القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية تحميل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر


كما نعلم جميعاً أن تطبيقات نظام الأندرويد لا يمكن تثبيتها إلى على الأجهزة التي تعمل بهذا النظام ، أو في حالة كانت الشركة المطورة للتطبيق توفر نسخاً أخرى من التطبيق تعمل على أنظمة أخرى.

وغالباً ما يبحث العديد من الأشخاص عن طرق لتحميل التطبيقات الخاصة بنظام الأندرويد على الحاسوب إما من أجل إستعمالها على جهاز الكمبيوتر أو من يحتاج فقط تحميل ملف تثبيت التطبيق APK على الحاسوب ، ومن خلال هذا المقال بإذن الله سوف نتعرف على كيفية القيام بهاتين الطريقتين.

تحميل تطبيقات الأندرويد على الحاسوب بصيغة APK

سوف نبدأ أولاً بشرح كيفية تحميل ملف تثبيت التطبيق بصيغة APK ، وهنا سوف نستعين بإحدى المواقع المتاحة على الإنترنت التي تقدم هذه الخدمة و سنتعرف في هذا المقال على موقعين وهما يعدان الأشهر في هذا المجال و آمنين أي لا تخاف من تحميل ملف تثبيت APK به برمجيات ضارة.

موقع APKPure

هذا الموقع في شكله شبيه إلى حد كبير بمتجر جوجل بلاي Google Play ويمكنك من خلاله البحث عن أي تطبيق تريده وتحميله على حاسوبك بصيغة APK.

موقع APKPure يحتوي على جميع التطبيقات المتوفرة في متجر جوجل بلاي بالإضافة إلى بعض التطبيقات الأخرى التي تم حذفها من Play Store أو لم يسبق نشرها على المتجر ، بحيث أن الموقع يوفر لمطوري التطبيقات إمكانية نشر تطبيقاتهم على الموقع.

لتحميل التطبيق من الموقع يكفيك البحث عن التطبيق المراد تحميله ثم التوجه إلى صفحة معلومات التطبيق و بجوار أو أسفل الصورة سوف تجد زر أخضر " تحميل Download APK " تقوم بالنقر عليه لتبدأ عملية التحميل.

الموقع يتوفر على تطبيق خاص بهواتف الأندرويد بحيث يمكنك إستعماله على هاتفك بدلاُ من متجر جوجل بلاي ، وذلك من أجل تحميل التطبيقات التي يمنعك متجر جوجل بلاي من تثبيتها على هاتفك إما لسبب أن التطبيق غير متوافق مع الجهاز أو أن التطبيق غير متاح في بلدك أو أي سبب آخر.

رابط الموقع : APKPure

موقع APKMirror

موقع آخر شبيه بالموقع الذي كنا نتحدث عنه قبل قليل فهو يوفر نفس الخدمة ويمكنك البحث فيه عن أي تطبيق وتحميله على حاسوبك أو هاتفك ، مع إمكانية تحميل الإصدارات القديمة من التطبيق.

الموقع يوفر أيضاً إمكانية تحميل الإصدارات التجريبية Beta من التطبيقات أو ما قبل التجريبية Alpha ، ففي حالة كنت تود الحصول على نسخة تجريبية من أحد التطبيقات على متجر جوجل بلاي ووجدت أن عدد مقاعد Beta Tester ممتلئة فيمكنك الإستعانة بهذا الموقع للحصول على آخر الإصدارات التجريبية من أي تطبيق تريد.

إذا كنت تريد إستخدام الموقع على هاتفك فإن هذا الأخير لا يتوفر على تطبيق لهواتف الأندرويد فقط يمكنك إستخدام الموقع من خلال متصفح الإنترنت على هاتفك مثل " Chrome " على سبيل المثال.

ومن أجل تحميل التطبيق بصيغة APK على جهازك سواء الحاسوب أو الهاتف ، فيكفيك البحث عن التطبيق التي تريد الحصول عليه بصيغة APK ثم التوجه إلى صفحة معلومات التطبيق، بعدها تضغط على زر " See available APKs and Bundles " وتختار الإصدار الذي تريد تحميله ، بعدها سوف يتم توجيهك إلى صفحة تحميل التطبيق في الأسفل سوف تجد زر به كلمة " Download APK " وبعد النقر عليه ستبدأ معك عملية التحميل.

رابط الموقع : APKMirror

تشغيل تطبيقات الأندرويد على الحاسوب

والآن بعد أن تعرفنا على كيفية تحميل ملف تثبيت التطبيق APK على حاسوبك ، سوف ننتقل إلى طريقة تشغيل هذه التطبيقات على حاسوبك و إستعمالها دون الحاجة إلى هاتف أندرويد، يمكن إستعمال أحد البرامج التي تقدم هذه الخدمة و هناك العشرات من البرامج ، كما بإمكانك إستخدام أحد المواقع التي توفر خدمة إستخدام تطبيقات الأندرويد إنطلاقاُ من متصفحك على الحاسوب ( هذه الطريقة قد لا تكون جيدة لأنه يتم تشغيل التطبيقات ببطء )

محاكي أندرويد bluestacks

هذا المحاكي لنظام الأندرويد يمكنك من خلاله إستخدام تطبيقات و ألعاب الأندرويد بكل سهولة ، فهو يتوفر بداخله على متجر جوجل بلاي وبالتالي يمكنك تثبيت التطبيقات مباشرة من خلال البرنامج والإستفادة من مميزات التطبيقات وأنت على حاسوبك ، يمكن إستخدام البرنامج على نظام ويندوز 7 فما فوق.

البرنامج به العديد من المميزات التي سأترككم تكتشوفنها أثناء إستخدام البرنامج وحتى لا أطيل المقال أكثر ، بإمكانكم تحميل البرنامج من خلال الموقع الرسمي للبرنامج.

رابط الموقع : bluestacks

محاكيات أندرويد أخرى :
  • Nox Player
  • RemixOS
  • GenyMotion
  • Droid4x

محاكي أندرويد أونلاين

هذا الموقع يمكنك من خلاله الحصول على محاكي للأندرويد إنطلاقا من متصفح الإنترنت على حاسوبك ، بإمكانك تثبيت التطبيقات من متجر جوجل بلاي المتواجد بداخل المحاكي ، أو رفع تطبيق APK من حاسوبك لإستخدامه داخل المحاكي.

رابط الموقع : APK Online
المحتويات