القائمة الرئيسية

الصفحات

ماهو تطبيق Hobbi الجديد من فيسبوك

تحاول شركة فيسبوك دائماً تقديم تطبيقات وخدمات جديدة وأيضاً منافسة المنصات التي قد تهدد تربعها على عرش مواقع التواصل الإجتماعي ويبدو أنها هذه المرة تريد منافسة منصة بينترست المتخصصة في نشر الصور.

تطبيق Hobbi منافس Pinterest من فيسبوك

حيث قبل أيام وبالتحديد يوم 13 من شهر فبراير الجاري أطلق فريق NPE التابع لشركة فيسبوك تطبيق جديد للهواتف الذكية يدعى Hobbi وهو متخصص في حفظ و نشر الصور ومقاطع الفيديو التي يكون الغرض منها توثيق الهوايات والمشاريع الشخصية .

وبما أن التطبيق تم إنتاجه من قبل فريق NPE التابع إلى شركة فيسبوك فقد يتم إيقافه إذا لم يحقق النتائج المطلوبة ، لأن فريق NPE وظيفته تجربة المنتجات الجديدة وقد أسسته شركة فيسبوك في شهر يوليو الماضي.

وقررت شركة فيسبوك إستخدام إسم العلامة التجارية NPE Team منفصلة عن فيسبوك للمساعدة في تحديد التوقعات المناسبة ومنح الناس القدرة على بناء المجتمع وفي حالة فشله سيتم إيقافه من طرف الشركة كما فعلت مع التطبيقات الثلاث السابقة التي أنتجها فريق NPE وتم إيقافها.

شركة بينترست لم تنزعج من خبر إطلاق تطبيق " هوبي - Hobbi " مصرحة بأن التطبيق يفتقر إلى خاصية البحث والإستكشاف والتوصيات مثل ما تمتلك هي في تطبيقها.

التطبيق مازال في المرحلة التجريبية وهو متاح حالياً فقط على نظام الـ iOS ولا معلومات متاحة إلى حدود الساعة حول مدى صدور التطبيق لنظام الأندرويد.

التطبيق حصل على تقييم 1.9 على متجر App Store وهو ما قد يبين لنا أن التطبيق قد لا ينجح ويتم إيقافه ، ولكن إلى حدود الساعة لا يمكننا الحكم جيداً على التطبيق وإنما علينا إنتظار بعض الوقت
المحتويات