القائمة الرئيسية

الصفحات

أداة ستساعدك على كتابة مقال متوافق مع السيو 2021

كيف تكتب مقال متوافق مع السيو

كتابة محتوى متوافق مع السيو أمر يسعى إليه الكثيرون من أجل الحصول على مقال متوافق مع السيو أو يتصدر محركات البحث، وفي هذا المقال سنرشح لكم أقوى الأدوات التي ستساعدكم على ذلك بكل قوة، وهي أداة GuinRank فهي الخيار الأول والأداة الأفضل لكل من خبراء السيو وكُتاب المحتوى وكذلك المبتدئين في هذا المجال، فهي قادرة على أن تساعدك في إظهار صفحتك أو مقالك في الصفحات الأولى لمحركات البحث، بالإضافة إلى أنها تساعدك على كتابة محتوى متوافق مع السيو، كما تقدم لك فحص للمنافسين وكلمات مفتاحية والكثير من المميزات الأخرى التي لن تجدها في أي أداة أو موقع أخر.

كتابة محتوى متوافق مع السيو

إذا كنت تريد أن يظهر مقالك في صفحات البحث على الصفحات الأولى؛ لا بد من استخدام أداة GuinRank والتي تحتوي على مجموعة الأدوات التي تؤهلك لكتابة محتوى متوافق مع السيو من خلال مجموعة من أدوات Seo Tools والتي تضم ما يلي:
  • Keyword Analyzer
  • Page Analyzer
  • Content Optimizer
  • Keyword Generator
  • Micro Niche Finder
  • Today's Fresh Keywords
وسنتعرف من خلال هذا المقال على كل هذه الأدوات كلٌ على حدة ، حتى تكون بإذن الله بعد إنتهائك من قراءة هذا المقال قادراً على كتابة مقالات جاهزة لتصدر محركات البحث.

أداة GuinRank

يستخدم هذه الأداة خبراء السيو وملوك المحتوى بالإضافة إلى اعتماد الكثير من المبتدئين في هذا المجال عليها، فهذه الأداء ستساعدك على الظهور في الصفحات الأولى من محركات البحث، ويمكن من خلالها توليد كلمات مفتاحية لمقالك، كما ستساعدك على كتابك المقالات بالذكاء الاصطناعي وهو ذاته التي تستخدمه شركة جوجل من أجل أرشفة المقالات، خلاصة القول إنها ستساعدك على كتابة محتوى متوافق مع السيو ومفهوم بالنسبة لجوجل أو لذكائها الاصطناعي من أجل الظهور في مقدمة الصفحات الأولى لمحرك البحث، حتى تحقق نتائج رائعة من أول أسبوع.

تمنحك GuinRank نسخة مجانية تجريبية يمكنك العمل عليها إلا أنه عليها بعض القيود كما توفر لك نسخة مدفوعة مجاناً لفترة بسيطة ومن ثم تقوم بشراء النسخة المدفوعة التي تتمتع من خلالها بجميع المزايا التي تقدمها لك هذه الأداة الأكثر من رائعة، والتي سنحاول أن نعطيك نبذة مختصرة جدًا عن استخدامات كل أداة من أدواتها.

شاهد أيضاً : تحسين ترتيب الموقع على محركات البحث من خلال هذه الإضافة

الأداة الأولى Keyword Analyzer

هذه الأداة مصممة بشكل مخصوص من أجل تحليل الكلمات المفتاحية ومعرفة مدى قوتها، كما يمكنك أيضًا من خلالها عمل فحص للمنافسين بالإضافة إلى أنها تجلب لك العشر أو العشرين نتيجة الأولى في محرك البحث والتي تنافسك في الكلمة المفتاحية، كما أن هذه الأداة تحلل لك أيضًا مدى قوة الكلمة المفتاحية التي تريد استخدامها وهل من السهل عليك أن تتصدر بها أو نسبة التصدر ضعيفة أو متوسطة أو صعبة، وتحدد لك نتائج الكلمة المفتاحية بكل دقة وتفصيل.

