القائمة الرئيسية

الصفحات

زيادة متابعين انستقرام مجاناً وبطرق شرعية

أصبحت منصة إنستقرام التابعة لشركة فيسبوك تحظى بشعبية كبيرة بين مستخدمي الشبكة العنكبوتية ، فهي تضم أزيد من مليار مستخدم نشط شهرياً وهذا ما يجعلها بمثابة كنز للشركات وأصحاب المشاريع الصغيرة فهي ستسهل عليك الترويج لعلامتك التجارية أو منتجك أو موقعك أو تطبيقك ... والحصول على عملاء جدد.


ولكن العائق الذي يواجه أي شخص يريد أن يبدأ في حساب جديد على إنستغرام هو المتابعون وهم الذين ستصلهم آخر منشوراتك وقصصك دون أن تدفع المال في الإعلانات وأيضاً زيادة التفاعل على حسابك.

ولكي تزيد من عدد متابعي حسابك سوف تكون أمام عدة خيارات أولها الحملات الإعلانية على إنستقرام أو شراء متابعين أو العمل على تحسين صفحة حسابك ومنشوراتك ، وهذا الخيار الأخير هو الذي سنتحدث عنه في مقال اليوم بإذن الله لأنه مجاني وهو ما نركز عليه في هذا المقال.

للإشارة ستكون هناك بإذن الله مقالات أخرى قريباً على موقع أيمن تك للتعرف أكثر على كيفية زيادة المتابعين بطرق مجانية و مدفوعة لهذا أدعوك أن تبقى على تتحقق من فترة لأخرى الموقع إلى حين نشر المقالات الجديدة أو تتابع حساباتنا على المواقع الإجتماعية للتوصل بآخر المقالات أولاً بأول.

كيفية زيادة عدد متابعين انستقرام مجاناً

إهتم بجودة المحتوى الذي تقدمه

من الأشياء الهامة والضرورية التي ستشجع الأشخاص على أن يتابعوا حسابك ويتفاعلوا مع منشوراتك هي جودة المنشورات التي تنشرها على حائط حسابك على إنستغرام سواء كانت صوراً أو فيديوهات والجودة نقصد بها هنا أولاً من الناحية المعرفية أي تقدم معلومات مفيدة للمتابع - بطبيعة الحال على حسب مجال تخصص حسابك - وثانياً من حيث جودة عرض الصور والفيديوهات بحيث لا تكون منخفضة للغاية الشيء الذي سيجعل المشاهد ينفر من المنشور.

حاول إستخدام برامج و تطبيقات تعديل الصور لإضافة فلترات ساحرة و جميلة إلى صورك و فيديوهاتك ، وبالنسبة للمنشورات النصية والتي في العادة تقدم من خلالها معلومات حول مجال ما حاول الإستعانة ببرنامج الفوتوشوب إن كنت تجيد إستعماله أو أحد التطبيقات التي تقدم لك قوالب جاهزة للتعديل عليها مثل Adobe Spark Post وهو متوفر في متجر التطبيقات فهو متوفر للنظامين Android و IOS ، كل هذه النصائح ستعطي جمالية لمنشوراتك ما سيشجع المشاهد على متابعتك ومشاهدة منشوراتك القادمة.

إستخدم #الهاشتاج في منشوراتك

إن ميزة الهاشتاج سوف تزيد من فرص ظهور منشوراتك إلى عدد أكبر من مستخدمي منصة إنستغرام ، خصوصاً أن الشركة توفر خاصية متابعة هاشتاج بعينه بحيث يظهر لمتابعي الهاشتاج بعض المنشورات التي تحمل ذاك الوسم في الصفحة الرئيسية للتطبيق.

كما سيتمكن أي شخص قام بالبحث عن نفس الهاشتاج الذي ضمنته في منشورك من رؤية منشورك ضمن مجموعة من المنشورات الأخرى التي تحمل نفس الهاشتاج.

حاول دائماً إستخدام الهاشتاجات النشيطة التي يتابعها عدد كبير من الأشخاص ويجب أن تكون هذه الهاشتاجات تهتم بنفس مجال حسابك أو المنشور الذي نشرته لتزيد من فرص مشاهدته والتفاعل معه وأيضاً عدد متابعي حسابك.

أيضاً لا تنس تضمين الهاشتاج في القصص التي تنشرها على حسابك لأنها ستزيد كذلك من عدد مشاهدي قصصك على حسابك ما قد يدفع المشاهد للدخول إلى حسابك و متابعته.

إعمل مع حسابات مشابهة لتخصص حسابك

في كثير من الأحيان نجد صاحب حساب على إنستغرام يقوم بعمل منشور مشترك مع حساب آخر في نفس مجاله بهدف تبادل المتابعين ، بحيث نجد على سبيل المثال أن كل منهما ينشر منشور غير كامل وتكون التكملة في حساب الشخص الثاني ، أو يقومون بتبادل نشر المنشورات على القصص وغيرها من الطرق.

لذا حاول عزيزي القارئ أن تبحث عن حساب يكون تقريباُ في نفس عدد متابعي حسابك ويتحدث في نفس تخصص حسابك أيضاً وتواصل معه بخصوص هذا الأمر وبعد أن يوافق الطرف الأخير على الطريقة التي ستعتمدان عليها في الترويج لبعضكما البعض إبدآ بالترويج لبعضكما البعض.

