القائمة الرئيسية

الصفحات

الطريقة الصحيحة لربط قناة يوتيوب بحساب أدسنس

كيفية ربط قناة اليوتيوب بحساب ادسنس 2020

تحقيق الدخل من اليوتيوب هو من بين المجالات الأكثر شعبية على الإنترنت لتحقيق الأموال عن طريق الإنترنت ، حيث أصبح العديد من الأشخاص بتصوير ونشر محتويات على اليوتيوب بغية تحقيق بعض الأموال من منصة يوتيوب.

وقامت يوتيوب قبل مدة بتحديث سياستها فيما يخص برنامج شركاء اليوتيوب " يوتيوب بارتنر YouTube Partner " حيث أصبحت تلزم كل قنوات اليوتيوب بربط قنواتهم بحساب أدسنس قبل نهاية السنة الحالية 2020.

وهذه الخطوة سوف تمكن أصحاب القنوات الذين قاموا بالإشتراك في برنامج شركاء اليوتيوب عبر شركة وسيطة ، من إستلام أرباحهم دون أية مشاكل في حالة قام بفسخ العقد مع هذه الشبكة الوسيطة حيث سيتم تحويل أرباح القناة مباشرة إلى حسابه على جوجل أدسنس.

كيفية ربط قناة يوتيوب بحساب جوجل أدسنس دون أية مشاكل

وقد ظهر إشعار في أستوديو مبدعي المحتوى لأصحاب القنوات على اليوتيوب يخبرهم بضرورة ربط القناة مع حساب أدسنس حتى لا يتم فقد أهلية المشاركة في برنامج شركاء اليوتيوب وبالتالي تعطيل تحقيق الدخل على القناة.

ولهذا أحببت من خلال هذا الفيديو أن أشرح لكم الطريقة الصحيحة لربط قناة يوتيوب بحساب أدسنس بالتفصيل ، و أنصح كل صاحب قناة على اليوتيوب لم يقم بعد بربط حساب أدسنس بقناته أن يقوم بتطبيق هذه الخطوات قبل بداية سنة 2021 إن شاء الله.


مشاكل قد تواجهك عند ربط قناة يوتيوب بحساب أدسنس

قد تواجه بعض أصحاب القنوات على اليوتيوب مشاكل أثناء ربط القناة مع حساب أدسنس ومن خلال الأسطر التالية سنتناول بعض المشاكل التي قد تظهر لك أثناء عملية الربط وكيفية حلها.

مشكلة الحسابات المتكررة على أدسنس

قد تجد هذه المشكلة أثناء محاولة ربط القناة بأدسنس وسبب ظهور هذه المشكلة هو كون لديك حساب مسبقاً على أدسنس بنفس الإسم المدفوع لأمره.

والحل في هذه الحالة هو تسجيل الدخول إلى حسابك على أدسنس أثناء إختيار حساب أدسنس الذي ستربطه بالقناة ، وقد شرحت هذه الخطوة في الفيديو أعلاه.

مشكلة حدث خطأ على يوتيوب أستوديو

في الخطوة الأولى من ربط القناة بحساب AdSense سوف تطلب منك جوجل تأكيد الهوية من خلال إعادة تسجيل الدخول إلى الحساب المرتبطة به القناة على اليوتيوب ، حيث في هذه الحالة عليك إدخال البريد الإلكتروني و كلمة السر الخاصة بالحساب المرتبط بالقناة وليس الحساب المرتبط بأدسنس ( في حالة كان لديك أكثر من حساب على أدسنس والقناة و أدسنس ليسا مرتبطين بنفس الحساب ).

والحل هنا هو إعادة العملية من جديد وإختيار في المرحلة الأولى الحساب الخاص بالقناة ثم بعد ذلك سوف يطلب منك إدخال حساب أدسنس وهذه الخطوة أيضاً شرحتها في الفيديو.
التنقل السريع