القائمة الرئيسية

الصفحات

جوجل ستنهي قريباً مجانية النسخ الإحتياطي لتطبيق Google Photos

جوجل ستنهي النسخ الإحتياطي المجاني لصور Google Photos

توفر شركة جوجل منذ سنة 2015 إمكانية حفظ الصور عالية الجودة بشكل مجاني على حسابك في جوجل دون إحتسابها ضمن المساحة المجانية 15 جيجابايت التي تقدمها الشركة للحسابات.

إلاَّ أن هذا الأمر مع الأسف لن يعود ممكناً بعد 1 من شهر يونيو / حزيران 2021 حيث عدلت شركة جوجل سياستها يوم أمس لتصبح عملية النسخ الإحتياطي Backup للصور على خدمة صور جوجل غير مجانية بالكامل.

حيث أنه إبتداء من 1 يونيو 2021 سيتم إحتساب مساحة الصور المحفوظة على منصة Google Photos بغض النظر عن جودة الصور ضمن المساحة المجانية التي تبلغ سعتها 15 جيجابايت.

في حين أن مستعملي هواتف جوجل بيكسل Google Pixel سيستمرون من الإستفادة من التخزين المجاني للصور بجودة عالية بعد التاريخ المذكور أعلاه.

وأعلنت شركة جوجل أن الصور والفيديوهات المرفوعة على خدمة صور جوجل تجاوزت 4 تريليون صورة وفيديو ، والعدد يتزايد بأكثر من 28 مليون أسبوعيا.

وتجدر الإشارة إلى أن الصور التي تم رفعها قبل تاريخ 1 يونيو لن يتم إحتسابها ضمن المساحة المجانية وإنما يتعلق الأمر فقط بالصور التي يتم رفعها بعد هذا التاريخ.

لكي تزيد من المساحة التخزينية على حسابك في جوجل سوف يتطلب منك الأمر الإشتراك في أحد خطط خدمة Google One التي تبدأ بالأسعار التالية : 

  • سعر 1.99 دولار شهرياً مقابل مساحة 100 جيجابايت
  • سعر 2.99 دولار شهرياً مقابل مساحة تخزينية بسعة 200 جيجابايت 
  • والخطة الأخيرة بسعر 9.99 دولار في الشهر مقابل مساحة بسعة 2 تيرابايت 

كما يمكنك إختيار الدفع السنوي مع الحصول على تخفيض ، و الأسعار تترواح كما يلي : 

  • خطة 100 جيجابايت بسعر 19.99 دولار سنوياً 
  • خطة 200 جيجابايت بسعر 29.99 دولار سنوياً
  • خطة 2 تيرابايت بسعر 99.99 دولار في السنة
التنقل السريع