تفاعل مع الصفحات المشابهة والتعليق على منشوراتها

من بين الطرق التي يمكنك إستعمالها لجذب الجمهور للتعرف على حسابك هي أن تقوم بالتفاعل مع الحسابات التي تختص في نفس مجال حسابك وحاول التعليق على المنشورات الأخيرة و تقديم فائدة حول الموضوع الذي يتحدث عنه المنشور وفي نهاية التعليق ضع جملة تحفيزية تشجع القارئ للدخول إلى حسابك ومتابعته.

تجنب عزيزي القارئ وضع تعليق يحتوي فقط على عبارات مزعجة إن صح القول مثل " تابعوا حسابي ، لمن يريد طريقة كذا أدخل إلى حسابي، أو ما شابه ذلك " لأن مثل هذه الطرق تجعل قارئ التعليقات يتخطى تعليقك دون إتمام قراءة ما كتبته إضافة إن كررت نفس هذا الأمر ستقوم إنستغرام بحظر حسابك على المنصة.


أنشر حسابك على مواقع التواصل الإجتماعي الأخرى

إذا كنت تمتلك صفحات أو حسابات على مواقع التواصل الإجتماعية الأخرى تابعة لنفس حسابك على إنستغرام أو لها نفس النيتش ، فسيكون من الجيد لو أخبرت متابعي حساباتك على تلك المنصات الإجتماعية بأنك تمتلك حساب على إنستغرام وترفق لهم رابط الحساب أو إسم المستخدم لمتابعة الحساب.

نأخذ على سبيل المثال أنه لديك صفحة على حساب فيسبوك خاصة بموقعك الإلكتروني فبإمكانك إخبار متابعي صفحتك بأنه لديك صفحة على إنستغرام و ستنشر بها أشياء حصرية لن تنشرها على فيسبوك وما إلى ذلك على حسب ما ستقدمه في الحساب ، وهذا سيدفعهم إلى متابعة الحساب للتوصل دائماً بجديدك.

لا ننسى أيضاً دور المجموعات على فيسبوك فهي لها دور كبير في التعريف بحسابك و بالتالي زيادة عدد المتابعين و التفاعل مع المنشورات.

العمل على الظهور في صفحة إستكشاف Explore

تشير الإحصائيات إلى أن أكثر من 100 مليون شخص يدخلون يومياً إلى صفحة الإستكشاف " إكسبلور Explore " وغالباً أنت أيضاً من بين هؤلاء الأشخاص الذين يزورون هذه الصفحة، وهذا العدد الهائل من الأشخاص الذين يدخلون إلى صفحة إكسبلور يجعلها كنزاً لكل شركة أو صفحة تريد زيادة جمهورها وعدد المتابعين.

وللظهور في صفحة الإستكشاف Explore هناك بعض الشروط والخوارزميات التي تحكم ماهي المنشورات التي ستظهر في تلك الصفحة لمستخدمي إنستغرام عليك التعرف على هذه الشروط حتى تحظى بفرص كبيرة للظهور وزيادة التفاعل وعدد المتابعين.

وسنحاول إن شاء الله في القريب أن نشارك معكم الشروط اللازم توفرها في المنشورات حتى تظهر في صفحة إكسبلور على تطبيق إنستغرام وزيادة المتابعين.

حاول أن تنشر بإستمرار على الحساب

من بين الأسباب التي تجعل المتابعين يرغبون في متابعة حسابك هو إنتظارهم لجديد المنشورات التي ستشاركها معهم ، فإذا توقفت عن النشر بالحساب فسيبدأ عدد المتابعين بالإنخفاض وقد لا تحصل على متابعين جدد لعدم وجود منشورات جديدة ( مثل الأشخاص الذين يتعرفون على حسابك من صفحة إكسبلور أو الهاشتاج ).

أطلب من متابعيك الإشارة إلى أصدقائهم في تعليق

طريقة جميلة تساعدك على توسيع جمهور حسابك وذلك من خلال الطلب من متابعي حسابك بعمل إشارة Tag إلى أصدقائهم على منشوراتك هذا ما سيجعل الأشخاص الذين يتم الإشارة إليهم يتعرفون على حسابك وبالتالي متابعتك.

يمكنك أن تنشر بعض المنشورات التي تطلب منها من متابعيك أن يشيروا إلى أصدقائهم مثل : ( ضع Tag للشخص الذي تريد أن يذهب معك إلى هذا المكان ) وما شابه ذلك من المنشورات.


عمل إعلان ممول لحسابك على إنستغرام

تطرقنا في الطرق السابقة إلى بعض النصائح التي يمكنك جلب منها متابعين إلى حسابك بشكل مجاني ، ولكن إن كنت تريد أن تزيد من عدد متابعيك بشكل أسرع و بجمهور مستهدف أكثر ننصحك بإنشاء حملة إعلانية ممولة على إنستغرام.

حيث ستظهر إعلاناتك في الصفحة الرئيسية لمنصة إنستغرام ما سيزيد من عدد مشاهدات منشورك و التفاعل معه ومتابعة حسابك ، كما يمكنك أيضاً إنشاء إعلانات على ميزة القصص Stories التي تحظى كذلك بشعبية كبيرة على منصة إنستغرام.


التنقل السريع