القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية ربح المال من الإنترنت بدون خبرة

ربح المال من الهاتف والكمبيوتر للمبتدئين

مجال الربح من الإنترنت أو العمل من الإنترنت واسع وبه عدد كبير من الطرق التي ستتمكن من خلالها من تحقيق دخل عليك وأنت ببتك ، وهذه الطرق منها ما تحتاج إلى خبرة و رأسمال ومنها من لا تتطلب منك أن تتوفر على رأسمال ولا حتى أن تكون لديك دراية على أحد المجالات وهذا ما سنركز عليه في هذا المقال.

الطريقة التي سأشرحها لكم في هذا المقال لن تحقق لك دخل بآلاف الدولارات لأن الربح منها قليل إلى حد ما ولكن يمكنك الإعتماد عليها لجمع رأس المال للبدء في أحد المجالات التي تحتاج إلى رأسمال للإشتغال عليها و أيضاً ريثما تتعلم لإحدى الطرق التي ستستطيع من خلالها تحقيق مبالغ محترمة.

الموقع الذي سنتطرق إليه في هذا المقال يدعى BitTube ويمكنك من خلالها ربح المال من مشاهدة فيديوهات اليوتيوب و أيضاً زيارة المواقع الإلكترونية و الربح يكون بعملة البيتكوين ويمكنك إستعمال أحد الخدمات على الإنترنت التي تقوم بتحويل البيتكوين إلى رصيد على باي بال PayPal أو رصيد على أحد المنصات الأخرى مثل Payeer أو Skrill أو Payoneer أو غيرها.

ربح المال من الإنترنت بدون رأسمال للمبتدئين

كيفية التسجيل في موقع BitTube

سوف تقوم بالتوجه إلى الصفحة الرئيسية للموقع من خلال الرابط الذي ستجدونه في نهاية هذه التدوينة ، ثم تقوم بالنقر على زر register الموجود في أعلى يمين الشاشة ، بعدها سوف تظهر لك صفحة إنشاء حساب جديد على الموقع.


سوف تقوم بملء بيانات حسابك المطلوبة منك ، وهي إسم المستخدم و البريد الإلكتروني و كلمة المرور و تأكيد كلمة المرور ثم تقوم بالنقر على المربع بجوار عبارة " I agree with the terms and privacy policy " للموافقة على سياسة الخصوصية للموقع و شروطه ، ثم تقوم بإدخال كود الكابتشا للتأكيد من أنك لست برنامج روبوت ثم أنقر على زر " Register Now " .

بعد تسجيل الحساب ستتمكن من تسجيل الدخول إليه من أجل بدء الربح من الموقع فكما أشرنا سابقاً إلى حدود الساعة هناك طريقتين للربح من الموقع وهما الربح من مشاهدات فيديوهات اليوتيوب و الثانية من خلال زيارة المواقع الإلكترونية.

للإشارة هناك طريقة أخرى وتعتمد على دعوة الأصدقاء للتسجيل في الموقع و العمل عليه وستربح من كل شخص تسجل عن طريقك نسبة 20 بالمئة من أرباحه دون أن تنقص من أرباحه أي شيء فهذه النسبة يتم منحها لك من طرف الموقع.

ربح المال من الإنترنت عن طريق زيارة المواقع

سنبدأ أولاً بالتعرف على طريقة ربح المال من الموقع عبر زيارة بعض المواقع الإعلانية التي يوفرها لك الموقع ، بحيث سوف تدخل إلى كل رابط وتنتظر مدة محددة ( بضعت ثواني ) ثم ستحصل على الأرباح ، كما تلاحظون طريقة سهلة ولا تحتاج منك إلى خبرة ولا إلى رأس مال.


من أجل ربح المال من خلال زيارة المواقع سوف تقوم بالنقر على الزر " Earn " ثم تختار " Web " وهو الخيار الثاني ليتم توجيهك إلى صفحة بها مجموعة من الروابط وكل رابط بجواره المبلغ الذي ستحصل عليه عندما تدخل إليه و المدة التي يجب أن تبقى بها داخل الموقع.


