القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية إنشاء حساب على جيميل Gmail بدون رقم هاتف

تتعدد منصات البريد الإلكتروني على شبكة الإنترنت التي تقدم لك بريد إلكتروني مجاني تستطيع من خلاله التوصل وإرسال الرسائل الإلكترونية والقيام ببعض المهام الأخرى.

انشاء حساب جيميل جديد بدون رقم هاتف

وتبقى منصة Gmail التابعة للشركة العملاقة جوجل من أفضل منصات البريد الإلكتروني في وقتنا الحالي ، فهي تتميز بدرجة أمان قوية بالإضافة إلى تنظيم الرسائل الواردة وإمكانية تخصيص علبة الوارد الخاصة بك والتراجع عن إرسال الرسائل قبل وصولها إلى الطرف الآخر وغيرها من المميزات التي تجعل من منصة جيميل الأفضل في هذا المجال.

ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف بإذن الله على كيفية إنشاء بريد إلكتروني على Gmail وأيضاً كيفية تخطي إدخال رقم الهاتف أثناء التسجيل بالنسبة للأشخاص الذين لا يريدون التسجيل بأرقام هواتفهم.

كيفية تسجيل حساب على جيميل Gmail

خطوات تسجيل الحساب على منصة جيميل سهلة وبسيطة للغاية وسنتعرف عليها بالتفصيل حالاً ، أول شيء سوف نقوم بالتوجه إلى الرابط التالي وهو صفحة تسجيل حساب جوجل ( كما قلنا أن جيميل هو تابع لشركة جوجل )


بعدها سوف تقوم بإدخال البيانات المطلوبة منك مثل الإسم الشخصي والعائلي و البريد الإلكتروني الذي تريد إستعماله على جيميل ثم تعيين كلمة سر خاصة بحسابك لا تقل على 8 أحرف و رموز.

تسجيل حساب جيميل بدون رقم هاتف

ثم بعد ذلك تقوم بالنقر على التالي من أجل الإنتقال إلى المرحلة الموالية من عملية إنشاء الحساب على جوجل ، وهنا سيطلب منك إدخال رقم الهاتف ولكنه إختياري أي أنك لست مجبراً على إدخاله وبإمكانك ترك الحقل فارغاً وإتمام باقي خطوات التسجيل دون أية مشاكل.

وستجد في الخانة التي تليها إمكانية إدخال البريد الإلكتروني لإسترجاع الحساب وهو بدوره إختياري أي يمكنك تخطي هذه المرحلة ، ولكن أنصحك بإدخال عليه بريدك الإلكتروني الآخر إن كان لك أو إدخال البريد الإلكتروني لأحد أقربائك وتثق فيه.

تسجيل بريد إلكتروني جيميل بدون رقم الهاتف

ثم تقوم بعد ذلك بإدخال تاريخ الإزدياد الخاص بك باليوم والشهر و السنة ثم تحديد جنسك ذكر أم أنثى ، ثم تقوم بالنقر على زر التالي من أجل الإنتقال إلى المرحلة الموالية والأخيرة.

تتمثل المرحلة الأخيرة في قراءة شروط سياسة جوجل وسياسة الخصوصية والموافقة عليها ، بهذا تكون قد إنتهيت من تسجيل حساب جديد على Gmail.

والآن ستكون قادر على إستعمال البريد الإلكتروني الذي إخترته أثناء التسجيل في إرسال وإستقبال الرسائل الإلكترونية و التسجيل في المواقع الإجتماعية و أيضاً المواقع الأخرى غير الإجتماعية والتي تتطلب التسجيل ، بالإضافة إلى أنه يمكنك من خلال هذا الحساب إستعمال باقي الخدمات الأخرى من جوجل مثل يوتيوب و خدمة التخزين السحابي درايف Drive و الصور و جهات الإتصال وكل خدمات جوجل.
المحتويات