القائمة الرئيسية

الصفحات


أعلنت شركة هواوي نهاية شهر يناير الماضي عن هاتفها الجديد والذي يحمل إسم هواوي نوفا 7i ، وقد إهتمت العملاقة الصينية Huawei بالآداء حيث ضمنت في الهاتف معالج Kirin 810 القوي للفئة المتوسطة وغيرها من المواصفات المذهلة ليستكمل هذا الأخير النجاح الذي حققه الهاتف السابق Huawei Nova 5i.

ومن خلال هذا المقال سنتعرف على مواصفات هذا الهاتف الجديد من شركة هواوي بالإضافة إلى الأسعار المعروض بها للبيع في الأسواق العربية و العالمية.

مواصفات هاتف Huawei Nova 7i

جاء الهاتف بشاشة بحجم 6.4 بوصة من نوع IPS LCD وبدقة 2310 في 1080 بكثافة 398 بيكسل في الإنش ، كما تحتوي الشاشة على ثقب صغير في الأعلى للكاميرا الأمامية.

يتوفر هاتف هواوي nova 7i على منفذين لشريحة الإتصال من نوع Nano SIM ويدعم الإتصال عن طريق تقنية الجيل الرابع 4G ولا يدعم تقنية الجيل الخامس 5G.

بالنسبة للكاميرا الخلفية للهاتف فقد جائت رباعية ، الكاميرا الأولى الرئيسية جائت بدقة 48 ميغابيكسل بفتحة عدسة 1.8/F ، والكاميرا الثانية المخصصة للتصوير الواسع بدقة 8 ميغابيكسل مع فتحة عدسة 2.4/F و الثالثة للماكرو بدقة 2 ميغابيكسل بفتحة عدسة 2.4/F أما الكاميرا الرابعة و الأخيرة فهي مخصصة للعزل ودقتها 2 ميغابيكسل مع فتحة عدسة 2.4/F.

الكاميرا تدعم تصوير الفيديو بجودة عالية FHD بدقة 1080 بيكسل بمعدل 30 إطار في الثانية FPS ، تدعم الكاميرا التصوير بتقنية HDR ، كما يتوفر الهاتف على فلاش LED بالخلف.

أما الكاميرا الأمامية فهي أحادية بدقة 16 ميغابيكسل بفتحة عدسة 2.0/F .

شاهد أيضاً : سعر ومواصفات هاتف Huawei Nova 5z

يحمل الهاتف معالج هواوي Kirin 810 ثماني النواة بتقنية 7 نانومتر وهو معالج قوي بالنسبة للهواتف في الفئة المتوسطة 2 من نوع  ‏Cortex-A76 بتردد‏2.27 غيغا هرتز إضافة إلى 6 نوع ‏Cortex-A55 بتردد ‏1.88 غيغا هرتز، بالإضافة إلى معالج رسومي Mali-G52 MP6 .

ننتقل إلى التعرف على سعة التخزين و حجم الرام ، فقد جاء الهاتف برام بحجم  8 جيجا بايت مع ذاكرة التخزين الداخلية بسعة 128 جيجا بايت تدعم الزيادة إلى 256 جيجا بايت عبر ذاكرة تخزينية خارجية يتم تركيبها بدل بطاقة SIM الثانية.

يتوفر الهاتف على مستشعر البصمة في زر الطاقة Power مع سرعة عالية في التعرف وقراءة البصمة ، كما يتوفر على مستشعرات أخرى مثل البوصلة والتسارع و القرب، يدعم هاتف هواوي نوفا 7i تقنية البلوتوث في إصداره الخامس و تقنية NFC كذلك .

كما يدعم تركيب سماعة عبر مدخل 3.5 ملم ، ويتوفر الهاتف على منفذ USB 2.0 من نوع Type-C يدعم الـ OTG ، كما أن الهاتف غير مقاوم للماء والغبار .

شاهد أيضاً : سعر ومواصفات هاتف Huawei Y9 2019

يعمل الهاتف بنظام الأندرويد 10.0 مع واجهة هواوي EMUI 10، ولا يتوفر الهاتف على تطبيقات جوجل التي تأتي مثبتة مسبقاً مع الهاتف بما فيها متجر جوجل بلاي في حين يتوفر الهاتف على متجر هواوي للتطبيقات App Gallery.

هواوي Nova 7i يحمل بطارية بسعة 4200 مللي أمبير غير قابلة للإزالة تدعم الشحن فائق السرعة HUAWEI SuperCharge بقوة 40 واط.

الهاتف متوفر بثلاثة ألوان وهي : الوردي المتدرج إلى الأزرق الفاتح و الأسود و الأخضر.


أسعار هاتف هواوي نوفا 7i

هذه قائمة بالأسعار المتوفر بها هاتف هواوي Nova 7i للبيع في بعض الأسواق العربية و العالمية ، للإشارة قد تكون هناك بعض الإختلافات الطفيفة في الأسعار.
  • المملكة المغربية : 2750 درهم مغربي
  • المملكة العربية السعودية : 1049 ريال سعودي
  • الجمهورية المصرية : 4100 جنيه مصري
  • الإمارات العربية المتحدة : 999 درهم إماراتي 
  • الجنيه الإسترليني : £ 261.14
  • الدولار الأمريكي : 331.26 دولار 
المحتويات