فعلى سبيل المثال في الصورة أعلاه الموقع الأول سأحصل على مبلغ 6 ساتوشي عند بقائي في الموقع لمدة 20 ثانية ، من أجل الدخول إلى الموقع سوف تقوم بالنقر على الزر الأزرق Play. سيتم توجيهك إلى صفحة أخرى بها زر أزرق " Visit Site " قم بالنقر عليه ليتم توجيهك إلى الموقع.

والآن سوف تنتظر مدة 20 ثانية ( على حسب الموقع ) وستجد في المتصفح في النافذة بالأعلى عداد تنازلي ( ستلاحظها إذا كنت تستعمل المتصفح من الكمبيوتر ) المهم بعد إنتهاء المدة سوف تعود إلى نافذة الموقع BitTube التي من خلالها تم توجيهك إلى الرابط الإعلاني و تأكد من أنك لست برنامج روبوت ليتم إحتساب الأرباح في حسابك.

بعد تأكيد أنك لست برنامج روبوت و النقر على Submit سوف يتم إحتساب الأرباح وستضاف إلى رصيدك و الآن قم بالعودة إلى صفحة Earn ثم Web و كرر نفس العملية حتى تنهي جميع الروابط المتاحة في الموقع وبعد الإنتهاء من كل هذه الروابط يمكنك العودة إلى نفس الصفحة في اليوم الموالي وستتمكن من الدخول إليها مجددأ و الربح منها من جديد.

وبهذه الطريقة البسيطة تستطيع ربح بعض الأموال من خلال زيارة الروابط فقط ، و الآن وبعدما تعرفنا على الطريقة الأولى للربح من الموقع سوف ننتقل إلى الطريقة الثانية وهي من خلال مشاهدة فيديوهات اليوتيوب.

ربح المال من الإنترنت عن طريق مشاهدة فيديوهات اليوتيوب


من أجل الربح من موقع BitTube عن طريق مشاهدة الفيديوهات المرفوعة على اليوتيوب سوف تتوجه إلى قائمة Earn من ثم تختار الخيار الثالث YouTube، لتظهر لك مجموعة من الفيديوهات التي يمكنك مشاهدتها والحصول على بعض الساتوشيات.


بالنسبة للفيديوهات المشار إليها بالرقم 1 في الصورة أعلاه هي فيديوهات يعرضها الموقع عليك لمشاهدتها لمدة 30 ثانية و ستحصل على المبلغ المحدد في أسفل الفيديو ، لمشاهدة تلك الفيديوهات وربح المال قم بالنقر على زر التشغيل Play ثم شاهد الفيديو لمدة 30 ثانية وسيصبح زر Claim Bitcoin قابلاً للنقر ، بعد النقر على الزر سيتم إضافة الرصيد إلى حسابك.

هناك طريقة أخرى للربح من مشاهدة الفيديوهات من اليوتيوب على الموقع وهي من خلال إختيار أي فيديو تريده على يوتيوب وتضع رابطه في المكان المشار إليه بالرقم 2 في الصورة بالأعلى وتقوم بالنقر على الزر الأحمر للتشغيل، ثم تتم مشاهدة 30 ثانية من الفيديو لإحتساب الأرباح وهي 2 ساتوشي عن كل فيديو.

ربح المال من الإنترنت عبر دعوة الأصدقاء

طريقة أخرى بإمكانك من خلالها ربح المال من موقع Bit Tube و زيادة أرباحك وهي من خلال نظام الإحالة referral program بحيث كل شخص تسجل في الموقع من خلال رابط الإحالة الخاص بك و بدء في الربح من الموقع ستحصل على نسبة 20 بالمئة من أرباحه دون أي تدخل منك ولن تنقص من أرباح الشخص الذي تسجل برابطك أي شيء.

