القائمة الرئيسية

الصفحات

فيسبوك تجلب ميزة من تطبيق واتساب إلى تطبيق ماسنجر | تعرف عليها

فيسبوك تكشف عن ميزة جديدة على ماسنجر


منذ زمن طويل والإتهامات تطارد شركة فيسبوك بكونها تتسبب في ترويج الأخبار الزائفة والمعلومات المضللة بين المستخدمين ، وهو ما جعل الشركة تقوم بإدخال مجموعة من التعديلات على تطبيقاتها لمحاربة ظاهرة إنتشار الأخبار الزائفة والمضللة.


في يناير من السنة الماضية ضيقت شركة فيسبوك إمكانية إعادة توجيه الرسائل بين المستخدمين إلى 5 أشخاص في المرة الواحدة ، وفي شهر أبريل من هذه السنة وفي ظل جائحة كورونا وكثرت الأخبار الزائفة التي إنتشرت حول هذا الموضوع فرضت الشركة نظام جديد على خاصية توجيه الرسائل في تطبيق واتساب إذ أن الرسائل التي يتم توجيهها بشكل متكرر لا يسمح بتوجيهها إلا لشخص واحد فقط.


وحسب ما كشفت عنه شركة فيسبوك مؤخراً نلاحظ بأنها ستنتهج نفس النهج مع تطبيقها " ماسنجر Messeger " إذ أعلنت عن أنه لن يكون بمقدور المستخدمين بإعادة توجيه الرسائل بشكل غير محدود إلى أصدقائهم على فيسبوك ، وإنما وضعت حد أقصى لإعادة التوجيه وهو 5 أشخاص في كل مرة كما هو الحال مع تطبيق واتساب.



وبهذا تسعى شركة فيسبوك أن تحد من ظاهرة إنتشار الأخبار الزائفة والمعلومات المضللة على منصاتها ، خصوصاً مع إنتشار جائحة كورونا حول العالم بالإضافة إلى إقتراب الإنتخابات الرئاسية الأمريكية وتريد الشركة تفادي الإنتقادات التي واجهتها في الإنتخابات السابقة لسنة 2016.

التنقل السريع