القائمة الرئيسية

الصفحات

سعر ومواصفات هاتف انفينيكس نوت 8 Infinix Note

مواصفات هاتف إنفينيكس نوت 8

أعلنت شركة إنفينيكس الصينية قبل يومين وبالتحديد يوم 15 أكتوبر 2020 عن هاتفين جديدين من سلسلة Note الأول يحمل إسم Note 8 وهو الذي سنتحدث عنه في هذا المقال و الهاتف الثاني يحمل إسم Infinix Note 8i وهو النسخة الأقل من حيث المواصفات عن الهاتف الأول وسنتعرف عليه إن شاء الله في المقال المقبل على موقع أيمن تك.

من بين المميزات التي جاء بها الهاتف Infinix Note 8 الجديد هي حجم الشاشة الكبير مع ثقب عريض أعلى الشاشة للكاميراتين الأماميتين والبطارية الضخمة وسنتعرف من خلال الفقرات القادمة على المواصفات بالتفصيل.

مواصفات هاتف إنفينيكس نوت 8

جاء الهاتف بشاشة كبيرة الحجم حيث يصل حجمها إلى 6.95 إنش من نوع IPS LCD مع حماية جوريلا Glass وتتراوح أبعاد الشاشة 720 في 1640 بيكسل بعدد بيكسلز في الإنش يصل إلى 258، وتشغل الشاشة نسبة 83 بالمئة من حجم جسم الهاتف.

يدعم الهاتف تركيب شريحتي إتصال من نوع Nano SIM كلاهما في وضع الإستعداد ، كما يدعم الهاتف تقنية الجيل الرابع 4G ويتراوح سمك الهاتف حوالي 9 ملم.

جاء الهاتف بكاميرا خلفية رباعية ، تصل دقة الكاميرا الرئيسية منها 64 ميغابيكسل ، أما الكاميرا الثلاث المتبقية فقد جائت بدقة 2 ميغابيكسل وهي للعزل و الماكرو، تدعم الكاميرا تصوير فيديوهات بدقة 1440 بيكسل بمعدل 30 إطار بالثانية FPS إضافة إلى التصوير بتقنية HDR و التصوير البانورامي.

الكاميرا الأمامية جائت ثنائية كما أشرنا في بداية المقال على شكل ثقب عريض في أعلى يسار الشاشة ، الكاميرا الأولى الأساسية جائت بدقة 16 ميغابيكسل أما الثانية والمخصصة للعزل جائت بدقة 2 ميغابيكسل وتدعم تصوير الفيديوهات بدقة تصل إلى 1080 بيكسل بمعدل 30 إطار في الثانية.

يوفر الهاتف مساحة تخزينية داخلية بسعة 128 جيجابايت قابلة للزيادة عبر بطاقة تخزين خارجية يتم تركيبها في منفذ مستقل خاص بالبطاقة التخزينية Micro SD كما يتوفر على مساحة الوصول العشوائي " رام " بسعة 6 جيجابايت.

يعمل الهاتف بمعالج MediaTek ثماني النواة Helio G80 بمعيارية 12 نانومتر ، تعمل نواتين من نوع Cortex-A75 بتردد 2 جيجاهرتز أما الست أنوية الأخرى تعمل بتردد 1.8 جيجا هرتز من نوع Cortex-A55 ، ويتوفر الهاتف على معالج رسومي من نوع Mali-G52 MC2 ، يأتي الهاتف بنظام أندرويد في إصداره العاشر 10 مع واجهة إنفينيكس XOS 7.1.

يتوفر الهاتف على مكبري الصوت ستيريو stereo مع منفذ سماعات 3.5 ملم إضافة إلى منفذ USB من نوع Type-C.

الهاتف لا يدعم تقنية NFC ولا يدعم كذلك منفذ الأشعة تحت الحمراء ، في حين يدعم تقنية البلوتوث في إصدارها الخامس إضافة إلى نظام تحديد المواقع GPS ، ويتوفر الهاتف في مستشعر البصمة في جانب الهاتف.

يحمل الهاتف بطارية من الليثيوم بسعة 5200 ملي أمبير غير قابلة للإزالة ، تدعم الشحن السريع بقوة 18 واط ، في حين لا تدعم الشحن اللاسلكي ، الهاتف سيتوفر بالألوان : الرمادي والأزرق والأخضر.

سعر هاتف Infinix Note 8

لم تعلن شركة إنفينيكس بعد عن السعر الذي سيطرح به الهاتف للبيع في الأسواق ولكن يتوقع أن يتراوح  سعر الهاتف حوالي 200 دولار أمريكي أي ما يعادل تقريباً 1800 درهم مغربي.

يبقى هذا السعر هو توقع فقط ويتوجب علينا إنتظار طرح الهاتف في الأسواق من أجل التعرف على السعر الرسمي الذي ستعرض به شركة إنفينيكس هاتفها الجديد Note 8 للبيع.

وسنحاول إن شاء الله في موقع أيمن تك على تحديث السعر فور ما نعلم بالسعر الرسمي الذي سيطرح به الهاتف في الأسواق العالمية.
التنقل السريع