فمثلا تسجل في موقع Bit Tube من خلال رابط الإحالة الخاص بك 10 أشخاص فكل شخص من هؤلاء الأشخاص سوف تحصل على نسبة 20 بالمئة من أرباحه ، فكلما دعوت أشخاص كثر كلما كان ربحك أكثر.

من أجل الحصول على رابط الإحالة الخاص لدعوة الأشخاص للتسجل في الموقع توجه إلى لوحة تحكم حسابك Dashboard من خلال النقر على الزر Home.


وستجد في خانة User Referral رابط للموقع ينتهي برمز الإحالة الخاص بك سوف تقوم بنسخ الرابط كما هو وتقوم بإعطائه لأصدقائك للتسجل في الموقع أو بإمكانك نشره في المنتديات و مواقع التواصل الإجتماعي ... ، وفور ما يقوم أي شخص بالتوجه إلى رابط والتسجيل بالموقع و يشرع في العمل عليه ستبدأ تحصل بشكل تلقائي على عمولتك تلقائياً ودون تدخل منك كما أشرنا سابقاً.

سحب الأرباح من موقع BitTube

من أجل سحب الأرباح من موقع Bit Tube سوف نحتاج إلى محفظة للبيتكوين على موقع FaucetPay وسنشرح الآن كيفية التسجيل في الموقع بعدها نتوجه إلى شرح طريقة إعداد بيانات حسابك على موقع Bit Tube لسحب الأرباح.

للإشارة إذا كنت تتوفر على محفظة أخرى للبيتكوين فيمكنك أن ترسل أرباحك إليها بعد توصلك بها على FaucetPay 

التسجيل في موقع Faucet Pay

للتسجيل في موقع Faucet Pay للحصول على محفظة البيتكوين قم بالتوجه إلى رابط الموقع المرفق في نهاية المقال ، ثم قم بالنقر على زر Sign Up ، الآن قم بملء بيانات حسابك كما شرحنا في طريقة التسجيل في موقع Bit Tube وقم بالنقر على Sign Up الموجودة في الأسفل بالزر الأزرق.

الآن توجه إلى بريدك الإلكتروني الذي تسجلت به في الموقع و ستجد رسالة تفعيل وصلتك من موقع Faucet Pay تحتوي على رابط تفعيل الحساب قم بالدخول إليه لتفعيل الحساب.

بعدها سيطلب منك كود آخر سيصلك على البريد الإلكتروني للمصادقة الثنائية 2FA لتتمكن من فتح حسابك ، وبهذه الخطوات تكون قد إنتهيت من التسجيل في الموقع.

الآن نحن بحاجة إلى عنوان محفظة البيتكوين لنضعه في موقع Bit Tube لسحب الأرباح ، من أجل الحصول على عنوان المحفظة قم بإتباع الخطوات البسيطة التالية.


قم بالنقر على الدائرة بالأعلى التي تحتوي على حرفين ثم إختر الخيار الثاني الإيداع Deposit وستجد مجموعة من عناوين للمحافظ ( مثل البيتكوين و اللايت كوين و الإيثريوم ... ) ، نحن يهمنا الآن عنوان محفظة البيتكوين وهو المشار إليه بالرقم 2 في الصورة أعلاه قم بالنقر عليه لنسخه.

سحب الأرباح من موقع Bit Tube

الآن توجه إلى موقع Bit Tube مجددأ ثم إختر من القائمة العلوية Account ثم الإعدادات Settings وقم بالنقر على زر Bitcoin وضع عنوان محفظتك في المكان المشار إليه في الصورة في الأسفل بالرقم 2 وقم بالنقر على زر Update Address لحفظ البيانات.


والآن سنتوجه إلى صفحة سحب الأرباح من خلال النقر على Account ثم withdraw ليتم توجيهنا إلى صفحة نقوم فيها بطلب الدفع من الموقع ليتم إرسال الأرباح إلى محفظتنا في Faucet Pay.


