القائمة الرئيسية

الصفحات

تعتبر منصة شاهد نت أضخم منصة عربية لعرض المسلسلات والأفلام العربية والأجنبية حسب الطلب ، فمنذ إطلاقها في 2009 وتعمل شبكة MBC المالكة لها بعرض عليها كل البرامج والمسلسلات والأفلام التي تبثها على كافة قنواتها لتحصد خلال هذه السنوات على كم كبير من الحلقات والأعمال.


ومؤخراً عملت شبكة إم بي سي على تحديث منصة شاهد لتأتي بمميزات جديدة وأعمال حصرية تعرض فقط ولأول مرة على منصة شاهد نت بحيث أصبح يمكن إعتبار منصة شاهد عبارة عن نتفلكس الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وبمناسبة إطلاق الحلة الجديدة لشاهد عملت شركة إم بي سي على إطلاق عرض مشجع للإشتراك في خدمة Shahid VIP التي كانت تسمى سابقاً بـ Shahid Plus والعرض عبارة عن تخفيض ثمن الإشتراك شهرياً إلى 1 دولار تقريباً مدى الحياة.

وهذا العرض صالح حتى نهاية شهر فبراير الجاري من سنة 2020 ، وبعدها سيتعين على المشتركين الجدد الذين سيشتركون بعد هذا التاريخ دفع ثمن الإشتراك الشهري العادي بدون أي تخفيض ( إلا في حالة تم إطلاق تخفيض جديد لاحقاً ).

ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على كيفية إنشاء حساب جديد على منصة شاهد نت وكيفية الإشتراك في خدمة شاهد VIP للتمتع بآخر أعمال شاهد وبدون إعلانات وباقي المميزات الأخرى.

كيفية إنشاء حساب على شاهد نت

أول شيء من أجل الإشتراك في خدمة Shahid VIP هو أن نقوم بإنشاء حساب على المنصة ، وطريقة إنشاء الحساب سهلة للغاية تابع معي لتتعرف على الخطوات بالتفصيل .

أول شيء سنتوجه إلى موقع شاهد shahid.mbc.net بعدها ستقوم بالنقر على زر دخول الموجود بأعلى الصفحة ، وسيتم توجيهك إلى صفحة تسجيل الدخول.


ستقوم بكتابة البريد الإلكتروني الخاص بك الذي تريد تسجيل به الحساب تأكد من كتابتك للبريد الإلكتروني بشكل صحيح لأنه قد تحتاجه في وقت لاحق إما إذا نسيت كلمة السر أو أي شيء متعلق بحسابك على منصة شاهد بعدها قم بالنقر على زر " متابعة ".


سيتعرف عليك الموقع بأنه ليس لديك حساب على الموقع وسيتم توجيهك تلقائياً إلى صفحة تسجيل الحساب ، ومن خلال هذه الصفحة ستقوم بتعيين كلمة مرور لحسابك التي يجب ألا تقل عن 6 أحرف ورموز ، ثم تضع علامة صح في المربع الأول لقبول شروط وأحكام وسياسة الخصوصية للموقع ثم تنقر على زر " إنشاء حساب جديد " .


والآن تهانينا لقد إنتهيت من إنشاء حساب جديد ، وستظهر لك صفحة الإختيار بين إستعمال شاهد العادي أو إستعمال شاهد جونيور للأطفال قم بالنقر على Guest لتتوجه إلى الصفحة الرئيسية لشاهد.

مميزات الحساب المجاني لشاهد

  • مشاهدة الأعمال التلفزية التي تبث على قنوات mbc مباشرة بعد عرضها على التلفاز
  • الإستمتاع بمشاهدة أضخم مكتبة للمسلسلات بأزيد من 40 ألف حلقة
  • إمكانية المشاهدة من كل المنصات : الحاسوب والهاتف والتفاز الذكي والأجهزة اللوحية 

الإشتراك في خدمة شاهد VIP

أولاً وقبل التعرف على كيفية الإشتراك في خدمة شاهد VIP دعونا نتعرف على مميزات الإشتراك في الخدمة المدفوعة VIP والتي ستوفر لك أقصى درجة من الإستمتاع أثناء مشاهدتك لمسلسلاتك وأفلامك المفضلة.

