القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية قفل تطبيق فيسبوك ماسنجر بالبصمة أو الوجه

تفعيل خاصية App Lock لحماية تطبيق ماسنجر


قبل أشهر قليلة أطلقت شركة فيسبوك ميزة إغلاق تطبيق واتساب بالبصمة حتى لا يتمكن أي شخص يستعمل هاتفك من التسلل إلى التطبيق وقراءة رسائلك على واتساب في غيابك، والآن جاء دور تطبيق فيسبوك ماسنجر ليحمل بدوره هذه الميزة ويضيف طبقة حماية إلى التطبيق على هاتفك من المتطفلين.

الميزة الجديدة تحمل إسم App Lock ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على هذه الميزة وطريقة تفعيلها لحماية خصوصياتك ورسائلك مع المتطفلين الذين قد يستعملون هاتفك.

طريقة حماية تطبيق ماسنجر بالبصمة

للإشارة إلى حدود كتابة هذه التدوينة الميزة الجديدة تم إطلاقها فقط إلى هواتف الأيفون في حين أن مستخدمي نظام الأندرويد لم يحصلوا بعد على هذه الميزة لكن قد لا يأخذ الأمر وقتاً طويلاً إذ نعتقد أن يستغرق فقط أسابيع قليلة وطريقة التفعيل لن تختلف كثيراً عن الطريقة التي سنشرحها في هذا المقال على هواتف الأيفون.

طريقة تفعيل خاصية App Lock لقفل تطبيق ماسنجر بالبصمة

من أجل تفعيل ميزة App Lock على تطبيق ماسنجر على هاتفك تأكد أولاً من تثبيت آخر إصدار من التطبيق من متجر App Store، بعد ذلك تقوم بفتح تطبيق ماسنجر على هاتفك ومن ثم تضغط على صورة ملفك الشخصي الموجودة بأعلى يسار الشاشة ، ثم بعد ذلك تبحث عن خيار " الخصوصية " أو " Privacy ".


ستلاحظ في صفحة الخصوصية ظهور زر جديد بإسم " App Lock " وهو زر الخاصية الجديدة وبجواره كلمة " Off " وهذا يعني أن الخاصية معطلة وتحتاج إلى تفعيلها في هاتفك ، قم بالنقر على الزر " App Lock " من أجل البدء في إعداد هذه الخاصية.

سيطلب منك في البداية وضع إصبعك على مستشعر البصمة أو توجيه الكاميرا الأمامية أمام وجهك للتعرف على الوجه ، ويختلف ذلك على حسب نوع الحماية الذي قمت بتعيينه أنت على هاتفك ، فإذا كنت قد قمت بوضع البصمة كنوع حماية لهاتفك فيسطلب منك تطبيق ماسنجر وضع البصمة على مستشعر البصمة ، وإن إخترت التعرف على الوجه Face ID كنوع لحماية هاتفك سيطلب منك التطبيق وضع الكاميرا أمام وجهك.

بعد ذلك ستكون قد قمت بتفعيل الخاصية بنجاح ، والآن تبقت خطوة أخيرة وهي تعيين المدة التي سيطالبك بها التطبيق بالبصمة أو التعرف على الوجه بعد خروجك من التطبيق.

فالتطبيق يوفر 4 مدد زمنية وهي كالآتي الأولى يتم مطالبتك بتأكيد هويتك فوراً بعد خروجك أو إغلاقك للتطبيق و الثانية تتم مطالبتك بتأكيد الهوية بعد مرور دقيقة واحدة من خروجك من التطبيق و الثالثة بعد مرور 15 دقيقة ، أما الرابعة والأخيرة بعد مرور ساعة واحدة.

تجدر الإشارة إلى أنه بعد تفعيل الميزة لن يتم منع قراءة الرسائل الجديدة من الإشعارات و الرد عليها بالإضافة إلى الرد على المكالمات الصوتية أو بالفيديو الواردة ، وإنما تشمل الميزة فقط منع الوصول إلى الرسائل من داخل تطبيق ماسنجر.

التنقل السريع