القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية حذف جميع تغريدات تويتر دفعة واحدة

طريقة حذف تغريدات تويتر

يود العديد من مستخدمي منصة تويتر حذف جميع التغريدات التي قاموا بنشرها على حسابهم ، وكما نعلم أن تويتر لا توفر لك خيار حذف مجموعة أو جميع التغريدات دفعة واحدة.

و يتوجب عليك لحذف كل التغريدات على حسابك أن تقوم بحذف كل تغريدة على حدة وهذا أمر جد صعب وسيأخذ وقتا طويلاً جداً خصوصاً إذا كنت نشيط على المنصة ولك مئات أو ربما الآلاف من التغريدات.

ولكي نسهل عليك الأمر وتتمكن من حذف كل التغريدات التي نشرتها على حسابك دون بذل أي عناء منك أحببنا أن نقدم لك هذا المقال البسيط والذي سنشرح لك فيه طريقة حذف كل تغريداتك أو البعض منها حسب الفترة الزمنية دون بذل أي مجهود منك.

وسنحاول أن نشرح لك كل الخطوات بالتفصيل حتى تفهم الطريقة جيداً وتتمكن من حذف كل تغريداتك على تويتر.

كيفية حذف جميع التغريدات على تويتر

من أجل حذف كافة التغريدات من حسابك على تويتر سوف نحتاج إلى موقع يدعى Tweet Delete وتظهر واجهته بهذا الشكل كما تتلاحظون في الصورة ، ومن أجل تمكين الموقع من حذف التغريدات من حسابنا فسيتوجب علينا منحه بعض الصلاحيات للوصول إلى الحساب.

وسأشرح لكم في الباب الثاني من المقال كيفية حذف التطبيق من حسابكم حتى لا تبقى له صلاحيات الوصول إلى حسابك.


سوف نقوم بالنقر على زر " Sign in with Twitter " كما هو موضح بالصورة أعلاه وسيقوم الموقع بعد ذلك بتوجيهنا إلى موقع تويتر من أجل الموافقة على منح الصلاحيات للتطبيق.


سوف تقوم بالنقر على زر " إعطاء الصلاحية للتطبيق " وفي الأسفل سوف تجد كافة الصلاحيات التي ستمنحها للتطبيق بعد موافقتك ، إذا كانت هناك بعض الصلاحيات التي لا تريد من التطبيق إستعمالها فسأشرح لكم كما أشرت إلى طريقة حذف التطبيق من حسابك بعد الإنتهاء من حذف التغريدات.


الآن وبعد منح الصلاخيات للتطبيق سوف تظهر معنا صفحة بهذا الشكل ومن خلال هذه الصفحة سوف نقوم بإعداد التغريدات التي نود حذفها من حسابنا.
  1. سوف يظهر لك إسم المستخدم الخاص بحسابك
  2. من خلال هذا الحيار بإمكانك تحديد التغريدات التي تود حذفها من حسابك ( إما حذف كافة التغريدات أو حذف التغريدات حسب الفترة الزمنية )
  3. من خلال هذا الخيار سيكون بإمكانك حذف كافة التغريدات التي تحتوي على كلمة أو جملة محددة وترك الباقي دون حذف
  4. من خلال هذا الخيار بإمكانك تحديد ما إذا كنت حذف كافة التغريدات في آن واحد أم تقسيم الحذف على فترات
  5. الموافقة على شروط الخدمة و الموافقة على معرفة السابقة بأن التغريدات التي ستحذفها لا يمكن إستعادتها
  6. أنقر على زر Delete my tweets لبدء عملية حذف التغريدات
وبهذا نكون قد إنتهينا من حذف كافة التغريدات من حسابنا بكل سهولة وبضغطة زر واحدة ، والآن سوف ننتقل إلى شرح كيفية حذف التطبيق من حسابك ختى لا تبقى له صلاحية الوصول إلى حسابك.

كيفية حذف التطبيق من حساب تويتر

سوف تقوم بالدخول إلى موقع تويتر ومن ثم في الجهة اليمنى من الشاشة سوف تقوم بالنقر على زر " المزيد - More " لتظهر معنا قائمة بها مجموعة من الخيارات.


ثم تختار من القائمة زر " الإعدادات والخصوصية - Settings and privacy " للتوجه إلى صفحة الإعدادات الخاصة بالحساب.


سوف تنزل إلى أسفل الصفحة إلى أن تجد خانة " التطبيقات و الجلسات - Apps and sessions " وهي صفحة تظهر لك كافة التطبيقات التي منحت لها صلاحية الوصول إلى حسابك بالإضافة إلى الأجهزة التي إتصلت بحسابك أو بعبارة أخرى تم فتح حسابك عليها.

بعد الدخول إلى صفحة التطبيقات والجلسات سوف تبحث عن تطبيق tweetdelete.net ثم تقوم بالنقر عليه من أجل التوجه إلى المرحلة الموالية لحذف التطبيق من الحساب.


في الخطوة الأخيرة سوف تظهر معك واجهة بهذا الشكل سوف تقوم بالنقر على زر " إلغاء الوصول - Revoke Access " لتتم إزالة التطبيق بشكل نهائي من حسابك ولن يتمكن من الوصول إلى حسابك بعد الآن.

وبهذا نكون قد إنتهينا من شرح كيفية حذف تغريدات تويتر دفعة واحدة وبدون بذل أي مجهود ، أتمنى أن يكون الشرح قد نال إعجابكم وإستفدتم منه ونلتقي في مقال قريب بإذن الله على موقع أيمن تك.
المحتويات