مميزات الإشتراك في خدمة Shahid VIP

تفادياً للتكرار نفس مميزات الحساب المجاني والتي تعرفنا عليها قبل قليل بالأعلى بالإضافة إلى :
  • المشاهدة بدون إعلانات
  • مشاهدة الأعمال الأصلية لشاهد والتي تعرض حصرياً على شاهد.نت
  • مشاهدة مسلسلات حصرية وتعرض لأول مرة
  • مشاهدة الأفلام العربية بعد عرضها على السينما مباشرة
  • تحميل الأفلام والمسلسلات والبرامج ومشاهدتها بدون إنترنت
  • مشاهدة البث المباشر لكافة قنوات mbc بدون حدود
  • المشاهدة بجودة عالية 1080p
  • محتوى آمن للأطفال من شركات شهيرة مثل Cartoon network و disney و nickelodeon و pixar

طريقة الإشتراك في خدمة شاهد VIP

كما أشرنا سابقاً حالياً وإلى غاية 29 فبراير الجاري تقدم منصة شاهد عرض تخفيضي ضخم على الإشتراك في خدمة شاهد VIP بسعر دولار واحد تقريباً أي مايعادل 11 درهم مغربي مدى الحياة أو الدفع السنوي تقريباً بـ 20 دولار في السنة مايعادل 199 درهم مغربي.

لذلك فإذا كنت تفكر في الإشتراك في خدمة VIP فحاول الإسراع إلى الإشتراك خلال هذا الشهر لتحصل على إشتراك بثمن جد منخفض مدى الحياة بدل السعر العادي والذي يتراوح بـ 5 دولار في الشهر.

طريقة الإشتراك بسيطة كذلك وسنتعرف على الخطوات بالتفصيل حالاً ، أولا توجه إلى موقع شاهد ثم إضغط على زر " جرب شاهد VIP " الموجودة في أعلى يسار الصفحة ثم إضغط على زر " جرب شاهد VIP مجاناً الآن "أو التوجه مباشرة من خلال الرابط التالي shahid.mbc.net/ar/widgets/subscription


سوف تظهر لك قائمة بها 3 خيارات للإشتراك الأولى إختيار الدفع شهرياً و الثانية إختيار الدفع سنوياً أما الثالثة الإشتراك في خدمة VIP مجاناً من خلال إدخال رمز القسيمة.

وبما أننا ذكرنا الحصول على حساب شاهد VIP مجاناً من خلال القسيمة فأود أن أعلمكم أنه في الأيام القادمة بإذن الله سأشرح لكم كيفية الحصول على رمز قيسمة مجاناً للحصول على شهر مجاني من خدمة شاهد VIP.

سوف تختار الباقة التي تود الإشتراك بها إما الباقة الشهرية أو الباقة السنوية ، وكما هو ملاحظ أن الوسائل المدعومة للدفع هي البطاقة الإئتمانية فيزا أو ماستر كارد ، وللإشارة سوف تحصل على 7 أيام مجانية لتجربة شاهد VIP بعد إتمام عملية الإشتراك ، بحيث لن يتم بدء إحتساب مدة الإشتراك إلا بعد إنتهاء الأيام السبع.


بعد إختيار الباقة سوف تقوم بالنقر على " إشترك الآن " لإتمام عملية الإشتراك بعدها سيتم تحويلك إلى صفحة الدفع وفيها سوف تقوم بملء معلومات البطاقة المصرفية الخاصة بك حيث تحدد أولاً نوعها ، ثم إسم حامل البطاقة ورقم البطاقة وتاريخ إنتهاء صلاحية البطاقة بالإضافة إلى كود CVV.

بالنسبة لمن يسأل عن أين سيجد كود CVV فالجواب هو أنك سوف تجد كود CVV في ظهر البطاقة ويحتوي على 3 أرقام وهي الأرقام الثلاث الأخيرة من الكود.

بعد إتمام إدخال كافة المعلومات تقوم بالنقر على " حان وقت العرض " لكي يتم الدفع والحصول على حساب شاهد VIP ، والحصول أيضاً على أسبوع مجاني من خدمة شاهد VIP.

يمكنك إلغاء الإشتراك في خدمة شاهد VIP في أي وقت ، كما يمكنك إلغاء الإشتراك قبل إنتهاء الفترة المجانية ( 7 أيام ) لتكون قد إستفدت من 7 أيام مجانية من شاهد VIP دون دفع أي شيء.
المحتويات