القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على خرائط جوجل Maps الجديد

ما الجديد في تحديث خرائط جوجل 2020

بمناسبة مرور 15 سنة على ظهور خرائط جوجل ، قامت الشركة بإطلاق تحديثات كبيرة على منصة الخرائط تشمل إضافة ميزات جديدة بالإضافة إلى تحسينات شكلية ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على الجديد في خرائط جوجل.

أول شيء قد لاحظته عزيزي وما لاحظه الجميع هو تغيير أيقونة التطبيق والتي أصبحت تضم أيقونة الموقع تحتوي على ألوان شركة جوجل تعطي جمالية أكثر للأيقونة.

ما الجديد في تحديث Google Maps 2020

وبعد فتح التطبيق سوف تجد أن تغييرات كثيرة طرأت على الواجهة منها فقد تمت إضافة قوائم جديدة بالأسفل والبعض تم تعديله ، بحيث أصبح مجموع الأيقونات هو 5 ليسهل على المستخدم الوصول إلى ما يريد ، وسنتعرف الآن على وظيفة كل قائمة :

نافذة الإستكشاف Explore

يمكنك من خلال هذه النافذة البحث عن الأماكن المجاورة لك كالمطاعم والبنوك والمستشفى والمقاهي والفنادق وغيرها من الأماكن المفضلة إليك ، وتقييم هذه الأماكن وكتابة مراجعة عنها بالإضافة إلى معرفة معلومات حول هذه الأماكن.

نافذة Commute

يمكنك معرفة من خلال هذه النافذة المعلومات حول الطريق مثل زحمة السير ووسائل المواصلات كما تقترح عليك أفضل الوسائل للوصول إلى الأماكن التي تريدها.

كما يمكنك من خلال إعداد جدول إنتقالاتك لليوم وسيقوم تطبيق خرائط جوجل بمساعدتك للوصول إلى الأماكن التي تريد الإنتقال إليها بكل سهولة.

نافذة المحفوظات Saved

يمكنك من خلال هذه النافذة حفظ الأماكن المفضلة وتخزينها للعودة إليها في وقت لاحق مع إمكانية مشاركتها مع أصدقائك ومعارفك ليتعرفوا بدورهم على الأماكن المحببة لديك.

ويمكنك أيضاً من خلال نافذة المحفوظات الإطلاع على حجوزاتك لبعض الأماكن بالإضافة إلى إمكانية وضع خطة لرحلاتك المقبلة.

نافذة المساهمة Contribute

يمكنك المساهمة في إضافة مراجعات وصور وتعليقات للأماكن التي تزورها وإضافة صور وتفاصيل ومعلومات عنها ، حيث يمكنك مشاركة صورك التي إلتقطتها حول المعلم التاريخي أو الفندق أو الشارع مع الآخرين على تطبيق خرائط جوجل Maps.

نافذة التحديثات Updates

يمكنك من خلالها معرفة آخر أبرز الأحداث والأماكن الشائعة القريبة منكم ويتم تحديثها بشكل مستمر وتبقى على إطلاع دائم بكل جديد حول الأماكن القريبة منك.

سيتم إطلاق مميزات أخرى للتطبيق في تحديث قادم في شهر مارس القادم ومن أبرز هذه المميزات إعطاء معلومات أكبر حول الطريق الذي تسلكه كدرجة الحرارة إمكانية الوصول عبر مختلف وسائل المواصلات.

كما سيمكن عرض وسائل المواصلات التي تدعم الركاب ذوي الإحتياجات الخاصة بالإضافة إلى الوسائل الخاصة بالنساء أو ما شابه ذلك ، بالإضافة إلى إمكانية معرفة المواصلات المزودة بأجهزة مراقبة وأجهزة أمن أو رجال أمن.
المحتويات