كما أنها تقوم باقتراح بعض الكلمات المفتاحية المساعدة لها، مثال إذا أرت أن تستهدف الكلمة المفتاحية " الربح من الإنترنت " :
  • ستقوم بفتح الأداة وتختار الدولة التي ستقوم باستهدافها، وليكن مثلا المملكة العربية السعودية.
  • ثم تقوم باختيار اللغة من بين 60 لغة يدعمها GuinRank، نقوم باختيار اللغة العربية على سبيل المثال.
  • وبعد ذلك تنتقل إلى مربع البحث وتكتب بالأعلى الكلمة المفتاحية الربح من الإنترنت، بالطبع ستجد أن النسبة صعبة للغاية؛ وحتى تتصدر بها يلزمك مجهود كبير.
  • وحتى تقوم بتصدر النتائج الأداة ستقترح عليك أكثر من عشر كلمات مفتاحية أخرى، لها علاقة بالكلمة الأساسية لتستخدمهم خلال المقال في أفكار مختلفة كي تدعم الكلمة الأساسية، من أجل تصدر محركات البحث، كما أن GuinRank ستعطيك أفكار للكتابة عنها.
  • ولا بد أن نعلم أن الكلمات المفتاحية في هذه الأداة تُقسم لثلاث أنواع، فمثلا لو أردت أن تكتب العنوان فيفضل الكلمات المفتاحية الخاصة بالعنوان، أيضًا لو تريد أن تكتب الكلمات المفتاحية الخاصة بالوصف ستقترح عليك الأداة هذه الكلمات.
  • بالإضافة إلى أن GuinRank تقوم بعمل أكثر من سؤال رئيسي من الأسئلة التي يبحث ويكتب عنها الغالبية، في نفس الكلمة المفتاحية التي تريد أن تستخدمها، فهي تقوم باقتراح مجموعة كبيرة جدًا من الأفكار ليتم استخدامها.
  • فهي تساعدك على كتابة محتوى متوافق مع السيو، وتعطيك Score الخاص بكل مقال متصدر، كما في حال استخدام GuinRank في كتابة المقال تعطيك نتائج كي تقوم برفع Score الخاص بمقالك لتحقق نتائج رائعة جدًا.

الأداة الثانية هي أداة Page Analyzer

هذه الأداة مُصممة بشكل رئيسي من أجل عمل تحليل للصفحات الفردية أو تحليل عام لأداء المدونات، فهي تعرض لك حجم الصفحة وحجم الأكواد المستخدمة بها، بالإضافة إلى إنه يمكن من خلالها أن تعرف القالب المستخدم في المدونة ما مدى مجموع الأكواد الموجودة في تكوينه سواء كثيرة أم قليلة.
  • وتقوم أداة Page Analyzer أيضًا بعمل مقارنة بين عدد الكلمات الموجودة في المقال وما بين الأكواد الموجودة به؛ حتى تعلم إذا كان هذا القالب سيساعدك بشكل أسرع أم لا، فكلما كانت الأكواد قليلة في القالب كلما كان سريع ومحبب لمحركات البحث وسيظهر سريعًا.
  • كما تتيح لك إمكانية عرض صور المقال المنافس ورؤيتها بدون أن تقوم بالدخول عليه مهما كانت أعداد تلك المقالات المنافسة، فتقوم بعملية العرض هذه من داخل الأداة ذاتها لا من خلال أي روابط خارجية.
  • بالإضافة إلى أنها ستعرض لك جميع مميزات المقال المنافس بالإضافة إلى عرض كلماته المفتاحية، وتعرف من خلالها حجم صفحته وجميع الأمور الخاصة به.
  • وحتى إن كانت مجموعة الصورة كثيرة بداخل مقال المنافس تستطيع رؤيتها وعرضها من داخل الأداة عبر الاستديو الخاص بها.
  • وتقدم لك Page Analyzer جميع التفاصيل الخاص بالمقال المنافس وجميع التفاصيل التي يقدمها من أجل تصدر محركات البحث.
  • هذه الأداة قوية للغاية وتقدم تحليلات رائعة لو تمكنت من استخدامها تساعدك على تحسن مقالك بنسبة كبيرة جدًا وتساعدك على كتابة محتوى متوافق مع السيو بسهولة.

