هي 53 فلس 
  • يجب أن يكون المبلغ المحول رقم صحيح أي 1 د.ب أو 2 أو 3 د.ب ...
المحتويات