القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية إنشاء حساب على لينكد إن


موقع لينكد إن Linkedin هو عبارة عن شبكة تواصل إجتماعي ذات طابع مهني أو عملي بحيث يتم من خلاله التواصل مع الشركات والزملاء في العمل وأرباب العمل ، تأسس الموقع في سنة 2002 وقد إستحوذت عليه شركة مايكروسوفت في سنة 2016 بمبلغ 26 مليار دولار.

ويمكن من خلال المنصة للمستخدم عرض خبراته وقدراته وكأنها سيرة ذاتية داخل صفحته الشخصية ، ليتسنى لأصحاب الشركات الإطلاع عليها و توظيفه إن كان يتوفر على المؤهلات المطلوبة.

ويمتلك موقع لينكد إن العديد من المميزات التي ستفيدك حتماً في حياتك المهنية وسنحاول بإذن الله في المقالات القادمة تسليط الضوء عليها وعلى مجموعة من الشروحات والمعلومات حول الموقع.

ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف بالتفصيل على خطوات إنشاء حساب على منصة لينكد إن خطوة بخطوة بإستعمال البريد الإلكتروني فقط و دون الحاجة إلى رقم الهاتف.

إنشاء حساب على لينكد إن

طريقة إنشاء حساب على لينكد إن سهلة وبسيطة للغاية وسنتعرف عليها بالتفصيل في الأسطر القادمة ، أول شيء سوف تقوم به هو التوجه إلى الموقع الرسمي للموقع Linkedin


الصورة التي بالأعلى هي واجهة الموقع من أجل التسجيل قم بالنقر على زر " إنضم الآن " الموجود بالأعلى وسيتم توجيهك إلى صفحة تسجيل حساب جديد.


سوف تظهر معك صفحة بهذا الشكل تقوم من خلالها بملء البريد الإلكتروني وتعيين كلمة مرور لحسابك الجديد على المنصة ، أو تقوم بتسجيل حساب جديد على لينكد إن من خلال حسابك على فيسبوك من أجل إختصار الوقت.

المهم سوف نختار نحن الآن التسجيل عبر البريد الإلكتروني بحيث سوف تقوم بتعبئة الخانة الأولى للبريد الإلكتروني والخانة الثانية لكلمة السر والتي يجب أن تحتوي على الأقل على 6 أحرف أو رموز أو هما معا، ثم تقوم بالنقر على زر الموافقة والإنضمام.


في الخطوة التالية سوف نقوم بإدخال الإسم الأول و الإسم الثاني الخاص بنا ليظهر على حسابنا الشخصي على المنصة تأكد من كتابتك للإسم بشكل صحيح ثم قم بالنقر على زر الإستمرار.


بعد تعبئة الإسم الكامل الخاص بك سوف نأتي إلى خطوة تحديد البلد و الرمز البريدي Zip code وهو بدوره سيظهر في صفحتك الشخصية وهو ما سيساعدك على التعرف على أشخاص القريبون منك من نفس مجالك وتعرف الشركات على مكان إقامتك في حالة أرادت إحدى الشركات توظيفك.

بعد تحديد البلد والذي في العادة سيتم تحديده تلقائياً سوف تقوم بكتابة الرمز البريدي الخاص بمدينتك ثم تقوم بالنقر على التالي للإنتقال إلى المرحلة الموالية.


في هذه المرحلة سوف تحدد إن ما كنت لازلت طالباً ولم تعمل بعد أو أنك تشغل منصب في إحدى الشركات ، فإذا كنت تعمل في الوقت الحالي مع إحدى الشركات سوف تضع وظيفتك في تلك الشركة ثم تكتب إسم الشركة التي أنت تشتغل لديها.

وفي حالة كنت ما زلت تتابع دراستك ولم تعمل بعد سوف تقوم بالنقر على زر " أنا طالب " للتوجه إلى مرحلة ملء بعض المعلومات حول دراستك والجامعة التي تدرس بها.


بعد تحديد " أنا طالب " سوف تقوم بملء هذه الخانات بحسب معلومات دراستك ، مثل الجامعة أو المدرسة العليا التي تدرس بها ، و الشهادة التي حصلت عليها في هذه الجامعة أو أنت بصدد دراستها.

ثم بعد ذلك تحدد التخصص الذي تدرسه و سنة بداية دراستك بهذه الجامعة / المدرسة العليا و أيضاً سنة التخرج منها إن كنت قد تخرجت منها أو السنة التي تتوقع أن تتخرج منها في حالة كنت مازلت تتابع دراستك بها.

بعدها تحدد ما إذا كنت قد تجاوزت السن السادسة عشرة أم لا ثم بعد ذلك تقوم بالنقر على زر " إستمرار " لتكون قد إنتهيت تقريباً من عملية التسجيل.


الآن سوف يتم توجيهك إلى صفحة تسجيل الدخول سوف تقوم بكتابة بريدك الإلكتروني الذي تسجلت به وكلمة السر ، ثم تقوم بالنقر على زر " تسجيل الدخول "


سوف تظهر لك واجهة تفعيل البريد الإلكتروني ، سوف تتوجه الآن إلى بريدك الإلكتروني الذي تسجلت به الموقع وستجد رسالة إلكترونية وصلتك من موقع Linkedin تحتوي على كود يحتوي على 6 أرقام سوف تقوم بنسخه ولصقه في الخانة المخصصة لذلك " _ _ _ _ _ _ " ثم النقر على زر الموافقة والتأكيد.


والآن ستظهر معك واجهة إضافة رقم الهاتف إلى حسابك بإمكانك تخطي هذه المرحلة من خلال النقر على زر " تخطي " ولكنني أنصحك بإضافته إلى حسابك وتفعيل ميزة التحقق بخطوتين من أجل حماية حسابك من الإختراق.

إذا قمت بإدخال رقم هاتفك قم بالنقر على إرسال وستصلك رسالة SMS على هاتفك تحتوي على كود تقوم بإدخاله في الخانة المخصصة لذلك على الصفحة لتأكيد رقم الهاتف.


بعد ذلك سوف يظهر لك هذا السؤال " هل تبحث عن وظيفة جديدة ؟ " إن كان جوابك نعم تقوم بالنقر على نعم بعدها سوف يتم توجيهك إلى صفحة البحث عن الوظائف المتاحة والمناسبة لك حسب قدراتك وخبراتك.

وإن كنت لا تريد بذلك في الوقت الحالي تقوم بالنقر على " ليس الآن " لتشرع في إستعمال الموقع بشكل عادي وبهذا تكون قد إنتهيت من إنشاء حساب على منصة لينكد إن بكل سهولة.

نصائح لحسابك إحترافي على لينكد إن

  • ضع صورة رسمية لك في حسابك وليس صورتك أمام المِرْآة أو ماشابه ذلك
  • لا تقم بإضافة أشخاص لا تعرفهم ، قم في بداية الأمر بإضافة معارفك فقط ثم بعد ذلك معارفك الجدد مع توسع خبراتك
  • لا تضع معلومات غير صحيحة في سيرتك الذاتية 
  • إملأ سيرتك الذاتية بإحترافية بعيداً عن الأخطاء الإملائية وكل ما ينقص من قيمة سيرتك الذاتية
  • " لا تنشر على حائطك صوراً لنزهتك التي قمت بها مع أصدقائك هذا المساء " أنشر على حائطك فقط كل ما له علاقة بالعمل
المحتويات