الأداة الثالثة Keyword Generator

هذه الأداة مخصصة بشكل خاص جدًا من أجل أن تساعدك على توليد الكلمات المفتاحية سواء الكلمات المفتاحية القصيرة أو الكلمات المفتاحية الطويلة، وذلك من أجل أن تساعدك وتقترح عليك مجموعات كلمات مفتاحية مساعدة حتى تقوم بكتابة محتوى متوافق مع السيو بجوار مجموعة مقالات أخرى باستخدامهم كي تدعم كلمتك المفتاحية الأساسية، حتى تسيطر على هذا المجال بكل سهولة.


الأداة الرابعة Micro Niche Finder

أداة Micro Niche Finder مصممة كي تستطيع من خلالها أن تعلم ما هي الأسئلة التي يطرحها الأخرين حول المجال الذي تقوم بالكتابة عنه، بمعنى أدق أنها تعطيك جميع الأفكار التي تدور بخلد الأخرين لتسهل عليك الموضوع المستهدف بكل سهولة، كي تقوم بعمل أو بكتابة محتوى متوافق مع السيو على مدونتك أو موقعك الشخصي.

الأداة الخامسة Content Optimizer

أداة Content Optimizer مهمة للغاية لكل شخص يختص بكتابة المقالات أو بمعنى أشمل لكل شخص مهتم بمجال السيو، فهي تساعدك على كتابة محتوى متوافق مع السيو بطريقة احترافية، فجوجل عندما تقوم بأرشفة المقالات تقوم باستخدام عناكب البحث والذكاء الاصطناعي، وهذا الذكاء الاصطناعي هو نفسه المستخدم في بناء الأداة التي يمكنك من خلالها كتابة مقال متوافق ومفهوم بالنسبة للذكاء الاصطناعي، فهذا سيساعدك على بناء مقال قمة في الاحترافية.

فهذه الأداة ستقترح عليك مجموعة كلمات كي تقوم بكتابتها، بالإضافة إلى إظهار إذا ما كانت عدد الكلمات اللازمة من أجل المقال الاحترافي قليلة أو متوسطة أو زائدة عن الحد؛ وهذا من أجل أن تقوم برفع Score الخاص بمقالك.

الأداة السادسة والأخيرة Today's Fresh Keywords

أداة Today's Fresh Keywords صممت بشكل احترافي من أجل أن تجلب لك الكلمات المفتاحية اليومية الخاصة بأي دولة تقوم بتحديدها من خلال الأداة، بمعنى أنها توفر لك الكلمات المتصدرة للبحث الخاصة بأي دولة وأي منطقة تحددها، هذا بالإضافة أن الأداة تدعم اللغة العربية والتي ستسهل عليك عملت كتابة الكلمات المفتاحية الأكثر بحثًا في أي دولة عربية مهما كانت؛ لتقوم على إثرها بكتابة مقال يوافق عمليات البحث هذه، فمن خلال Today's Fresh Keywords يمكنك أن تقوم بكتابة محتوى متوافق مع السيو وأفضل المقالات وأقواها والتي تحقق score عالي للغاية يقارب نسبة مئة بالمية، لتتصدر محركات البحث بكل سهولة.

كتابة محتوى متوافق مع السيو هو أمر ليس بالصعب إذا كان هذا مجال عملك الأساسي، لكنه ليس بالسهل ولا أيضًا بالصعب كل ما يلزمك أن تتقن المجال وتتعرف على متطلباته عن قرب، وتستخدم الأدوات المساعدة على ذلك والتي من بينها أداة GuinRank التي هي محور شرحنا ومقالنا اليوم والتي تحدثنا عنها باختصار.

رابط الموقع : GuinRank

كوبونات تخفيضية للإشتراك في أداة GuinRank

سنضع بين يديك بعض الكوبونات التخفيضية لتتمكن من الإشتراك في النسخة المدفوعة من أداة GuinRank بثمن منخفض عن السعر الأصلي، بحيث وضعنا لكم بالأسفل كوبون خاص بالإشتراك الشهري وكوبون خاص بالإشتراك السنوي.

كوبون خصم 10 بالمئة على الباقة الشهرية : whUs6VMUs0A
كوبون خصم 20 بالمئة على الباقة السنوية : e0ArZBODGCd