القائمة الرئيسية

الصفحات

زيادة اللايكات على الإنستقرام بأسهل الطرق


يرغب كل صاحب حساب على منصة إنستغرام في تكبير صفحته والحصول على عدد كبير من الإعجابات على الصور والفيديوهات التي ينشرها على الصفحة.

وكل يقع العديد من أصحاب الصفحات في إرتكاب بعض الأخطاء أو إهمالهم لبعض الأمور تجعل التفاعل على منشوراتهم منعدمة أو قليلة للغاية تكاد تكون منعدمة.

ومن خلال هذا المقال على مدونة أيمن تك سوف نقدم لكم بعض النصائح التي من شأنها أن تزيد من عدد التفاعل مع منشوراتك وبطرق قانونية ولا تشكل أي خطر على حسابك بحيث يكون مصيره هو الحظر من قبل الشركة.

طرق زيادة عدد الإعجابات على إنستقرام

إستخدام الهاشتاج

لا ينكر أحد دور الهاشتاج # في زيادة عدد التفاعلات مع المنشورات ، ولكن نجد أغلب الناس يهمل هذه الخاصية والبعض الآخر يستعمله بشكل خاطئ ، فالطريقة الصحيحة للإستفادة من هذه الميزة للحصول على متابعين جدد وتفاعلات هي إستعمال هاشتاجات ذات صلة بمجال المنشور.

فبكل تأكيد لو وضعت هاشتاج لا علاقة له بالمنشور فلن تحصل على النتيجة المرغوبة لأن الأشخاص المهتمين بالهاشتاج الذي وضعته بالمنشور ليسوا مهتمين بمحتوى المنشور.

كما أنصحك إذا كان حسابك مازال صغيراً ألا تستعمل الهاشتاجات التي يصل عدد المنشورات بها بالملايين ، وإنما إبدأ في البداية بالهاشتاجات الصغيرة ومع توسع حسابك تبدأ بالدخول في الهاشتاجات الكبيرة.

أنصحكم أيضاً بإستعمال تطبيق Hashtag Inspector وهو متوفر على متجر جوجل بلاي ، فهو يوفر لك مجموعة من الكلمات يمكنك إستعمالها في الهاشتاج على حسب الكلمة المفتاحية التي حددتها مع تقديم معلومات حول عدد المنشورات في الهاشتاج.

الإشارة للأشخاص الآخرين في المنشور

من المميزات التي توفرها إنستغرام للمستخدمين هي إمكانية الإشارة " Tag " للأشخاص الآخرين على الصورة ، وحتما عندما تقوم بالإشارة إلى شخص ما فسوف يظهر له إشعار بأنه قد تمت الإشارة إليه في منشور ما ، وبهذا قد تضمن تسجيل إعجابه بالمنشور وربما التعليق عليه كذلك.

كما يسيتم عرض المنشور على صفحة حساب الشخص الذي تم عمل الإشارة إليه في المنشور في قسم خاص بالإشارات وبالتالي يمكن لمتابعي هذا الأخير إذا قاموا بالدخول إلى صفحته على إنستغرام من مشاهدة منشوراتك وربما أيضاً التفاعل معها.

شاهد أيضاً : كيفية تفعيل الوضع المظلم على تطبيق إنستغرام

النشر بشكل منتظم

من الضروري أن تخصص وقتاً منتظماً لتشارك فيه الصور والفيديوهات على حسابك حتى يكون متابعوك على علم بموعد نشر المنشورات الجديدة والتفاعل معها أولاً بأول.

كما أنه يجب عليك أن لا تتوقف عن النشر في الحساب حاول دائماً الإلتزام بالمواعيد حتى لو كانت البداية غير مشجعة والتفاعل ضعيف حاول دائماً تطوير تعاملك مع المنشورات وحتماً سوف تصل في يوم ما هدفك وتكبير الحساب والحصول على التفاعل بالآلاف ، ثق بنفسك وإستمر.

يمكنك الإستعانة ببعض المواقع والتطبيقات التي تقدم لك خاصية جدولة المنشورات ليتم نشرها بشكل أوتوماتيكي في اليوم والساعة التي تحددها حتى لو لم تكن أنت متصل بالإنترنت.