سوف تجد مكان ( المشار إليه بالرقع 1 في الصورة بالأسفل ) تحدد فيه المبلغ الذي تريد سحبه شريطة ألا يتجاوز 1000 ساتوشي ، لأن 1000 ساتوشي هو الحد الأقصى للسحب من الموقع في اليوم.


ثم تقوم بالإثبات من أنك لست برنامج روبوت ثم تقوم بالنقر على زر withdraw لسحب الأرباح إلى محفظتك في Faucet Pay وستتوصل في الحين بكافة أرباحك على محفظة Faucet Pay.

إرسال الأرباح من محفظة Faucet Pay إلى محفظة أخرى


إذا كنت تستعمل محفظة إخرى للبيتكوين مثل Coinbase او Xapo ... وتريد تحويل أرباحك من محفظة Faucet Pay إلى تلك المحفظة فتابع معي الشرح التالي.


سوف نحتاج أولاً إلى إضافة عنوان المحفظة إلى حساب Faucet Pay فأنا على سبيل المثال سأستعمال محفظتي على موقع Coinbase ، سوف تقوم بالنقر على الحرفين الموجودين في أعلى يمين الشاشة ثم تختار Linked Addresses كما هو مبين في الصورة بالرقم 1.

ثم ستقوم بوضع عنوان محفظتك في الخانة المشار إليها بالرقم 2 ثم تعطي تسمية للمحفظة ( الرقم 3 ) تستطيع تسميتها بأي إسم فذلك لا يهم ، وتختار نوع العملة الرقمية التي أدخلت عنوان محفظتها ، فستتركها في هذه الحالة BTC ثم تقوم بالنقر على الزر الأخضر Link لإضافة المحفظة إلى حسابك بنجاح.


الآن ستتوجه إلى صفحة سحب الأرباح كما هو مبين في الصورة بالأعلى من حلال النقر على الزر Withdrawal المشار إليها بالرقم 1 ثم في السحب العادي Normal Withdrawal تختار من خيار Coin العملة التي تريد سحبها و الخيار الثاني تختار المحفظة التي تريد السحب عليها ، ثم في Withdrawal Amountستدخل المبلغ الذي تريد سحبه ، في حالة كنت تريد سحب كافة البيتكوين الذي لديك على محفظة faucetpay فبإمكانك النقر على الزر الأزرق All.

وستظهر لك في الأسفل نسبة الرسوم التي سيتم إقتطاعها أثناء عملية التحويل والمبلغ الإجمالي الذي ستتوصل به على محفظتك الأخرى ، والآن تبقت خطوة أخيرة وهي النقر على زر Place Withdrawal وتنتظر حوالي 4 ساعات وستصلك الدفعة الخاصة بك على محفظتك الأخرى.

إذا كنت تريد التوصل بأرباحك بوقت أسرع في حدود 5 دقائق بإمكانك ملء خانات Priority Withdrawal بنفس المعلومات التي ذكرناها في السحب العادي ، لكن سيتم إقتطاع رسوم أكبر في عملية التحويل.

وبهذا نكون قد إنتهينا من شرح طريقة جني بعض الدولارات من الإنترنت دون الحاجة إلى إمتلاك رأس مال أو خبرة في مجال معين ، بإمكانك الإستعانة بهذه الطريقة لجمع بعض المال حتى تدخل في المجالات التي تحتاج إلى رأس المال من أجل البدء فيها.

رابط الموقع : Bit Tube
رابط المحفظة : Faucet Pay

( تحديث المقال : الموقع في الآونة الأخيرة لم يعد يرسل الأموال بسبب أن محفظة البيتكوين لصاحب الموقع فارغة ولم يتم شحنها بعد منذ أزيد من أسبوع ما جعلني أشك حالياً في أن الموقع لم يعد يدفع و أصبح ينصب )
التنقل السريع