القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية إستعادة الشكل القديم لموقع فيسبوك

طريقة الحصول على الشكل السابق للفيسبوك

إعتمدت شركة فيسبوك مؤخراً الشكل الجديد لموقعها مع إزالة إمكانية العودة إلى الشكل الكلاسيكي للموقع الذي كان محبوباً لدي الكثير من المستخدمين ، وهو الأمر الذي أثار إستياء عدد كبير من مستخدمي منصة فيسبوك على الويب الذين كانو يفضلون هذا الشكل القديم.


ويأتي إعتماد شركة فيسبوك هذا الشكل الجديد للمنصة على الويب في محاولة منها إلى جعل تصميم الموقع يتشابه إلى حد كبير مع تصميم تطبيقها للهواتف الذكية الذي تم تغيير تصميمه منذ أزيد من سنة تقريباً.


ولكن من خلال هذا المقال سوف نقدم لك بإذن الله الحل الأمثل لإستعادة الشكل القديم لموقع فيسبوك ، رغم أن شركة فيسبوك قد ألغت إمكانية التبديل بين تصفح الموقع بالشكل الجديد أو بالشكل القديم.


إسترجاع التصميم القديم لموقع فيسبوك


من أجل إسترجاع الشكل القديم إلى موقع فيسبوك سوف نحتاج إلى تنصيب إضافة على المتصفح سواء كان متصفح الذي كنت تستعمله هو جوجل كروم أو فايرفوكس ، مايكروسوفت إيدج ، أوبرا ، فيفالدي ، متصفح ياندكس وغيرها من المتصفحات ، فالإضافة تدعم العديد من المتصفحات الشهيرة.

بإمكانك تحميل الإضافة من خلال الرابط المرفق أسفل المقال ، بعد التوجه إلى الرابط سوف تجد زر باللون الأخضر يحمل كلمة " Install Revert Site For Chrome " في حالة ما كنت تستعمل متصفح كروم ، وإذا كنت تستعمل متصفح Edge سوف تجد العبارة داخل الزر الأخضر كالتالي " Install Revert Site For Edge " وهكذا ، سوف تقوم بالنقر على هذا الزر الأخضر.

بعد ذلك سيتم توجيهك إلى صفحة تثبيت التطبيق من متجر التطبيقات الخاص بالمتصفح الذي تستخدمه ، سوف تقوم بالنقر على زر تثبيت أو Install سيبدأ تحميل وتثبيت الإضافة على متصفحك.


بعد الإنتهاء من تثبيت الإضافة على المتصفح سوف تتوجه إلى موقع فيسبوك ثم تضغط على أيقونة الإضافة الموجودة في أعلى المتصفح ثم تضغط عليها وتقوم بوضع علامة على الخانة المشار إليها في الصورة أعلاه باللون الأحمر.

ثم بعد ذلك سوف يتم إعادة تحميل الصفحة مع الشكل القديم لموقع فيسبوك ، ويمكن الآن تصفح تصميمك المفضل لمنصة فيسبوك رغم أن شركة فيسبوك لم تعد تسمح بالعودة إليه.

سوف نشرح لكم الآن كيفية عمل الإضافة ، الإضافة بكل بساطة تقوم بطلب من فيسبوك النسخة القديمة من موقع فيسبوك لأنها توهم الموقع بأنك تستعمل إصداراً قديماً من المتصفح حيث أن الإصدارات القديمة قد لا تستطيع تشغيل التصميم الجديد من الموقع ، ولهذا يتم عرض التصميم الكلاسيكي من الموقع.

قد لا تبقى هذه الطريقة شغالة في يوم ما حينما تنهي شركة فيسبوك دعم المتصفحات القديمة بالشكل القديم بحيث تعمم الشكل الجديد على كافة الإصدارات من المتصفحات.

وحتى تتمكن من العودة إلى الشكل الجديد لموقع فيسبوك يكفيك فقط تعطيل الخيار الذي قمت بتفعيله في الخطوة الأخيرة من إسترجاع الشكل القديم لموقع فيسبوك وهو نفس الخيار المشار إليه في الصورة بالأعلى.

رابط الإضافة : Revert Site
التنقل السريع