التعليق على الحسابات المشابهة

حيلة يستعملها العديد وستجد ثمارها بإذن الله في وقت قياسي وهي أن تبحث عن الحسابات الكبيرة والمتوسطة المشابهة لموضوع حسابك ونتنظر إلى حين مشاركة منشور جديد وعلى الفور تقوم بوضع تعليق يحفز القارئ على الدخول إلى حسابك ومتابعتك وبالتالي زيادة عدد الإعجابات على منشوراتك.

أنا متأكد من أنك شاهدت ولو لمرة واحدة في حياتك مثل هذه التعليقات ويتم إستعمالها من قبل العديد من الأشخاص ، لكن كن حذراً لا تستعمل نفس التعليق في عدة منشورات حتى لا يعتبرك نظام إنستغرام بأنك عبارة عن سبام ويتم حظر حسابك ، أيضاً حاول أن لا تطلب من الأشخاص في التعليق متابعة حسابك بل إكتفِ بتقديم رسالة محفزة للدخول إلى حسابك أو تقديم إحدى المعلومات.

شاهد أيضاً : كيفية إلغاء حظر حساب إنستغرام

التفاعل مع الآخرين

عندما تتفاعل مع الأشخاص الآخرين فهم بدورهم سيبدأون بالتفاعل معك على منشوراتك ، تفاعل أيضاً مع الأشخاص الذين يعلقون على المنشورات والذين يسجلون إعجابهم بها لتكسب متابعتهم وتفاعلاتهم.

إستخدام الموقع الجغرافي

يمكنك من خلال إنستغرام إمكانية وضع إسم الموقع الذي تم فيه إلتقاط الصورة إما إسم المدينة أو المعلمة والدولة وغيرها ، وعندما يقوم أي شخص بالبحث عن ذلك المكان سوف تظهر له جميع الصور والفيديوهات التي تم إلتقاطها في ذلك المكان ، وبالتالي سوف تظهر له صورك وستحصل بطبيعة الحال على إعجابات لمنشوراتك.

النشر على القصص

منصة إنستغرام لا تقوم بإيصال منشوراتك الجديدة إلى كل متابعي حسابك في الصفحة الرئيسية للتطبيق وبالتالي ستلاحظ إنخفاض في عدد الإعجابات مقارنة مع عدد متابعي حسابك.

ولحل هذه المشكلة يمكنك الإستعانة بميزة القصص أو الستوري Stories للترويج لمنشوراتك الجديدة بحيث تقوم بنشر المنشورات الجديدة عبر خاصية " النشر إلى القصة - Share to story " على قصتك في حسابك ليتمكن متابعوك من مشاهدتها والدخول إليها للتسجيل إعجابهم بها.

التبادل الإعلاني مع الصفحات المشابهة

من بين الطرق التي ستزيد من عدد الإعجابات على حسابك في إنستغرام هو تبادل الإعلانات مع الصفحات التي تهتم بنفس محتوى صفحتك ويكون عدد متابعيها قريب إلى حد ما من عدد متابعيك.

يمكنكم عمل التبادل الإعلاني إما من خلال القصص التي تختفي بعد 24 ساعة من تاريخ النشر أو نشر منشورات لتبادل الإعلانات فيما بينكم للحصول على متابعين جدد وبالتالي حصولك على عدد إعجابات أكثر.

الحملات الإعلانية المدفوعة

تعتبر هذه الطريقة من أسرع الطرق لزيادة عدد الإعجابات بمنشوراتك بل أيضاً زيادة عدد متابعي حسابك ، بحيث تقوم بإنشاء حملات إعلانية ممولة على منصة إنستغرام للمنشورات من حسابك والبدء مباشرة بعد نشر الإعلان من الحصول على المئات والآلاف من الإعجابات على حسب ميزانيتك.

يمكنك الدفع إما عبر حساب PayPal أو من خلال بطاقة مصرفية MasterCard أو فيزا عالمية ، كما يمكنك بدء حملتك الإعلانية بـ 1 دولار فقط ، وتعد هذه الطريقة من أفضل الطرق لتكبير حسابك في ظرف وجيز.
المحتويات